من هي خطيبة عمرو سلامة

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 4 يوليو 2021 , 17:07
من هي خطيبة عمرو سلامة

من هي خطيبة عمرو سلامة؟، من الأكثر الأسئلة تداولًا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، حيث احتفل المخرج المصري عمرو سلامة، بعقد قرانه قبل أمس وسط حضور الأصدقاء والمقربين، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن من هي زوجة المخرج المصري وأبرز المعلومات عنهما.

من هي خطيبة عمرو سلامة

خطيبة عمرو سلامة هي المهندسة مروة البرماوي، وتخرجت من المعهد العالي للسينما، وتعمل مروة البرماوي مهندسة ديكور سينمائي، كانت آخر أعمالها مسلسلي في كل أسبوع يوم جمعة وعندما يكتمل القمر، واللذان جرى عرضهما خلال الفترة الماضية، تعتبر الفنانة نيللي كريم أبرز أصدقائها في الوسط الفني، ومن أعمالها أيضًا إعلان حريف أفلام للفنان أكرم حسني.

شاهد أيضًا: حقيقة تحرش المخرج محمد سامي بالفنانة نجلاء بدر

من هو عمرو سلامة ويكيبيديا

عمرو سلامة هو مخرج مصري من مواليد تاريخ 22 نوفمبر 1982م في مدينة الرياض بالسعودية، درس التجارة ولم يدرس سينما، وبدأ يعمل في الأفلام عن طريق الأفلام القصيرة مثل فيلم الإعلان المخدرات حلوة وفيلم عذاب نفسي وفيلم وثائقي عن الإيدز وإعلانات أفلام، وكان أول فيلم روائي طويل قام به كان فيلم زي النهاردة الذي عرض في آخر سنة 2008م، وشارك في مهرجان الشرق الأوسط للسينما ورشح لجائزة أحسن فيلم واشترك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى والفيلم كان من تأليفه ومونتاجه أيضًا.

ثاني أفلامه الطويلة كان فيلم أسماء، الفيلم كان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز “نقص المناعة المكتسب” لكنها كانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها، الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي، قام بالمشاركة في إخراج الفيلم الوثائقي التحرير 2011م، الطيب والشرس والسياسي وقام بإخراج جزء السياسي الذي تناول قصة الرئيس السابق حسني مبارك وتحوله لديكتاتور ثار عليه شعبه بشكل ساخر كوميدي مطعم بمعلومات حصرية عن الساعات الأخيرة في حكمه.

شاهد أيضًا: من هي زوجة تامر عبد المنعم الأولى

الاعمال الفنية عمرو سلامة

عمرو سلامة مخرج يحترم عقل المشاهد ويمكنك رؤية ذلك في شعورك بهواجسه سينمائية مشتركة نلمسها في أعماله، وفيما يلي نقدم أهم الأعمال الفنية للمخرج عمرو سلامة:

الأفلام:

  • زي النهاردة (2008): يدور الفيلم في أجواء من الخيال والدراما حول فتاة تُدعى مي توفي خطيبها وحزنت كثيرًا لأجله وبعد فترة قابلت شابًا آخر وقعت في حبه وتمر الأحداث وتكتشف مي أن كل ما مرّت به مع خطيبها الأول يحدث الآن مع الشاب الجديد.
  • أسماء (2011): يتناول الفيلم مرض الإيدز من عدة جوانب ونظرة المجتمع لحامله من خلال سيدة تُدعى أسماء تعاني من المرض وتحاول جاهدة التخلص منه واستكمال حياتها بشكل طبيعي رغم ما واجهته من مصاعب.
  • لا مؤاخذة (2014): طفل مسيحي تضطره الظروف للالتحاق بمدرسة حكومية بسب الظروف المادية القاسية، وأثناء التعريف بنفسه يعتقد الجميع أنه مسلم مما يجعله يمر بالعديد من المواقف دون أن يتحدث عن حقيقة دينه.
  • صنع في مصر (2014): يملك علاء محلًا لألعاب الأطفال ولكنه يواجه عدة مشكلات بسبب الضغوط المادية، وفي إحدى الليالي يحدث ما لم يكن في حسبان علاء ويتبدل مع دبدوب ليصبح علاء دبدوبًا والدبدوب علاء.
  • الشيخ جاكسون (2017): في عام 2009 وتحديدًا الخامس والعشرين من يونيو انتشر نبأ وفاة مايكل جاكسون وهو ما أحزن محبيه وأثر بهم وخصوصًا بالشيخ خالد عبد الحي الشهير بـ “جاكسون”.

المسلسلات:

  • طايع (2018): يتناول المسلسل قضية الأخذ بالثأر الشائعة في الصعيد من خلال شاب يُدعى طايع الذي تخرَج من كلية الطب ورافض للمبدأ والانتقام لعائلته، وتتطور الأحداث لنكتشف سر العائلة الذي بسببه يتورّط طايع في العديد من المشكلات.
  • ما وراء الطبيعة (2020): في أجواء يسودها الغموض والتشويق تدور أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة في ستينات القرن الماضي حول الدكتور رفعت إسماعيل الذي يعيش في عالم من القصص الغريبة فيجد نفسه في مواجهة سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة سمير غانم الاولى الصومالية

عقد قران المخرج عمرو سلامه

أعلن المخرج عمرو سلامة، عن عقد قرانه قبل أمس على المهندسة السينمائية مروة البرماوي، ونشر سلامة صورة له مع زوجته عبر حسابه على منصة “انستقرام”، وعلّق: “أنا وماكي كتبنا الكتاب.. في حفل عائلي اقتصر على أسرتي العروسين تم عقد قراني على (ماكي) المهندسة السينمائية مروة البرماوي”، وعقب إعلان عمرو سلامة عقد قرانه على المهندسة السنيمائية مروة البرماوي، إذ انهالت عليه الكثير من التعليقات من نجوم الفن وجمهوره ومتابعيه، إذ علقت الفنانة هيدي كرم قائلة “مبروك ليكم”، بينما علقت الفنانة ريهام عبد الغفور قائلة “ألف مبروك”، وحرصت الفنانة هند صبري على تهنئتهم أيضًا قائلة “ألف مليون مبروك”.

شاهد أيضًا: من هي زوجة قيس سعيد ويكيبيديا والسيرة الذاتية

إلى هنا، نصل لختام مقالنا من هي خطيبة عمرو سلامة ؟، حيث تعرفنا على خطيبته وأهم وأبرز المعلومات عنهما خلال مشوارهما الفني.

24 مشاهدة