من هو مستريح أسوان

كتابة نور الهدى -
من هو مستريح أسوان

من هو مستريح أسوان الذي قبض عليه صباح اليوم؟ انتشرت العديد من الأخبار على وسائل الإعلام المرئية ومواقع التواصل الاجتماعي عن القبض على شخص يدعى “مستريح أسوان” من قبل الشرطة المصرية، وأثناء تلك العملية استشهد لواءين من القوات على إثر حادث مروري، ومن خلال موقع محتويات نتعرف على مستريح أسوان وتفاصيل قصته، ولماذا طاردته الشرطة المصرية.

من هو مستريح أسوان

مستريح أسوان هو اسم الشهرة لأحد مواطني محافظة أسوان المصرية واسمه الحقيقي هو “مصطفى البنك”، يبلغ من العمر 35 سنة ويعمل سائق توكتوك، وكان مسجونًا على ذمة عدة قضايا سرقة، وخرج من السجن في مارس 2022، بعد خروجه من السجن أخذ ينشر أنه يستطيع استثمار الأموال والحصول على أرباح مضاعفة خلال 21 يومًا فقط، وبالفعل صدقه البعض وأخذوا يعطونه أموالهم الخاصة، ولم يكتفِ بهذا، بل أخذ بالتوسع وتشغيل أقاربه وأصدقائه كمندوبين لهذا الاستثمار، كما كان يستقبل المواشي من أصحابها موحيًا إليهم أنه سيستثمر قيمتها في السوق وإعطائهم أرباحًا هائلة.

من هو مستريح أسوان

قصة مستريح أسوان الكاملة

بدأت القصة بعد خروج مصطفى البنك من السجن في مارس 2022، حيث بدأ مباشرة بالترويج أنه مستثمر جيد ويمكنه تشغيل الأموال والحصول على أرباح مضاعفة في مدة قصيرة، وبدأت الأهالي بإعطائه ممتلكاتهم من المواشي والأموال، وللترويج وتشجيع الأهالي على إعطائه مواشيهم وزع عليهم بالفعل الدفعة الأولى من تلك الأرباح المضاعفة، مما أدى إلى زيادة عدد الناس الذين أعطوه أموالًا ومواشي، وقد حدث ما هو متوقع، تأخر المستريح بتوزيع الأرباح الخاصة بالدفعة الثانية، وهذا ما أدى إلى تجمع الأهالي عند بيته وإبلاغ أجهزة الأمن بقضية النصب والاحتيال.

القبض على مستريح أسوان

بعد إبلاغ الجهات المختصة الأمنية بقصة مستريح أسوان المعروف باسم مصطفى البنك، تحركت الأجهزة الأمنية المصرية للتحقيق في تلك القضية والبحث عن المستريح الذي حاول الهروب، ولكن تم القبض عليه بعد تحديد موقعه ومداهمته وحبسه في أحد أقسام الشرطة، وقد نتج تلك المداهمات عن استشهاد لواءي شرطة ومجندين أثناء مطاردته وإحباط محاولات هروبه صباح اليوم الخميس 12 مايو 2022، وصرحت الجهات الأمنية أن إجمالي المبلغ الذي أخذه المستريح من الأهالي وصل إلى 500 مليون جنيه مصري.

شاهد أيضًا: طريقة الابلاغ عن ارقام الاحتيال

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هو مستريح أسوان؟ وما هي تفاصيل قصته التي بدأت بالنصب والاحتيال على أهالي محافظة أسوان المصرية، وتفاصيل القبض عليه وقيمة الأموال التي حصل عليها من الأهالي.

6 مشاهدة