من هو مهندس لوفر أبوظبي

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 7 أكتوبر 2021 , 13:10
من هو مهندس لوفر أبوظبي

مهندس لوفر أبوظبي ؟ الذي يعتبر أحد أهم المتاحف في العالم خاصة من حيث التصميم فهو بناء فريد من نوعه جعل العديد من الناس يبحثون عن المصمم الذي يقف خلف هذه التحفة الفنية لذا فإننا في هذا المقال نقدم العديد من المعلومات حول هذا المتحف الضخم بالإضافة لتبيان من هو المهندس الذي صمم متحف اللوفر في مدينة أبو ظبي في دولة الإمارات.

مهندس لوفر أبوظبي

يعتبر لوفر أبوظبي أحد المتاحف الفنية التي بنيت في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة “أبوظبي” والذي افتتح في الثامن من نوفمبر لعام 2017، بينما استقبل الزوار منذ الحادي عشر من نوفمبر من نفس العام، وقد تم إنشاء هذا المتحف بعد أن عقدت اتفاقية موقعة من مدينة أبو ظبي مع الحكومة الفرنسية تتضمن نية بناء هذا المتحف، بتكلفة تقدر ما بين 83 و 108 مليون يورو.

شاهد أيضًا: متى تم افتتاح متحف اللوفر في ابو ظبي

من هو مهندس لوفر أبوظبي

مهندس لوفر أبوظبي هو جان نوفل المهندس الفرنسي، والذي قام بتصميم متحف لوفر أبو ظبي على مساحة تصل لأربعة وعشرين ألف متر مربع تقريبًا على جزيرة “السعديات”، وكما صرح القائمون على المشروع فإنه سيكون معرضًا للآثار الفنية من جميع أنحاء العالم كما يهدف المتحف ليكون حلقة وصل بين الفنون الشرقية والفنون الغربية.

شاهد أيضًا: معلومات عن المتحف الوطني السعودي مكوناته وموقعه ومواعيده

معلومات حول متحف اللوفر أبوظبي

صمم المتحف على شكل مدينة مصغرة ويضم خمسة وخمسين مبنى أبيض مستوحاة من النمط العربي في البناء حيث تضم عدد من المنازل المنخفضة، وتصل المساحة الداخلية للموقع 8600 متر مربع، يتضمن المتحف قاعات عرض ومعارض ومتحف للأطفال، ويعتقد أنها خلال السنوات القادمة ستحتوي على 600 تحفة فنية، و 300 عمل فني يتم استقدامها من مؤسسات ثقافية فرنسية، ،ويهدف القائمون على مشروع متحف اللوفر أبو ظبي أن تكون جزيرة السعديات مأوى لكثير من المباني الثقافية تحت سقف واحد، فهي تضم كذلك متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبو ظبي الذي صممه فرانك جيري.

شاهد أيضًا: ما هو اكبر متحف في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال مهندس لوفر أبوظبي حيث أوردنا العديد من التفاصيل عن متحف اللوفر أبو ظبي بالإضافة لمعلومات عن مصمم هذه التحفة الهندسية.

22 مشاهدة