من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين

كتابة بشار ديوب -
من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين

من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين؟، بعد إعلان نتائج انتخابات نقابة المحامين الأردنيين وإعلان فوز المرشح يحيى أبو عبود، كثر البحث عن الرجل القانوني البارز الذي فاز بنسبة أصوات عالية. وسنستعرض من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات عن نقيب المحامين الجديد يحيى أبو عبود.

من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين

هو رجل قانوني حقوقي، يتمتع بسمعة مميزة في الأردن، من مواليد الملكة الأردنية الهاشمية وهو ستيني العمر. حاصل على شهادة بكالوريوس الحقوق من إحدى جامعات الأردن، شغل العديد من المناصب العليا التي تمكن من خلالها إنجاز العديد من الأعمال الناجحة التي أكسبته محبة الكثير من أبناء الشعب الأردني. [1]

شاهد أيضًا: نتائج انتخابات نقابة المحامين الاردنيين 2022

يحيى أبو عبود نقيبًا للمحامين

فاز المحامي يَحيى أَبو عَبود بمنصب نقيب المحامين الأردنيين، حيث أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين فجر اليوم السبت نتائج الانتخابات التي جرت يوم الجمعة. فقد تمكن مرشح التيار الإسلامي يحي أبو عبود من التغلب على منافسه المرشح رامي الشواورة في الجولة الثانية. حيث نال أبو عبود 3031 صوتًا، مقابل 2344 صوتًا للشواورة. وقد أظهرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات تقدم المرشحين أبو عبود وشواورة، فلم يستطيع أي من المرشحين الحصول على نصف الأصوات زائد واحد، ما استدعى خوض جولة اقتراع ثانية اقتصرت عليهما، بعد انسحاب المحاميين مازن رشيدات وإسماعيل أبو رمان. وبناء على قانون النقابة، فإن الفائز بمركز النقيب هو من يحصل على نصف الأصوات زائد واحد. يذكر أن التنافس على منصب نقيب المحامين كان بين 6 محامين هم: مازن ارشيدات، يحيى أبو عبود، رامي الشواورة، فتحي درابكة، طارق الزغموري، إسماعيل أبو رمان.

يحيى ابو عبود نقيب المحامين

كم عمر يحيى أبو عَبود نقيب المحامين

إن المحامي يحيى أبو عبود في العقد السادس من العمر، لكن ليس هناك معلومات مفصلة حول تاريخ ميلاده بالضبط. فقد ولد أبو عبود وترعرع في الأردن، حيث أنهى دراسته بمجال الحقوق فيها، من ثم انتقل للخارج لاستكمال دراسة القانون الدولي. نال يحيى أبو عبود الدرجات التعليمية العليا في مجال القانون الدولي، وأصبح من أبرز القانونيين في المملكة الأردنية.

شاهد أيضًا: من هو ولي عهد الاردن السيرة الذاتية

يحيى أبو عبود من أي قبيلة

يعود أصل المحامي يحيى أبو عبود إلى قبيلة العفادلة، التي تعتبر من أعرق القبائل في المملكة الأردنية. حيث تمتلك قبيلة العفادلة تاريخ كبير في البلاد. وأوضح النسابون في الأردن أن قبيلة العفادلة وجدت في أوساط الحكم العثماني للمنطقة العربة. تنتشر قبيلة العفادلة في غالبية المناطق الأردنية، ويشتهر أبناؤها باحترام الغير والكرم والإيثار. كما ساندت القبيلة المملكة الأردنية في كافة المهام الوطنية.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين . كذلك استعرضنا معلومات عن يَحيى أَبو عَبود نَقيب المحامين في الأردن. كما ذكرنا كم عمر يَحيى أَبو عَبود نَقيب المُحامين، ويَحيى أبو عَبود من أي قبيلة. ومعلومات تفصيلية أخرى.

المراجع

  1. ^ jba.org.jo , نقابة المحاميين الأردنيين , 28/05/2022
84 مشاهدة