من هو وسيم يوسف ويكيبيديا

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 22 مايو 2021 , 17:05 - آخر تحديث : 22 مايو 2021 , 17:05
من هو وسيم يوسف ويكيبيديا

من هو وسيم يوسف ويكيبيديا ، من أشهر الشخصیات الإسلامیة الوطن العربي بشکل عام. ظهر اسم وسیم یوسف بشکل کبیر بعد أن أنشأ حساب في منصات التواصل الاجتماعي وأصبح یقدم الکثیر من المعلومات الدینیة للمواطنین، في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل مهمة تخص حياته الشخصية.

من هو وسيم يوسف ويكيبيديا

وسیم یوسف داعیة إسلامي، ولد الداعية الإسلامي وسيم يوسف في مدينة إربد، الأردن عام 1981م، الموافق 29 يونيو، وهو من أب أردني وأم أردنيه وديانته الإسلام، يحمل الجنسية الأردنية والإماراتية، واسمه الكامل وسيم يوسف أحمد شحاده وهو داعية وخطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد في الإمارات العربية المتحدة، عمره 39 سنه حتى عام 2020م.

وسيم یوسف یعتبر من أشهر الشخصیات الإسلامیة الوطن العربي. له أحکام عدیدة تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي. وقد
ساهمت هذه الأحکام تزوید المسلمین مختلف دول العالم بالعدید من المعلومات المتنوعة.

برامج وسيم يوسف

وهنالك العديد من البرامج التلفزيونية التي قدمها وسيم يوسف عبر شاشات التلفاز، حيث أحرزت هذه البرامج نسبة مشاهدات عالية، من قبل الجمهور في الامارات العربية المتحدة والعالم العربي والاسلامي، ومن برامج وسيم يوسف:

  • برنامج رؤيا.
  • برنامج روائع التبيان.
  • برنامج القول الفصل.
  • برنامج هذا هو الإسلام.
  • برنامج قصص وعبر.
  • برنامج من وحي البيان.
  • برنامج من رحيق الإيمان.
  • برنامج مع وسيم يوسف.
  • برنامج أفتوني في رؤياي.

شاهد أيضًا: افضل البرامج الدينية في رمضان 2021 وقنوات العرض

رأي العلماء في وسيم يوسف

دائما ما كان وسيم يوسف من الدعاة المثيرين للجدل، فمن خلال الانتقادات التي يوجهها ا الدعاة والخطباء وحتى رواة الاحاديث كالبخاري، فتأكد للجميع بأن الداعية وسيم يوسف، يهدف من خلال هذه البلبلة زيادة الشهرة، وكما قال البعض بأن وسيم يوسف حصل ع الجنسية الاماراتية بسبب هذه البلبلة والتي باتت واضحة كالشمس بانها لا تهدف اي اهداف دينية بل سياسية، وهذا ما دفع العديد من العلماء يبدوا رايهم فيه، وبسلوكه الغر سوي، حيث جاء راي العلماء وسيم يوسف متوافق مع الاراء الدينية التي تحد من هذه الاقاويل والافعال ومنها:

  • رأي صالح الفوزان: من اهم الآراء التي طرحها العلماء هو رأي الشيخ والداعية صالح الفوزان، والذي قال بأن وسيم يوسف والذي يدعي بأنه مفسر احلام ليس له مبدأ، وجميع تفسراته غير صحيحة، حيث يدعي من خلال هذه التفسيرات بانه يعلم ما سيجري مع هؤلاء الاشخاص في المستقبل، وكما اضاف العديد من العلماء رايهم وسيم يوسف، اذ قالوا بأن وسيم يوسف من الدعاة الذي يتاجرون بالدين الاسلامي، وعلى الجميع أن يتنبهوا من ما يتبوأ به من أقاويل وكلام غير سوي والذي ليس له حقيقة.
  • رأي صالح المغامسي: جاء رأي الداعية السعودي صالح المغامسي في مقابلة على قناة  قناة ام بي سي ”ماذا قال العلماء الأجلاء والكبار عن كتاب صحيح البخاري؟ فقد قال الكرماني رحمه الله وهو أحد وأهم العلماء الأجلاء والذين شرحوا كتاب صحيح البخاري، أذ قال وهذا الكتاب الكبير والعظيم القدر والذي يستشفى قلبي بكاته ويستسقى عمري بختماته، حيث اجمع المحققون على أنه من أصح الكتب بعد كتاب الله عز وجل، وكما قال الحافظ بن كثير رحمة الله، وهو جامع
    صحيح يستسقى بقراءته الغمام الذي أجمع ع صحته والقبول له لما فيه أهل الإسلام.

شاهد أيضًا: من هو الداعية الإسلامي الاول

حقيقة الحكم على وسيم يوسف بالسجن

أن خبر سجن وسيم يوسف غير صحيح وهي مجرد إشاعة. ولكن هو بالفعل توجد قضية في محكمة أبوظبي موجهة ضد الداعية الاسلامي وسيم يوسف، ولكن لم يتم سجنه أو تغريمه كما نشر بين الناس عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وكانت الاتهامات الموجهة له “نشر معلومات للترويج لبرامج وأفكار من شأنها نشر الكراهية والعنصرية في المجتمع، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي”.

إعفاء وسيم يوسف من الخطابة بجامع الشيخ زايد الكبير

في الأول من فبراير لعام 2020 ميلاديًا أصدر مركز جامع الشيخ زايد بن سلطان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بيانًا بشأنه، وأعلن فيه أن وسيم يوسف لم يعد بعد الآن إماماً وخطيبًا لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، وذلك بعد أن تم تكليفه خطيباً لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ بلال دقماق

وفي نهاية المقال تعرفنا على سؤال من هو وسيم يوسف ويكيبيديا ، وسردنا بعض المعلومات الخاصة وأهم البرامج التي قدمها من خلال شاشات التلفاز، كما تحدثنا عن العديد من التفاصيل المهمة.

246 مشاهدة