من هو ياسر رزق ويكيبيديا

من هو ياسر رزق ويكيبيديا

من هو ياسر رزق ويكيبيديا حيث أن الوسط الإعلامي مليء بالعديد من النجوم والشخصيات الكبيرة التي أثرت في عالم الصحافة والإعلام، فهم كما يقولون أنهم الوصف الحقيقي للكلمة والقلم، والذين يناقشون مشاكل المجتمع بجرأة، ومنهم الصحفي الكبير والكاتب ياسر رزق والذي نتعرف على المزيد من المعلومات عنه.

من هو ياسر رزق ويكيبيديا

من هو ياسر رزق ويكيبيديا الكاتب والصحفي المصري والذي ولد في الثاني عشر من شهر يوليو عام 1964م، وهو واحد من أشهر الشخصيات التي لها الشهرة الكبيرة في الوسط الأدبي والإعلامي المصري، وعمل في المجال الأدبي لأعوام طويلة من حياته، كما أن شارك في العديد من الأعمال الأخرى بعيدًا عن الأدب والكتابة، مما زاد من شهرته، وجعل أسمه لامع في الإعلام خاصة في الأعوام القليلة الأخيرة، ومن أشهر كتاباته التي أحدثت ضجة كبيرة هو مصر، هو إصداره لكتاب يتحدث فيه عن الثورة المصرية، والأوضاع السياسية والأمنية في مصر بعد الثورة.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر محمد الشايب ويكيبيديا

ياسر رزق السيرة الذاتية

يعد ياسر رزق علم من أعلام الصحافة المصرية، ويمكنكم التعرف على السيرة الذاتية الخاصة به، من خلال المعلومات الآتية:

  • الاسم بالكامل: ياسر رزق
  • تاريخ الميلاد: ولد ياسر رزق في السابع من نوفمبر لعام 1965 ميلادي.
  • الجنسية: مصري.
  • محل الولادة: مصر.
  • الدراسة: 
  • المهنة: كاتب صحفي، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج من الكاتبة الصحفية أماني درغام.
  • عدد الأبناء: غير معروف.
  • تاريخ الوفاة: 26/1/2022م.

ياسر رزق الحياة الشخصية

يحتاج عدد كبير من الناس التعرف على حياة ياسر رزق الشخصية، حيث أنه متزوج من الصحفية والكاتبة أماني درغام، وهي مؤلفة مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي، والذي كان من بطولة الفنانة داليا البحيري وسمير غانم، أما فيما يتعلق بأبناء ياسر رزق، لم يتمك تسليط الضوء عليهم في أي لقاء له أو في إحدى كتاباته، إلا أن من أشهر أبنائه هو ابنته مايان، وتم تسليط الضوء على مايان من خلال حفل زفافها الكبير والذي أقيم في إحدى فنادق القاهرة الكبرى، في الرابع من شهر نوفمبر عام 2021، وزوجها هو محمد نجل اللواء إبراهيم حافظ.

شاهد أيضًا: من هو ياسر الغشام ويكيبيديا

وفاة ياسر رزق

أعلن الكاتب جمال حسين وهو الصحفي بجريدة أخبار اليوم، عن وفاة الكاتب الصحفي الشهير، ورئيس مجلس إدارة سابق بأهم الجرائد اليومية، وفاة الصحفي ياسر رزق، عن عمر يناهز 58 عام، حيث أن جمال حسين كتب على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، والذي أعلن فيه وفاة ياسر رزق، وذلك في صباح يوم الأربعاء الموافق 26 من يناير عام 2022م، كما أنه قال في تدوينته نعي الراحل الصحفي (إنا لله وإنا إليه راجعون.. ياسر رزق في ذمة الله.. اللهم ارحمه رحمة واسعة، معلنًا عن سبب وفاة ياسر رزق في تصريحات خاصة).

سبب وفاة ياسر رزق

بعد انتشار خبر وفاة ياسر رزق، يحتاج الشعب والجماهير في التعرف على سبب الوفاة، ووفقا إلى التصريحات التي تم إصدارها من خلال وزارة الصحة المصرية، أن الصحفي الراحل ياسر رزق توفى أثر أزمة قلبية مفاجئة، أودت إلى حياته، وذلك بعد معاناته مع المرض ومشاكل كبيرة في القلب دامت لسنوات طويلة، حيث أنه سبق وقام بإجراء عملية قلب مفتوح في ألمانيا من قبل، وبعدها أصبح متأثرًا مرض القلب ومشاكله، إلى أن وافته المنية صباح اليوم.

شاهد أيضًا: من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية

المناصب التي حصل عليها ياسر رزق

ياسر رزق هو أحد الإعلام الصحفية في جمهورية مصر العربية، وتولى العديد من المناصب كما أنه حصل على العديد من الجوائز والتكريمات على الإنجازات التي قدمها من أجل الإعلام المصري طوال فترة حياته وهي كالتالي:

  • عمل مستشار الرئيس لتكنولوجيا المعلومات، وكان في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.
  • حصل على نوط الواجب العسكري من الدرجة الأولى.
  • حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة على الإنجازات التي قدمها للدولة.
  • تولى منصب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم في السابق.
  • تولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة أخبار اليوم في السابق.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا من هو ياسر رزق ويكيبيديا وتعرفنا على العديد من المعلومات الخاصة عنه، وعن سيرته الذاتية، وتعرفنا على زوجته وابنته، كما تعرفنا أيضًا عن سبب وفاته صباح اليوم والذي فوجئ بيه جميع الشعب المصري، وكان سبب الوفاة هو سكتة قلبية توفي على أثرها.

225 مشاهدة