من هي زوجة الأمير هاري

كتابة أسماء السيد -
من هي زوجة الأمير هاري

من هي زوجة الأمير هاري ، دائمًًا ما تحظى أخبار العائلة المالكة البريطانية بمتابعة كبيرة من خلال الصحافة والإعلام، وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي، ومن بين أبرز الأسماء التي شغلت الرأي العام البريطاني اسم زوجة الأمير هاري والملقبة شرفيًا بـ لقب دوقة ساسكس، وهي الشخصية المحورية التي يدور حولها هذا المقال.

من هي زوجة الأمير هاري

من هي زوجة الأمير هاري، هي ميجان أو ميغان Meghan، واسمها بالكامل راشيل ميغان ماركل Rachel Meghan Markle، نجوم هوليوود السابقة، تزوجت من الأمير البريطاني سليل العائلة المالكة هاري عام 2018، حيث تم تنازله رسميًا عن حقوقه الملكية وأصبح مواطنًا عاديًا من أجل الارتباط رسميًا نجمة السينما والتلفزيون الأمريكية راشيل ميغان ماركل، حيث إن تقاليد وأعراف العائلة المالكة تمنع حدوث هذا الزواج على أرض الواقع، ومن جانبها تركت ميغان التمثيل والنجومية في نظير الارتباط بهاري.

شاهد أيضًا: من هو والد الأمير هاري الحقيقي

أصول ميغان ماركل

ميجان ماركل ترجع لأصول أوروبية ولكنها تحمل الجنسية الأمريكية، كما أنها تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حتى تاريخ زواجها من الأمير السابق هاري عام 2018، وهي فوق كونها نجمة من نجمات الصف الأول في هوليوود، إلا أنها مع ذلك ناشطة اجتماعية وجمعوية  وإنسانية، ولها العديد من الأنشطة والأعمال الاجتماعية والإنسانية.

الأمير هاري وزوجته وأولاده

كانت ماركل على علاقة عاطفية ورومانسية مع الأمير هاري منذ حزيران عام 2016، حيث أعلن الحبيبان عن العلاقة التي تجمع بينهما في السابع والعشرين من نوفمبر عام 2017 حيث عقدا خطوبتهما في نفس الوقت، كما أعلنا عن موعد الزفاف بحلول ربيع عام 2018، وعقب الحفل الأسطوري؛ أعلنت ماركل عن اعتزالها التمثيل مباشرة بعد حفل الزفاف، وأعلنت عن أنه سوف تبذل كل ما في وسعها لإسعاد زوجها، وقد تم الزواج رسميًا في التاسع عشر من مايو عام 2018، وبعدها بعام رزقا بطفلهما الأول وأطلق عليه اسم ارتشي ماونتباتن ويندسور ، وخلال عام 2021 رزقا بطفلتهما الثانية.

وعقب الزواج تخلى الأمير هاري عن كافة  الحقوق الملكية وبذلك لا يشارك في أية مراسم أو أدوار ملكية أو رسمية داخل القصر الملكي البريطاني، وبناءً على ذلك أعلنت ميجان اعتزالها التمثيل السينمائي والتلفزيوني والدرامي؛ لتكتفي فقد بالتعليق صوتيًا على الأعمال الوثائقية، حيث علقت خلال عام 2020 بالتعليق على فيلم الفيل من أعمال الشركة ديزني.

شاهد أيضًا: قصة الاميرة ديانا وزوجها تشارلز

زوج ميغان ماركل السابق

ميغان قبل ارتباطها عاطفيًا بالأمير هاري كانت على علاقة عاطفية الممثل والمنتج الأمريكي تريفور إنجلسون من عام 2004 حتى عام 2011، ثم تزوجا في العاشر من سبتمبر/ أيلول عام 2011 في جامايكا، ولكنهما سرعان ما انفصلا بعد ارتباطهما عامين فقط وذلك بحلول أغسطس من العام 2013. ومنذ يونيو من العام 2016، دخلت في علاقة مع الأمير هاري، وهو الملك السادس في ترتيب العرش البريطاني(الخامس آنذاك). وتم التحدث إعلاميًا عن علاقتهما  في  أكتوبر 2016.

والدة ميغان ماركل

أثناء مقابلة أجرتها ميغان مع إحدى أشهر المجلات الفنية والمعنوية بحياة المشاهير وهي مجلة: فانيتي فير في شهر سبتمبر من العام 2017، تكلمت ماركل عن أمور تفصيلية كثيرة منها حبها للأمير هاري، وأنه يستحق تنازلها عن عرشها الهوليودي، وعن موقف العائلة المالكة وأنها متفهمة للعادات والأعراف الملكية، ثم تحدثت عن والدها، وقالت إن والدها يتمتع ببشرة بيضاء، بينما أمها ذات أصول أفريقية سمراء، وأنها تعز بوالديها وأشقائها، وكافة الأصول التي تنتمي إليها.

شاهد أيضًا: من هو زوج الاميرة ديانا

مسلسلات ميغان ماركل

ولدت ميجان ماركل في الرابع من أغسطس عام 1981 هي ممثلة أمريكية سابقة، وقد اخترقت مجال التمثيل عام 2011 حيث قامت بدور شخصية رايتشل زين في المسلسل الدرامي سوتس، كما أنها معروفة بأداء شخصية العميل الخاص إيمي جيسوب في فيلم الخيال العلمي فرينج، ومن المسلسلات التي اشتهرت بها المستشفى العام جيل 2002، حبيبي عاد 2005، الحرب في المنزل 2006، فيرونيكا بيريز 2006، سوتس 2018، وغيرها من الأعمال الفنية والدرامية، إلى جانب الكثير من الأفلام السينمائية الأخرى التي أثرت بها المجال السينمائي والدرامي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على من هي زوجة الأمير هاري ، وهي راشيل ميغان ماركيل، الممثلة الأمريكية المعتزلة، إلى جانب الكثير من المعلومات حول الأمير هاري، وزوجته نجمة هوليود والتلفزيون الأمريكي ميجان ماركل.

96 مشاهدة