من هي زوجة سمير جعجع

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 21 مايو 2021 , 14:05 - آخر تحديث : 21 مايو 2021 , 12:05
من هي زوجة سمير جعجع

من هي زوجة سمير جعجع حيث يهتم المُتابعين للساحة السياسية اللبنانية والعربية معرفة بكافة التفاصيل حول سياسيهم المُفضل، لذا يبحثون عن زوجته، أبناءه، وكافة التفاصيل، لذا في هذا المقال سنتحدث عن زوجته بشكلًا مفصل ونبرز أهم الامور والقضايا التي تهم المتابعين.

من هي زوجة سمير جعجع

إنّ زوجة سمير جعجع هو ستريدا طوق جعجع، مواليد 31 مايو 1967، ولدت في كوماسي، غانا، بأفريقيا، درست العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية الأمريكية، حيث قادها نشاطها السياسي للتعرف على قائد القوات اللبنانية سمير جعجع الذي تزوجته لاحقاً. وقد تخرجت عام 1994. وهي سياسية لبنانية وعضوة في المجلس النيابي منذ يوليو 2005 عن دائرة بشري، مع إيلي كيروز. وهي عضو في الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية التي يترأسها زوجها سمير جعجع، ساهمت بشكل كبير في تسيير القوات اللبنانية, المحظورة آنذاك, في فترة سجن سمير بين 1994 و 2005، وعملت مع الجماعات المارونية المناهضة لسوريا مثل لقاء قرنة شهوان وحركة الوطنيين الأحرار، وقد أعيد انتخابها في الانتخابات النيابية اللبنانية 2009.

أقرأ أيضًا: من هي زوجة رئيس كوريا الشمالية

زوجة سمير جعجع في السعودية

في عام 2019م، زار رئيس حزب القوّات اللبنانيّة، سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع المملكة العربية السعودية، وحضروا العشاء الذي أقامته السفارة السعودية في لبنان ممثلة بالسفير وليد بخاري في فندق فينيسيا على شرف الموفد الملكي السعودي المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا. وقد شارك في العشاء أيضاً من جانب حزب “القوّات” نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني، وزيرة التنمية الإداريّة مي الشدياق والوزير السابق ملحم الرياشي.

أقرأ أيضًا: من هي زوجة سلطان عمان

من هو سمير جعجع

سمير جعجع من مواليد 25 أكتوبر 1952، سياسي لبناني. يعتبر من أبرز المشاركين في الحرب الأهلية اللبنانية. يلقب بالحكيم أي الطبيب في اللهجة اللبنانية لدراسته الطب على الرغم من أنه لم يكملها في السنة السادسة بسبب إصابته بالحرب اللبنانية. هو رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية إحدى الميليشيات المسيحية السابقة التي لعبت دورًا مهمًا في الحرب وتحولت بعد ذلك إلى حزب سياسي، ولد في عين الرمانة إحدى ضواحي بيروت لعائلة مسيحية أصلها من بشري. انضم في صباه إلى الذراع الطلابي لحزب الكتائب وباشر بدراسة الطب في الجامعة الأميركية في بيروت، إلا إنه ترك دراسته إثر بدء الحرب الأهلية عام 1975 وانتقل إلى جامعة القديس يوسف في الضواحي المسيحية لبيروت، وسرعان ما ترك دراسته مجددًا في عام 1976 ليشارك في القتال ضد التنظيمات الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية.

أقرأ أيضًا: من هي زوجة الامير حمزه بن الحسين

أبرز التهم الموجهة إلى سمير جعجع

مع بداية الحرب الأهلية، صعد جعجع في المراتب وكلّف بقيادة عدّة عمليات عسكرية تحت إشراف بشير الجميل، قائد قوى الكتائب النظامية آنذاك. ومن أبرز التهم الموجهة إليه هي:

  • قتل رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان السابق.
  • قتَل ابن رئيس لبنان السابق سليمان فرنجية، طوني فرنجية مع زوجته وابنته.
  • قتل ابن رئيس لبنان السابق كميل شمعون، داني شمعون مع زوجته وأطفاله.
  • محاولة اغتيال قائد القوات اللبنانية، الدكتور فؤاد أبو ناضر.
  • محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني ميشال المر.
  • مذبحة صبرا وشاتيلا.

أقرأ أيضًا: من هي زوجة زاهي وهبي

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، من هي زوجة سمير جعجع وتحدثنا عن حياتها الشخصية والسياسية، ودور زوجها في المشهد السياسي اللبناني، كما ذكرنا تفاصيل مسيرتها المهنية.

131 مشاهدة