من هي رحمة رياض ويكيبيديا

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 10 سبتمبر 2021 , 18:09
 من هي رحمة رياض ويكيبيديا

 من هي رحمة رياض ويكيبيديا ، من مشاهير العراق التي نال إسمها نصيب كبير من البحث، وذلك لزيادة عدد متابعيها والرغبة في معرفة كل ما يخص حياتها الشخصية والفنية، حيث انضمت رحمة رياض إلى الكثير من البرامج الغنائية والمسابقات التي كانت السبب الأساسي في شهرتها، ولذلك عمل موقع محتويات بعرض تفاصيل خاصة ومميزة عن حياة رحمة.

رحمة رياض

الفنانة رحمة عبد الرضا مزهر السباهي، الشهيرة برحمة رياض، ولدت يوم 19 يناير عام 1987م، تبلغ من العمر حوالي 34 عام، نشأت في العراق من أب وأم عراقيين الأصل، انضمت رحمة لعدة فرق موسيقية وبرامج أخرى تقدم الكثير من المواهب الشابة، والتي كان على رأسها برنامج ستار أكاديمي، الذي كان إنطلاقة مميزة لرحمة والكثير من النجوم الآخرين.

شاهد أيضاً: من هي دانة المساعيد ويكيبيديا

من هي رحمة رياض ويكيبيديا

ولدت الفنانة رحمة في مدينة العراق، حيث أنها تنتمي لأسرة مسلمة عراقية الأصل، يعرف والدها بأنه فنان متألق منذ القدم يسمى عبد الرضا مزهر، والمعروف في مجال الفن بإسم رياض أحمد، تمتلك رحمة شقيقة لها تعمل في مجال الإعلام تسمى نعمة رياض، التحقت رحمة بأحد المدارس التابعة لسلطنة عمان واستكملت حياتها ما بين قطر ولبنان، تعلمت الغناء منذ الصغر حيث قامت بالتدرب على الآلات الموسيقية ودراسة أصل الغناء بشكل عام وذلك من خلال تدريب مستمر وتشجيع من والدها.

شاهد أيضاً: من هي هدى الغصن ويكيبيديا

من هو زوج رحمة رياض

أعلنت رحمة عن خطوبتها من الممثل الكسندر علوم وذلك في يوم 23/5/2021، وهو من أب عراقي وأم أمريكية، حيث عمل فترة ما في الولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت علاقته برحمة حتى تم عقد القران في شهر أغسطس من عام 2021 في تواجد بسيط من أفراد العائلة.

شاهد أيضاً: من هو بندر آل شافي ويكيبيديا

مسيرة رحمة رياض الفنية

عام 2010، بدأت مسيرة رحمة الفنية مع بداية مشوارها الفني في برنامج ستار أكاديمي، حيث تألقت في البرنامج ونالت فرصة مميزة بين زملائها، بالإضافة إلى صغر عمرها، حيث بلغت أثناء تقدمها حوالي 17 عام، وتأهلت في المرحلة النهائية مع نصيف زيتون والذي حصل على لقب ستار أكاديمي في ذات العام، واحتلت رحمة المركز الثاني بعد تحقيق نسبة تصويت 69.96٪ من الجماهير والمتابعين، بينما أصدرت أحد الأغاني السنجل في عام 2011 وحتى عام 2020، ومع بدايات عام 2021 قامت بالتعاقد مع إن بي سي لتنضم إلى برنامج عراق أيدول.

وبذلك قد عرضنا معلومات كافية عن تساؤل من هي رحمة رياض وأهم انطلاقتها الفنية في عالم الغناء الذي بدأ لمشوار فني عبر أحد برامج المسابقات العالمية والذي كان سبب أساسي في شهرة رحمة

 

14 مشاهدة