من هي زوجة عزيز أخنوش

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر 2021 , 08:09
من هي زوجة عزيز أخنوش

من هي زوجة عزيز أخنوش ، الذي وقع عليه الاختيار أمس من قبل العاهل المغربي رئيسًا للوزراء بمملكة المغرب، ولكن ما هي السيرة الذاتية لزوجة عزيز أخنوش؟ ومن هو عزيز أخنوش؟ وما مؤهلاته العلمية؟ وما إنجازاته الاقتصادية والإدارية؟ كل ذلك سوف نتعرف عليه خلال المقال التالي.

من هي زوجة عزيز أخنوش

زوجة عزيز أخنوش رائدة الأعمال سلوى إدريسي أخنوش، التي تملك شركة للمراكز التجارية وحائزة على حق الامتياز بالمغرب لشركات مثل جاب و زارا و غاليري لافاييت، صاحبة المشاريع الاقتصادية الكبيرة، التي تمتلك الكثير من العلامات التجارية العالمية، والتي ورثت ثروة ضخمة عن جدها، واستطاعت بفكرها وعلمها تطوير تلك الثروة، واستثمارها بشكل مثل، صنفتها مجلة فوربس العالمية على قائمة أقوى السيدات بالعالم عام 2017، وتقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، وغيرها من الأعمال الكبيرة التي تقوم بها.

شاهد أيضًا: من هي دلال بنت سعود زوجة الوليد بن طلال الاولى

زوجة أخنوش ويكيبيديا

هي سلوى إدريسي أخنوش جدها رجل الأعمال المغربي الشهير السابق الإدريسي أخنوش، ولدت في التاسع عشر من سبتمبر عام 1985م، كما تعمل رائدة أعمال وصاحبة علامات تجارية مميزة، ورث عن جدها رجل الأعمال الشهير ثروة كبيرة، مما ورثته عند جدها مول المغرب الشهير الذي بلغت تكلفته 240 مليون دولار، ولدت وتعلمت ونشأت في المغرب العربي، قامت بترأس الكثير من المناصب الهامة كرئيس مجلس إدارة مجموعة شركاتها التي تديرها بنفسها، وتمتلك سلوى أخنوش الكثير من العلامات التجارية مثل زارا، وبانانا، ريبابلك، وصنفت أكثر من من مرة ضمن السيدات الأقوى والأكثر تأثيرًا ، مثل مجلة “جون أفريك” عام 2011، ومجلة “فوربيس” عام 2017، كما تقوم بدعم الكثير من الأعمال الخيرية وتشرف على بعض الجمعيات التطوعية، وقد فتحت آفاقًا كثيرة لضم الكثير من الشباب المغربي لسوق العمل بفضل مشروعاتها الكبيرة، أصبحت مشاريعها الكبيرة محط أنظار المستثمرين والسائحين العالميين.

سلوى إدريسي أخنوش انستقرام

أعلنت رائدة الأعمال الشهيرة سلوى أخنوش أكثر من مرة أنها لا تمتلك أيًا من صفحات التواصل الاجتماعي، وأنها لا يوجد لديها أية حسابات على انستقرام، حيث سجلت محركات البحث على جوجل خلال الفترة الأخيرة الدخول على حسابات تحمل اسم سلوى إدريسي أخنوش، مما استدعاها لأن تعلن عدم امتلاكها حسابات على الإنترنت.

شاهد أيضًا: من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

عزيز أخنوش ويكيبيديا

هو عزيز أخنوش ملياردير ورجل أعمال مغربي شهير، ولد عام 1961م في مدينة تافراوت المغربية، ويحمل الجنسية المغربية، ينتمي إلى الجنوب المغربي، وهو ينحدر من أصول كريمة وأسرة مغربية عريقة، هو وزوجته، كما أكمل دراسته بالدار البيضاء، وهاجر إلى كندا وأكمل دراسته عام 1986م، ثم تحصل على درجة الماجستير في ريادة الأعمال عام 1988م.

كما عين في منصب وزير الفلاحة “الزراعة” في الحكومة السابقة في المغرب، ومنذ ساعات قليلة تم تكليفه من قبل ملك المغربي رئيسًا لوزراء المغرب لتشكيل الحكومة الجديدة، وهو رئيس مجموعة شركات أكوا القابضة في قطاع العقارات المغربي، وصنف كأغنى رجل مغربي خلال العام الأخير 2020م، وهو خريج جامعة شيربروك عام 1986م، وكان رئيسًا لحزب أحرار التجمع الوطني، ولكنه استقال من منصبه مؤخرًا، كما تزوج من رائدة الأعمال المغربية سلوى إدريسي أخنوش ولديهما أربعة أبناء، وله العديد من المشروعات في مجال العقارات وقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات وقطاع الاتصالات، وكون هو وزوجته إمبراطورية اقتصادية هائلة بالمغرب العربي.

أسماء أبناء عزيز أخنوش

ولد عزيز أخنوش عام 1961م في مدينة تافراوت التي تقع بين مرتفعات الأطلس الصغير، والتي تبعد  170 كيلومترا عن مدينة أكادير الواقعة جنوبي المغرب وكان يعيش في منزل عزيز أخنوش، وهو متزوج من سيدة الأعمال المغربية وابنة عمه  سلوى أخنوش وأب لثلاث أبناء، وابن عزيز أخنوش الأكبر يعمل معه في ريادة الأعمال.

قضية 17 مليار درهم

وجهت عدة اتهامات لعزيز أخنوش من طرف عدة فاعلين منهم عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة واستغلاله لمنصبه ومعارفه من أجل جني أرباح شركاته بشكل غير شرعي، فيما يُعرف ب “قضية 17 مليار درهم”، ومازالت القضية بحث الدراسة ولم يبت فيها.

شاهد أيضًا: حنان الاحمدي مجلس الشورى من هي والسيرة الذاتية لها

عزيز أخنوش الماسونية

ارتبط اسم عزيز أخنوش بالحركة العالمية الماسونية حيث ترأس عزيز أخنوش في يونيو عام 2008م وفدًا مغربيًا شارك في أشغال المؤتمر الدولي للماسونية والذي عقد بأثينا العاصمة اليونانية، كما أنه معروف عن مجموعته لرفضهم توظيف المحجبات، إلا أنه أنكر في أكثر من مرة أنه لا علاقة له بمبادئ المنظمة الماسونية، وأن وجوده في مؤتمر أثينا كان مجرد تمثيل لبلاده بصفة رسمية، وأنه لا يعني أنه يشاركهم أفكارهم أو طقوسهم المعروفة.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على من هي زوجة عزيز أخنوش وعرفنا أنها سيدة ورائدة الأعمال المغربية سلوى إدريسي أخنوش، التي تمتلك العديد من العلامات التجارية، وكونت إمبراطورية اقتصادية ضخمة هي وزوجها رجل الأعمال الملياردير عزيز أخنوش صاحب ورئيس مجلس إدارة أكوا القابضة المتخصصة في العقارات.

17 مشاهدة