من هي اغنى امراة في العالم

كتابة يسرى ياسر -
من هي اغنى امراة في العالم

من هي اغنى امراة في العالم؟، حيث توجد الكثير من النساء اللواتي تمتلكن ثروة كبيرة من عملهن أو عن طريق عائلتهن وهو ما جعلهن يدخلن في تلك القائمة، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه السيدة وكذلك أغنى السيدات في العالم والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

أغنى السيدات في العالم

كما توجد أغنى دولة في العالم وأغنى عائلة مالكة في العالم، وأغنى رجل في العالم، توجد أيضًا أغنى امرأة في العالم، حيث إن السيدات أصبحن يتمتعن بالعديد من المميزات والحقوق التي كفلتها لهن الأديان والقوانين، حيث إن المرأة أصبح بإمكانها العمل والدخول في شراكات وامتلاك العقارات من أجل الحصول على المال وتجميع الثروات، كذلك يمكن أن تستمد المرأة غناها وثروتها من عائلتها إذا كانت تنتمي لإحدى العائلات الغنية على مستوى العالم، حيث أثبتت الدراسات والإحصائيات وجود عدد من السيدات تتجاوز ثروتهم بلايين الدولارات، ولا تزال هذه الثروة في ازدياد وهو ما سوف نتعرف عليه فيما بعد.

من هي اغنى امراة في العالم

أغنى امرأة في العالم هي فرانسواز بيتنكور مايرز، حيث احتل اسم هذه السيدة المركز الأول في قائمة أغنى عشر سيدات على مستوى العالم، حيث تقدر ثروة هذه السيدة بحوالي 78.4 مليار دولار تقريبًا وبالتالي فهي أغنى امرأة على وجه الأرض، ومن أهم أسباب غنى هذه السيدة أنها تنتمي لعائلة تمتلك حوالي 33% من أسهم شركة لوريال، وتعتبر شركة لوريال من أشهر الشركات على مستوى العالم، كما أن فرانسواز بيتنكور مايرز كانت عضوة في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997 ميلاديًا، كذلك، فإن هذه السيدة تحتل المركز الثالث عشر من ضمن أغنى الأشخاص على مستوى العالم كله.[1]

شاهد أيضًا: كم تبلغ ثروة اغنى رجل في العالم 

قائمة بأغنى 10 سيدات في العالم

فيما يلي سوف نستعرض معًا قائمة تتضمن أغنى عشر سيدات على مستوى العالم حسب الثروة الخاص بكل سيدة كما يلي:[1]

  • فرانسواز بيتنكور مايرز: حيث يحتل اسم هذه السيدة المركز الأول في قائمة أغنى عشر سيدات على مستوى العالم حيث تبلغ صافي ثروتها 78.4 مليار دولار، وذلك بسبب شراكة عائلتها بنسبة كبيرة في شركة لوريال العالمية.
  • أليس والتون: حيث يحتل اسم هذه السيدة المركز الثاني في قائمة أغنى عشر سيدات على مستوى العالم حيث تبلغ صافي ثروتها 70.8 مليار دولار، حيث تمتلك هذه السيدة مجموعات فنية يقدر ثمنها بملايين الدولارات، كما أنها تحتل المركز العشرين بين قائمة أغنى المليارديرات في هذا العام عام 2022.
  • جوليا كوخ: حيث يحتل اسم هذه السيدة المركز الثالث في قائمة أغنى عشر سيدات على مستوى العالم حيث تبلغ صافي ثروتها 62.5 مليار دولار، حيث عملت هذه السيدة مساعدة لمصممين الأزياء، كما أنها ورثت هي وأطفالها حصة 42% في صناعات الكوتش من زوجها.
  • ماكنزي سكوت: حيث يحتل اسم هذه السيدة المركز الرابع في قائمة أغنى عشر سيدات على مستوى العالم حيث تبلغ صافي ثروتها 46.6 مليار دولار، حيث إن هذه السيدة هي الزوجة السابقة لمؤسس أمازون وعند الطلاق قام زوجها بنقل 25% من حصته في أمازون إليها.
  • جاكلين مارس: وتحتل هذه السيدة المركز الخامس حيث تبلغ صافي ثروتها 34.8 مليارات دولار، وذلك لأنها تمتلك ثلث أكبر مصنع حلويات في العالم، والذي أسسه جدها، وعملت فيه أكثر من 20 سنة.
  • جينا رينهارت: وهي تحتل المركز السادس حيث تبلغ صافي ثروتها 30.9 مليار دولار، حيث تتولى هذه السيدة منصب الرئيس التنفيذي لشركة من شركات التنقيب عن المعادن.
  • ميريام أديلسون: وهي تحتل المركز السابع حيث تبلغ صافي ثروتها 27.4 مليار دولار، وكانت هذه السيدة من الموانح الرئيسية في القضايا السياسية المهمة في كلا من أمريكا وفلسطين.
  • سوزان كلاتن: وهي تحتل المركز الثامن حيث تبلغ صافي ثروتها 25.1 مليار دولار، حيث تمتلك هذه السيدة نسبة 19% تقريبًا من شركة BMW للسيارات.
  • إيريس فونتبونا: وهي تحتل المركز التاسع حيث تبلغ صافي ثروتها 23.8 مليار دولار تقريبًا.
  • أبيجيل جونسون: وهي تحتل المركز العاشر حيث تبلغ صافي ثروتها 21.5 مليار دولار تقريبًا، حيث إنها رئيسة شركة الاستثمار الأمريكية فيديليتي إنفستمنتس.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال من هي اغنى امراة في العالم؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن هذه السيدة والسبب في ثروتها الكبيرة، كما استعرضنا قائمة بأغنى عشر سيدات في العالم والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

المراجع

  1. ^ Business insider.com , Meet the top 10 richest women in the world , 16/08/2022
115 مشاهدة