من هو مدرب مانشستر يونايتد

من هو مدرب مانشستر يونايتد

من هو مدرب مانشستر يونايتد ؟، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، وأهم المعلومات عن حياته ومسيرته المهنية والكروية، الذي تم تعيينه لدى نادي يونايتِد الذي يملكه مالكوم جليزر، وهو عبارة عن نادي كرة قدم إنجليزي من أعرق أندية العالم، وأنجح الفرق الإنجليزية والعالمية على مر العصور، يلعبون في ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشِستر إنجلترا.

من هو مدرب مانشستر يونايتد

إن مدرب مانشستر يونايتد هو النرويجي أولي غونار سولشاير، وهو من مواليد 26 فبراير 1973 م، ولد في مدينة كريستيانسوند في النرويج، وهو لاعب كرة قدم سابق، والمدرب الحالي لنادي مانشستر يونايتد، بدأ مسيرته الكروية مع نادي كلاوسننغين منذ عام 1990 م، ولعب فيه حتى عام 1994 م، ثم انتقل إلى نادي مولد في عام 1994 م، ولعب مع مولد حتى عام 1996م، وشارك في 42 مباراة معهم، وسجل 31 هدف للفريق.

وفي عام 1996 م، انتقل إلى نادي مانشِستر يُونايتد الإنجليزي،  وبدأ اللعب مع منتخب النرويج لكرة القدم عام 1995 م، إلى أن قرر أن يعتزل اللعب في عام 2007 م، أما عن مسيرته التدريبية، قد بدأ منذ عام 2008 م كمدرب في نادي شباب مانشِستر يُونايتد، ثم تدرج مع عدة فرق خلال 10 سنوات، ثم تم تعيينه كمدرب مؤقت لنادي مانشِستر يُونايتد.

شاهد أيضًا: كم مرة حصل مانشستر سيتي على دوري أبطال أوروبا

تعيين مدرب مانشستر يونايتد

قام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بتعيين لاعبه النرويجي السابق أولي غونر سولشاير، كمديرًا فنيًا للفريق بشكل مؤقت،  حتى نهاية الموسم ، بعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كما ارتدى سولشاير قميص مانشستر يونايتد خلال 11 موسم في أولد ترافورد، كما سجل هدف الفوز ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 1999 م.

وقال أولي غونر سولشاير: “مانشستر يونايتد في قلبي، ومن الرائع أن أعود إليه في هذا الدور. إنها فرصة كان لابد من استغلالها، وأتطلع إلى العمل مع هذا الفريق الموهوب، وطاقم العمل وكل من يعملون في النادي”.

شاهد أيضًا: مجموعة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2022

أهم المعلومات عن مدرب مانشستر يونايتد

ومن أهم وأبرز المعلومات عن حياة ونشأة المدرب أولي غونر سولشاير مدرب نادي مانشستَر يونايتِد، ما يلي:

  • يقود سولشاير الفريق الإنجليزي ضد كارديف، الذي كانت له فيها تجربة تدريب غير موفقة عام 2014 م.
  • تقرر في نهاية الموسم أن يتم تعيين سولشاير مدربًا دائمًا لنادي مانشسَتر يُونايتد.
  • قال إد ودوارد، نائب المدير التنفيذي لنادي مانشيستَر يونايتِد: “إن أولي كان أسطورة النادي برصيد هائل من الخبرة سواء كلاعب ومدرب، وتاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يتنفس ثقافة النادي وأن جميع من في النادي مسرور بعودته هو ومايك فيلان”.

شاهد أيضًا: ما هو اشهر ملعب رياضي في انكلترا يتكون من 8 حروف

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح عن من هو مدرب مانشستر يونايتد؟، وهو المدرب أولي غونر سولشاير، كما تحدثنا عن أهم تفاصيل حياته ومسيرته المهنية والكروية السابقة، أثناء اللعب كلاعب كرة قدم، ومسيرته التدريبية لعدة فرق رياضية، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن اللاعب النرويجي أولي غونار سولشاير والفرق التي لعب معها وقرار تعيينه كمدرب لمانشيستَر يونايتِد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *