من هي زوجة المقدم محمد مبروك

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 23 أبريل 2021 , 20:04 - آخر تحديث : 23 أبريل 2021 , 21:04
من هي زوجة المقدم محمد مبروك

من هي زوجة المقدم محمد مبروك ؟ كيف استشهد محمد مبروك؟ تفاصيل اغتيال المقدم مبروك؟ وتفاصيل مسلسل الاختيار الذي يجسد شخصية المقدم، ماذا قالت زوجته حين تلقت خبر اغتياله؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا في موقع محتويات.

من هي زوجة المقدم محمد مبروك

ان زوجة المقدم محمد مبروك هي السيدة رشا زوجة الشهيد المقدم محمد، حيث تحدثت مع التلفزيون المصري، وذلك أثناء فترة العزاء الذي تمت إقامته في العشرين من شهر نوفمبر عام 2013 م في جامع الرحمن الرحيم، حيث قامت بالدعاء لزوجها وقالت أن زوجها المقدم كان شخصية قوية ومحبوب وطيب جدًا، وأكدت بأنه رجل لا يخاف من أحد أبدًا، وأردفت ما يقوله لها دائمًا : ” أنا رامي توكلي على الله”؛ هذا وقد أوضحت السيدة رشا صفات زوجها قائلة: “محمد راجل ومفيش حد فى الدنيا زيه، كان محترم وخلوق طيب جدا وحنين جدا، اللى بيشتغل الشغلانة دى طبيعته بيبقى قوى وعنيف، لكن محمد مكانش كده كان شغله حاجة وبابا ومامته وإحنا حاجة تانية”، وأكملت حديثها عن يوم الاغتيال: “يوم ما استشهد كان يوم أجازته، وولاده زينة ومايا وزياد ميعرفوش إن باباهم مات، وأنا قلتلهم إنه فى مأمورية فى جنوب إفريقيا، وحسبى الله ونعم الوكيل هو فى مكان أحسن دلوقتى”.

شاهد أيضًا: من هو الشهيد محمد مبروك

من هو محمد مبروك ويكيبيديا

المقدم محمد مبروك هو ضابط مصري الجنسية  ولد في مدينة القاهرة، في عام 1974م، وتلّقى تعليمه في مدارس القاهرة، و تخرج من كلية الشرطة في عام 1995 م، ثم التحق بجهاز أمن الدولة في عام 1997م، ثم تم نقله إلى جهاز الأمن الوطني في أمن الجيزة عام 2011 م؛ ويذكر أن المقدم مبروك هو الشاهد الأساسي في قضية “التخابر الشهيرة”، كما أشرف على تحريات هروب الرئيس السابق محمد مرسي، كما قام بإجراء عدة تحريات عن أحداث مكتب الإرشاد في مدينة المقطم؛ كما كان له دورًا كبيرًا في ثورة 30 يونيو، وكذلك في إلقاء القبض على مجموعة من القيادات لجماعة الإخوان؛ هذا وقد تم اغتياله واستشهد في 18 نوفمبر 2013 م.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل الاختيار 2

اغتيال المقدم محمد مبروك

قامت مجموعة من الأشخاص الملثمين من أنصار بيت المقدس باغتيال المقدم محمد مبروك، وهو كان في مقدمة قائمة الاغتيالات التي تستهدف قيادات الشرطة، وذلك من خلال التعاون مع صديقه الضابط محمد عويس،  أما عن عدد الملثمين الذين نفذوا عملية الاغتيال هم 7 أشخاص يستخدمون سيارتين دون لوحات معدنية، ويذكر أنه تم إطلاق 13 رصاصة أثناء خروجه من المنزل إلى عمله في تقاطع شارع ذاكر حسين وشارع عباس العقاد في مدينة نصر مما أدى إلى وفاته في نفس اللحظة.

شاهد أيضًا: من هو الضابط محمد مبروك ويكيبيديا

تجسيد شخصية محمد مبروك

جسد الممثل إياد نصار شخصية المقدم الشهيد محمد مبروك من خلال دور البطولة في مسلسل الإختيار 2، والذي تم عرضه على القناة الفضائية ON في رمضان، حيث تم عرض تفاصيل لحظة اغتيال المقدم ضابط الأمن الوطني برصاص المجهولين الخونة في مدينة نصر أثناء ذهابه إلى العمل.

شاهد أيضًا: من هو الضابط زكريا يونس ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول من هي زوجة المقدم محمد مبروك ؟ وماذا قالت لحظة وفاة زوجها الشهيد، كما وضحنا كيفية اغتياله واستشهاده، ومسيرة حياته.

345 مشاهدة