من هي زوجة ابراهيم وام اسحاق

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 11:05 - آخر تحديث : 12 مايو 2021 , 10:05
من هي زوجة ابراهيم وام اسحاق

من هي زوجة ابراهيم وام اسحاق، هذا السؤال الذي تداولته مواقع ومحركات البحث في الآونة الأخيرة على إثر مسابقة تم طرحها، ومن خلال مقالنا هذا سنتحدث عن زوجة سيدنا ابراهيم وسيرة حياتها وولادتها بعد ما يئست وتبشرت بإبنها اسحق والد يعقوب،  كما سنسلط الضوء على زوجات سيدنا ابراهيم الأخريات وأولاده.

من هي زوجة ابراهيم وام اسحاق

إن زوجة سيدنا إبراهيم وأم إسحاق هي السيدة سارة بنت هاران، ابنة عم سيدنا ابراهيم، ويذكر أن والدها كان ملك حران في بابل، تزوجت النبي إبراهيم وخرجت معه إلى بلاد الشام وانتقلوا إلى حبرون جنوب بيت المقدس، ثم إلى مصر بعد الحياة شالصعبة في فلسطين، وعندما أغناهما الله عادوا إلى فلسطين، أنجبت السيدة سارة ابنها النبي إسحق بعد 13 عشرة سنة من ولادة سيدنا اسماعيل من ابن السيدة هاجر، سميت سارة أم الأنبياء لأنه اسحق أنجب يعقوب ومنه يوسف وهكذا امتدت سلالتها عدة أنبياء، جاء سيدنا اسحق بعد أن يئست من الإنجاب بشرها الله بعد أن كانت عاقر؛ وكما طرحت بعض الروايات إن السيدة سارة منحت جاريتها هاجر عندما يئست من الولادة.

شاهد أيضًا:  نوع الوحي الذي القاه الله على ام موسى هو

زوجات سيدنا ابراهيم الأخريات

تزوج سيدنا إبراهيم عليه السلام، من السيدة هاجر بعد سارة، وهي جارية في القصر الفرعوني، آمنت بسيدنا ابراهيم وهاجرت معه إلى فلسطين، ثم تزوجها وأنجبت إسماعيل عليه السلام، الذي ولد في مكة بعد أمر الله تعالى بزيارة الأرض المباركة، ومن صفاتها الحكمة والصبر والقدرة على إدارة الحياة، وهي قوية وشجاعة.

تزوج سيدنا إبراهيم من السيدة قنطورا الكنعانية بعد وفاة سارة وهاجر، وهي إبنة يقطن، وأنجبت له ستة أولاد، وهم مديان وزمران ونشق وسرج ويقشان، والسادس غير معروف.

ثم تزوج من السيدة حجون بنت أمين وكان لديها خمسة أولاد من سيدنا إبراهيم وهم سورج ونافس وأميم وكيسان ولوطان.

شاهد أيضًا:  ما هو اليوم الذي خلق فيه سيدنا ادم

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي زوجة إبراهيم وإم إسحاق، السيدة سارة بن هاران، كما تحدثنا عن صبرها على تأخر الإنجاب، وتزويجها سيدنا إبراهيم بالسيدة هاجر من أجل الذرية، كما تحدثنا عن زوجاته الأخريات وأولاده بعد وفاة السيدة سارة وهاجر.

106 مشاهدة