من هو مشعان محمد مشعان وزير الكهرباء الكويتي

من هو مشعان محمد مشعان

من هو مشعان محمد مشعان من الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، من أجل معرفة المزيد من المعلومات عن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، والذي تم تعيينه في الساعات الماضية، بعد صدور الأمر الأميري بتشكيل مجلس الوزراء الكويتي، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الوزير مشعان محمد.

مجلس الوزراء الكويتي

إن مجلس الوزراء الكويتي، هو أحد السلطات التنفيذية في دولة الكويت والمسؤول الأول أمام فئات المجتمع ومجلس الأمة لما يتم تنفيذه في الدولة، حيث يتم تشكيل المجلس من قبل أمير دولة الكويت، والذي يوجه بتعيين رئيس مجلس الوزراء والذي يقوم بدوره بتعيين كافة الوزراء ومن ثم رفع أسماء الوزراء المعينين في الوزارة تمهيداً لإعتماد الأسماء من قبل أمير البلاد، ويتوجب أن يكون أحد أعضاء  مجلس الوزراء من أعضاء مجلس الأمة الكويتي.

اقرأ أيضًا: من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا

من هو مشعان محمد مشعان وزير الكهرباء الكويتي

أصدر حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة والثانية في عهده برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وجاء ضمن التشكيل الوزاري تعيين الدكتور مشعان محمد مشعان، وزيراً للكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وإليكم السيرة الذاتية لوزير الكهرباء الجديد [1].

  • حاصل على درجة البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال الدولية عام 1999 من جامعة دنفر الأمريكية.
  • تولى مشعان محمد مشعان، منصب رئيس إدارة الاستثمار في شركة الأرجان العالمية العقارية في دولة الكويت منذ مارس 2018.
  • عضو شركة الوطني للاستثمار في الكويت.
  • تولى منصب رئيس تطوير الأعمال في شركة الأرجان الكويتية بين 2013 و2018، وتدرج في المناصب حتى وصل إلى رئيس إدارة الاستثمار في الشركة.
  • شغل منصب كبير موظفي الخزينة ببنك الكويت الوطني في الفترة من 2005 إلى 2006.
  • عملا محللاً للاستثمار في الأسهم الخاصة بين 2001 إلى 2003 في فرع بنك الكويت الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • يمتلك خبرة تزيد عن 15 عاماً في مجال العقارات والخدمات المصرفية والاستثمار.

شاهد أيضاً: كم عمر الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

ختاماً نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال من هو مشعان محمد مشعان، والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات المتوفرة حول وزير الكهرباء الجديد، والذي سيتولى المنصب في الساعات المقبلة، عقب أداء اليمين الدستورية أمام أمير دولة الكويت.

المراجع

  1. ^ aliqtisadi.com , مشعان محمد مشعان , 03/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *