من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر 2021 , 18:09
من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية التي تعد من أشهر الفنانات في العالم العربي، اشتهرت بمشاركتها في الأعمال الفنية المختلفة عندما كانت طفلة وبعد نضوجها، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية لدانة المساعيد وأهم أعمالها، كما نتعرف على تفاصيل مشكلة الأخيرة مع والدها وأهلها.

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

جانة المساعيد هي فنانة أردنية الأصل تعيش في الكويت، ولدت في اكتوبر 2001 وتبلغ من العمر 19 عامًا، بدأت مشوارها الفني في طفولتها عام 2009 عندما كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، عرفت من برنامجها الكوميدي طول بالك مع الفنان طارق العلي، وعلى الرغم من حياتها المتقلبة بسبب انفصال والديها وأخذها بالقوة، ولكن استطاعت الأم استعادتها مرة أخرى من خلال القانون، درست دانة الحقوق واختفت عن الساحة الفنية لترجع إلى التميل مرة أخرى لتعيش في دولة الإمارات.

شاهد أيضًا: من هي دانة المساعيد ويكيبيديا

أهم أعمال دانة المساعيد

شاركت دانة المساعيد في العديد من الأعمال المختلفة والمتنوعة بين المسلسلات والأفلام، وفيما يأتي أهم أعمالها الفنية:

  • برنامج طول بالك عام 2009.
  • مسلسل بنات الثانوية عام 2011.
  • مسلسل بنات الجامعة عام 2012.
  • مسلسل الجدة لولوة ومسلسل لك يوم عام 2015.
  • مسلسل حريم أبوي عام 2016.
  • مسلسل الي ماله أول عام 2016.
  • مسلسل بعد النهاية عام 2016.
  • مسلسل للوطن عزوة سالفتي بالغزو عام 2016.
  • فيلم أوفيه عام 2017.

زوج دانة المساعيد

دانة المساعيد غير متزوجة حتى الآن، حيث أنها دخلت إلى عالم الشهرة منذ سنوات عندما كانت طفلة، وبدأت العمل في المسلسلات الكويتية بسبب إقامتها داخل الكويت، ولكنها تعرضت إلى العديد من المشاكل مع أهلها خاصة والدها والتهديدات، مما جعلها تسافر إلى دولة الإمارات.

شاهد أيضًا: من هي زوجة سعود العماني

دانة المساعيد تويتر

لا تمتلك الفنانة دانة المساعيد  حساب رسمي على التويتر حتى الآن، وكافة الحسابات الموجودة على تويتر مجرد حسابات وهمية غير صحيحة وليس للفنانة حسابًا رسميًا، وانتشر هاشتاق باسم دانه المساعيد يطالب فيه المغردون حمايتها من الاختطاف أو القتل، كما تصدر هاشتاق انقذوا دانه المساعيد الترند على تويتر في الكويت والبلاد العربية.

شاهد أيضًا: كم عدد بنات انتصار الشراح

ما هي قصة دانة المساعيد

أعلنت الفنانة دانة المساعيد عن تعرضها للتهديد بالقتل من عائلة والدها الأردني بعض تعرضها للخطف بالفعل من قبل، وقالت:

“أتعرض للتهديدات بالقتل فكل شفافيه علنيه من اسرة الأب وسبق واخذني والدي من أمي ورجعتني أمي قانونيًا وبعد ذلك ما تركوني ولا لحظة أعيش بسلام، أطالب من أعلى السلطات بحمايتي لا تجعلوني الضحية القادمة وصلوا صوتي لكل مكان”.

التهديد وصل لي تهديد بالقتل بمنتهي الشفافية والوضوح أطالب في حمايتي وأطالب أعلى السلطات الالتفاف لقصتي والأحداث التي تصير معي في السابق، أنا كنت في بلدي الكويت الي حماني 20 سنة والآن أنا في ديرة وتحت ظل عيال زايد وهذي مو أول مرة توصلني التهديدات”.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية، كما تعرفنا على مشكلة دانة المساعيد مع والدها وقصة اختطافها بالتفصيل.

16 مشاهدة