من هو منصور الشادي وما هي حقيقة وفاته

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر 2020 , 14:11
من هو منصور الشادي وما هي حقيقة وفاته

من هو منصور الشادي ؟ هذا السؤال يرغب في البحث عن الإجابة عنه الكثير من محبي الفن والغناء في دول الخليج العربي على وجه الخصوص وفي الوطن العربي بشكل عام، حيث ظهر هذا الاسم في كتابة العديد من الأغنيات لأشهر الفنانين العرب، والتي تأثر بها الجمهور بشكل كبير مما أثار فيهم الرغبة في التعرف على المعلومات المتاحة عن هذا الشاعر وجنسيته، وأهم الأعمال التي قام بها.

من هو منصور الشادي

منصور الشادي هو اللقب الذي أُطلق على رجل الأعمال والرياضي السعودي منصور البلوي، وهو منصور بن حمدان بن حامد البلوي، من الشخصيات الرياضية المشهورة في كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وهو يرأس نادي الاتحاد السعودي. ولد البلوي في مدينة جدة السعودية في عام 1385 هجري. اشتهر في عالم الرياضة من خلال نادي الاتحاد السعودي، حيث عمل كعضو مجلس إدارة في النادي عام 1414 هجري تحت رئاسة عدنان الجمجوم، وبعد ذلك أصبح مشرفًا على فريق كرة القدم.

وفي عام 1416 ابتعد عن العمل في نادي الاتحاد، ولكنه ظل يدعم النادي بشكل كبير. وعاد للنادي مرة أخرى في عام 1423 حيث عمل مشرفًا على فريق كرة القدم. ثم في العام التالي ترأس نادي الاتحاد السعودي. وقد استطاع النادي خلال فترة رئاسته تحقيق الكثير من البطولات تخطت المائتي بطولة في كافة الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية. ثم قدّم استقالته بشكل مفاجئ من رئاسة النادي في عام 2007، وهو القرار الذي أثار كثيرًا من الجدل حوله.

حقيقة منصور الشادي

في بدايات الألفية الثالثة بدأ اسم شاعر سعودي يشتهر بين الأوساط الغنائية في دول الخليج العربي، ولاقت أغنياته انتشارًا كبيرًا بين الجمهور العربي بسبب كلماتها المختلفة والمؤثرة، وكان هذا الشاعر هو “منصور الشادي” الذي تعاون مع العديد من الفنانين العرب من بينهم: ناصر الصالح ، والفنانة أحلام، والفنان رابح صقر، والفنانة اللبنانية يارا ، والفنانة نوال الكويتية.. وبعد انتشار هذه الأغاني بشكل كبير أثيرت قضية سرقة الأغاني.

حيث أجرت أحد المجلات المختصة بالمجال الفني والغنائي في الخليج العربي تحقيقًا صحفيًا حول الشاعر منصور الشادي، الذي لم يكُن قد عرّف عن هويته بعد، من أجل توضيح حقيقة سرقة القصائد الشعرية، خاصة وأن هذه القصائد كانت مطابقة للقصائد التي وردت في ديوان شعري صادر عن وزارة الثقافة والإعلام في عام 1423 هجري، وكانت العديد من الأغاني التي قدمها الفنانون العرب مطابقة للكلمات التي وردت في الديوان الشعري، وهو الأمر الذي أثار التساؤل والدهشة حول المهتمين بالفن في المنطقة العربية، وأراد الكثيرون التعرف على حقيقة منصور الشادي، وكيف تتطابق كلمات الأغاني الخاصة به مع المطبوعة في الديوان الشعري الذي يحمل اسم الشاعر إبراهيم الجنوبي.

وقد تم فك هذا اللغز عندما تم التواصل مع الشاعر إبراهيم الجنوبي، وأكد أن منصور الشادي قد اشترى منه هذه القصائد، في مقابل 100.000 ريال عن الأغنية، لكنه تسلّم 85000 فقط. وبهذا اتضح أن الشاعر منصور الشادي، لم يكُن قادرًا على نظم الشعر وإنما قام بشراء هذه القصائد وقدمها لأشهر نجوم الأغنية العربية من أجل الحصول على الشهرة، وهو الأمر الذي أصبح معتادًا في المجال الغنائي، ويحدث كثيرًا بشكل خفي، لكنه لا يحدث بشكل معلن وظاهر. [1]

وفاة منصور البلوي

تداولت العديد من المواقع الإخبارية بعض الأنباء عن وفاة رئيس نادي الاتحاد السعودي السابق منصور البلوي، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، انتقل على إثرها للعلاج في الإمارات العربية المتحدة، وقالت تلك الأنباء بأن البلوي أصبح في حالة موت سرير، ويُنتظر إعلان وفاته في أي وقت.. غير أن هذه الأنباء غير صحيحة، فقد كان البلوي يعاني بعض المشكلات الصحية التي انتقل للعلاج بالخارج على إثرها بالفعل، ولكن الأنباء عن وفاته لا تعدو كونا أكثر من مجرد شائعات لا يمكن التحقق منها. وتناشد أسرة البلوي عدم نشر مثل هذه الأخبار، والتحقق من الأسرة حال وجود أي منها، لأن تداول مثل هذه الأخبار تؤثر على الحالة النفسية والصحية له.

منصور البلوي تويتر

يرغب الكثير من محبي منصور البلوي في الوصول إلى الحساب الشخصي له على موقع التغريدات العالمية تويتر، من أجل متابعة آخر أخباره، والاطلاع على آخر تغريداته، وبالبحث عن الحساب الرسمي لمنصور البلوي، وجدنا الكثير من الحسابات التي تحمل اسم منصور البلوي، ولكن أي منها لم يكن حسابًا رسميًا، وبناء على هذا فإن منصور البلوي لا يملك أي حساب رسمي على تويتر.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال: من هو منصور الشادي ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه، ومناصبه التي تقلّدها في نادي الاتحاد السعودي.

المراجع

  1. ^ alriyadh.com , هل سرق منصور الشادي هذه القصائد.. أم اشتراها؟ , 19/11/2020
1452 مشاهدة