من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2021 , 20:05 - آخر تحديث : 23 مايو 2021 , 19:05
من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا

من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا حيث أن اسم الداعية الإسلامي هاشم المشهداني أصبح ضجة بين الناس ولم تهدأ حتى الآن، فيتساءل الناس من كل دول العالم عن هذا الشخص الذي تم اغتياله وعن سبب هذا الاغتيال وتفاصيله، حيث تآمر البعض ضده وقاموا باغتياله فما سبب اغتيال داعية إسلامية مثله، هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا

هشام المشهداني هو داعية إسلامي شهير الذي قد انتشرت أخبار اغتياله في هذه الأيام، فهو داعية كبير ودكتور قد حصل على دكتوراه في الإعلام والدعوة الإسلامية الحنيفة، وقد أصبح رئيسًا لقسم توجيه الأئمة والخطباء في دولة قطر  بوزارة الأوقاف.

فهو في الأصل رجل سياسة من أصل عراقي وواحد من المرشحين للبرلمان في مسقط رأسه وأعضاء حزب عزم، ومن أكثر الأشخاص الذين أثروا في بلدة نشأتهم عبر التاريخ.

مؤلفات هاشم المشهداني

قد قام هاشم المشهداني بكتابة سبعة أجزاء من سلسلته ” المنهاج الإسلامي” بجانب كتابته لكتب ومؤلفات عديدة منها ما يلي:-

  • كتاب العقيدة الإسلامية.
  • وكتاب ضوابط السلوك والمنجيات.
  • كتاب مفاهيم إسلامية ودعوية.
  • وكتاب الملكات والعقبات والمنعطفات.
  • كتاب الفرد والأسرة والمجتمع.

بجانب كونه صاحب نشاطات دعوية كبيرة في شكل المحاضرات الدينية والخطب المنبرية لأفراد الشعب مما جعله واحد من المؤثرين في عقول الشباب العربي.

شاهد أيضًا: من هو سعود القحطاني ويكيبيديا

معلومات عن هشام المشهداني

هو الداعية هاشم المشهداني العراقي الجنسية، والحاصل لقب دكتور في دراساته الإسلامية المتعددة، وقد كان يعيش في دولة قطر، قد نشأ هاشم في بغداد العاصمة العراقية في عام 1052، وهو يبلغ الآن 69 سنة من العمر.

وقد حصل هاشم المشهداني على البكالوريوس في “الآداب والشريعة الإسلامية” من جامعة بغداد في عام 1974 م، وبعد أن حصل على البكالوريوس تمكن من الحصول على الماجستير أيضًا في العلوم الإسلامية من الجامعة الباكستانية بنجاب في عام 1986، ثم درجة الدكتوراه في الجامعة السودانية أم درمان في مجال القرآن والإعلام والعلوم الإسلامية.

وقد تعددت خبراته في مختلف المجالات كباحث اجتماعي ورئيسًا لقسم توجيه الأئمة والخطباء للشئون الإسلامية ورئيسًا لقسم الشئون الأسرية في إدارة الدعوة الإسلامية من عام 1996 إلى 2001.

اغتيال هاشم المشمدانى

أعلن خميس الخنجر رئيس حزب عزم في الدولة العراقية العربية عن عملية اغتيال السياسي الكبير هشام المشهداني كونه واحد من أكبر أعضاء تحالف عزم في بغداد، وذلك عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر فى منصة التدوينات الصغيرة.

كان هاشم المشهداني رحمة الله عليه يعيش في قضاء الطارمية في  منزله المتواضع وقد تمت عملية الهجوم على بيته وتم استهدافه داخل المنزل حينها واستشهد في نفس الوقت، وذلك بعد فترة صغيرة جدًا تقدر بعدة أيام بعد عملية اغتيال إيهاب الوزني الشهيرة في العراق.

وبعد ذلك توالت عمليات الاغتيالات الإرهابية في داخل الدولة العراقية بعد أن كان فارق الأيام بين الجريمتين يقدر بأسبوعين لا غير، وقد عرف عن الراحل هشام المشهداني هدوئه في كل مرة يظهر فيها وعدم إثارته للمتاعب أو الإثارة في وسائل الإعلام بالعراق بل كان يقوم بنشاطاته في الواقع بمنتهي الجدية، وحتى الآن لم يتم تحديد جهة الاغتيال أو المرتكبين لهذا الهجوم.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وعرفنا من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا وذلك لكونه من أكثر الشخصيات الشهيرة قبل وبعد اغتياله، وقد تناولنا معكم نشاطاته ومؤلفاته والسيرة الذاتية له وتفاصيل اغتياله.

245 مشاهدة