من هو معين عبدالملك سعيد

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر 2020 , 17:12
من هو معين عبدالملك سعيد

من هو معين عبدالملك سعيد ؟ هذا السؤال يدور بكثرة بين اليمنيين والمهتمين بالشأن اليمني بعد أن تم الإعلان عن تشكيل الحكومة اليمنية الوطنية الجديدة برئاسته، فيرغب هؤلاء الأشخاص بالتعرف على أهم المعلومات عن رئيس الوزراء الجديد والسيرة الذاتية له، من أجل استشراف المستقبل المتوقع للجمهورية اليمنية بعد تعيين الحكومة الجديدة، وهل ستعمل على النهوض بالدولة أم أنها لن تلقي لها بالًا، من خلال التعرف على مؤهلات وخبرات وإنجازات رأس الحكومة.

من هو معين عبدالملك سعيد

الدكتور معين عبد الملك سعيد ، رئيس مجلس الوزراء اليمني الذي تم اختياره من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. ولد رئيس الوزراء اليمني في مدينة تعز في عام 1976 ، وقد انتقل إلى القاهرة من أجل دراسة الهندسة، ويملك معين عبد الملك سجلًا مهنيًا حافلًا حيث حصل على البكالوريوس من الهندسة المعمارية في عام 1998 من كلية الهندسة بجامعة القاهرة. وبعد أن تخرّج من الجامعة عمل في العديد من المشروعات الهندسية بجمهورية مصر العربية في مجالات التصميم وإعداد دراسات الجدوى والتكاليف الاقتصادية للمشروعات. ومن أهم الإنجازات في حياته المهنية:

  •  قام بتصميم عدد من المشروعات في سيناء والبحر الاحمر في جمهورية مصر العربية.
  • وفي عام 2003 عمل كمدرس مساعد في كلية الهندسة بجامعة دمار، وعمل مع عدد من الأكاديميين المتخصصين على التخطيط وتنفيذ عدد من المشروعات في القطاعين العام والخاص.
  • في عام 2003 عمل كاستشاري مع هيئة تنمية وتطوير الجزر اليمنية حيث ساهم في إعداد الدراسات التخطيطية لكل من القطاعات التسعة في البحر العربي والبحر الأحمر.
  • قام بتقديم العديد من أوراق العمل الخاصة بتنمية وتخطيط الجزر اليمنية.
  • قدم العديد من أوراق العمل من أجل تنمية قطاع المدن الجديدة في اليمن.
  • في عام 2010 تمت ترقيته إلى درجة أستاذ مساعد في قسم العمارة والتخطيط بجامعة ذمار، في تخصص نظريات العمارة ومناهج التصميم والتخطيط الإقليمي.
  • أشرف على عدد من المشروعات في المدن اليمنية المختلفة، ومن أبرز ما شارك فيه خطط الإسكان والتطوير الحضاري في صنعاء وعدن.
  • منذ عام 2013 وحتى عام 2014 كان رئيس فرقة استقلال الهيئات والقضايا في الحوار الوطني. كما شغل عضوية لجنة التوفيق في الحوار الوطني في الفترة نفسها.
  • عمل كمقرر للجنة صياغة الدستور اليمني في مارس 2014.
  • كان أحد أعضاء الوفد الحكومي اليمني في جنيف من أجل المشاورات السياسية.
  • عمل كوزير للأشغال العامة والطرق منذ عام 2015 حتى عام 2017
  • تم تعيينه كرئيس للوزراء للمرة الأولى في الخامس عشر من أكتوبر 2018.

معين عبد الملك سعيد تويتر

يملك معين عبد الملك حسابًا رسميًا على موقع التغريدات العالمي تويتر يقوم من خلاله بنشر آخر الأخبار والمعلومات الخاصة به، وقد أعلن فور فوزه برئاسة مجلس الوزراء اليمني، كما أعرب عن شكره وتقديره للرئيس اليمني من أجل اختياره لحمل هذه المسؤولية الهامة والشاقة، كما عبر عن أنه سيبذل كل الجهد بالتعاون مع الوزراء من أجل استعادة الدولة وبناء مؤسساتها المختلفة، ومجابهة الفساد، كما أوضح من خلال التغريدات التي نشرها أنه على يقين بأن الدولة اليمنية حكومة وشعبًا قادرة على الخروج من المحنة التي تمر بها، وأنه لا سبيل للارتقاء بالدولة إلا من خلال العمل الجاد والسعي المستمر لتحقيق الأهداف التنموية لها بعد إعادة البناء. ويمكن متابعة دولة رئيس الوزراء اليمني للتعرف على آخر أخباره عبر حسابه الرسمي “من هنا“.

اسماء وزراء حكومة معين عبدالملك

انتشرت الأنباء في وكالات الأخبار الرسمية اليمنية عن صدور القرار الجمهوري بتعيين الحكومة الجديدة لليمن، وجاء على رأس الحكومة الدكتور معين عبد الملك سعيد، وعشرة وزراء آخرين، هم: [1]

  1. د. أحمد عوض بن مبارك: وزيرًا للخارجية وشئون المغتربين.
  2. الفريق الركن/ محمد علي: أحمد المقدشي وزيرًا للدفاع.
  3.  معمر مطهر محمد الإرياني: وزيرًا للإعلام والثقافة والسياحة.
  4.  د. واعد عبد الله عبد الرزاق: باذيب وزيرًا للتخطيط والتعاون الدولي.
  5.  نايف صالح عبد القادر البكري: وزيرًا للشباب والرياضة.
  6. سالم صالح سالم بن بريك: وزيرًا للمالية.
  7.  د. نجيب منصور حميد العوج: وزيرًا للاتصالات وتقنية المعلومات.
  8.  سالم عبد الله عيسى السقطري: وزيرًا للزراعة والري والثروة السمكية.
  9.  عبد السلام عبد الله سالم باعبود: وزيرًا للنفط والمعادن.
  10.  د. خالد أحمد أحمد الوصابي: وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هو معين عبدالملك سعيد ، كما تعرفنا على السيرة الذاتية له والمناصب التي شغلها في الدولة، وكذلك أسماء الوزراء المعينين في الحكومة الجديدة.

المراجع

  1. ^ skynewsarabia.com , اليمن.. تشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبدالملك , 19/12/2020
186 مشاهدة