من هي انس جابر لاعبة التنس التونسية

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 13 يوليو 2021 , 17:07
من هي انس جابر لاعبة التنس التونسية

من هي انس جابر لاعبة التنس التونسية ؟، دخل اسمها التاريخ، بعد أن أصبحت أول عربية تحقق لقبًا ضمن اتحاد لاعبات التنس المحترفات، التونسية كشفت عن مصدر إلهامها وعن رغبتها في أن تشكل بدورها مصدر إلهام للنساء العربيات في رياضة كرة المضرب، في هذا المقال سنتعرف على لاعبة التونسية وأهم المعلومات عنها.

من هي انس جابر لاعبة التنس التونسية

أنس جابر مواليد 28 أغسطس 1994 في ولاية المنستير تونس، وهي لاعبة تنس تونسية محترفة تحتل المرتبة 24 في تصنيف رابطة محترفات التنس، في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020، أصبحت أنس جابر أول امرأة عربية تصل إلى الربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب، وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق واللاعبة الأفريقية رقم 1 حاليًا، فازت أنس بأحد عشر لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات، ووصلت إلى نهائيين في منافسات رابطة محترفات التنس، أحدهما في كأس الكرملين 2018 على المستوى الأول في روسيا،

وولدت لأبوين هما سميرة ورضا جابر في قصر هلال، وأنس جابر لديها شقيقان كبيران حاتم ومروان وأخت كبرى ياسمين، لعبت والدتها التنس بشكل هاوي وعرفتها على الرياضة في سن الثالثة، تدربت أنس جابر تحت قيادة المدرب نبيل مليكة لمدة عشر سنوات من سن الرابعة إلى الثالثة عشرة، وبدأت في الأصل العمل معه في مركز ترويج التنس في مدرستها. عندما كانت في العاشرة من عمرها.

شاهد أيضًا: من هو زوج انس جابر

انس جابر تعرض مضربها للبيع لمساعدة بلدها

قررت لاعبة التنس، التونسية، أُنس جابر، بيع مضربها، والتبرع بالمبلغ الذي تحصل عليه للمساعدة في مواجهة وباء كورونا، الذي يحصد الكثير من الأرواح في تونس بشكل لافت، في ظل أزمة مالية وسياسية خانقة، وقالت جابر في مقطع فيديو نشرته على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها تعرض مضربها للبيع بداية، وأنها تنوي مساعدة أبناء بلدها في مواجهة الوباء، وكشفت أنه وكشفت أنه إضافة إلى المبلغ الذي يمكن أن تحصله من بيع المضرب، ستتبرع من مالها الخاص لدعم التكفل بالمصابين من أبناء وطنها، وأبهجت أُنس جابر قلوب التونسيين بعد أن أصبحت، الجمعة، أول عربية تبلغ ثُمن نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

شاهد أيضًا: من هي أنس جابر السيرة الذاتية

بطولات انس جابر

فازت اللاعبة التونسية أنس جابر على العديد من الألقاب العالمية خلال مشوارها الرياضي في عالم التنس، وفيما يلي سنستعرض أهم البطولات التي حققتها اللاعبة التونسية:

  • كأس أمم أفريقيا للتنس: البطل عام 2009م (فردي)، البطل عام 2012م (فردي)، البطل عام 2012م (زوجي)، الوصيف عام 2008م (زوجي)، الوصيف عام 2009م (زوجي).
  • دورة الألعاب العربية: الميدالية الذهبية عام 2011م (زوجي)، والميدالية البرونزية عام 2011م (زوجي).
  • الألعاب الأفريقية: الميدالية الذهبية عام 2011م (فردي)، الميدالية الذهبية عام 2011م (زوجي)، والميدالية الفضية عام 2011م (زوجي).
  • دورة فرنسا المفتوحة: البطل عام 2011م، الوصيف 2010م.
  • دورة تشارلستون: الوصيف عام 2021م (فردي).
  • كأس الكرملين: الوصيف عام 2018 (فردي).
  • بطولة بيرمنغهام: البطل عام 2021م (فردي)، الوصيف عام 2021م (زوجي).

شاهد أيضًا: من هي مشاعل القحطاني ويكيبيديا السيرة الذاتية

انس جابر كريم كمون

كريم كمون هو زوج أنس جابر، حيث تزوجت لاعبة التنس التونسية المحترفة من المبارز الروسي المعروف في دولة روسيا كريم كمون ذو الأصول التونسية والذي يعمل كمدرب للياقة البدنية منذ منتصف عام 2017، حيث قدم الكثير من المباريات والمبارزات التي جعلته ينال شهرة واسعة، وتزوج من لاعبة التنس انس بعد سنوات من التعارف وقد انتشر اسم هذان الشخصان في العالم وتحدثت وسائل الأعلام العالمية عنهم.

شاهد أيضًا: من هي نور حسين أخت يامور ويكيبيديا

انستقرام انس جابر

استطاعت انس جابر تحقيق شهرة كبيرة في العالم، حيث أصبحت من أهم لاعبات التنس على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمتلك على حسابها الرسمي على الإنستقرام حوالي 325 ألف متابع من مختلف دول العالم، ولمتابعة حساب أنس جابر الإنستقرام الرسمي مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي الفاتنه زوجة نادر

وفي ختام هذه المقالة تعرفنا على من هي انس جابر لاعبة التنس التونسية ؟، كما تحدثنا عن سيرتها الذاتية وموقفها المشرف اتجاه وطنها الذي يعاني من أزمات كثيرة.

14 مشاهدة