من هي فهده زوجة الملك سلمان

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 17:05 - آخر تحديث : 25 مايو 2021 , 17:05
من هي فهده زوجة الملك سلمان

من هي فهده زوجة الملك سلمان ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات، وسيتم تسليط الضوء على أهم تفاصيل حياتها وعائلتها، وأولادها، كما سنتحدث عن ظهورها الأول برفقة زوجها الملك سلمان خادم الحرمين، وذكرنا تفاصيل قبيلتها إلى من ترجع.

من هي فهده زوجة الملك سلمان

إن الأميرة فهدة بنت فلاح هي أميرة سياسية و زوجة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الثانية وهي والدة ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، وهي الزوجة الأحب إلى قلب الملك سلمان، من بين زوجاته العشرة، وكانت تسمى صاحبة الكلمة النافذة، واسمها فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، وهي ابنة أمير قبيلة العجمان وحفيدة الشاعر الأمير راكان بن فلاح بن حثلين، تعتنق الدين الإسلامي، ولديها ستة أولاد، والدتها هي الأميرة فاطمة بنت عساف بن حسين العساف، وأختها الأميرة مشاعل بنت فلاح آل حثلين.

شاهد أيضًا:  ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

أولاد الأميرة فهده زوجة الملك سلمان

أنجبت الأميرة فهدة بنت فلاح من زوجها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ستة أولاد وهم:

  • الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.
  • صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان آل سعود وهو نائب وزير الدفاع.
  • الأمير تركي بن سلمان آل سعود.
  • صاحب السمو الأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • صاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضًا:  من هو مشهور بن عبدالعزيز والد زوجة ولي العهد السعودي

قبيلة الأميرة فهده آل حثلين وش يرجعون

تنتمي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي إلى عائلة آل حثلين الحاكمة من قبيلة العجمان، التي تبدأ من الشيخ الفارس راكان بن فلاح، حيث أوضح المهتم بعلم الأنساب السيد عبد الله بن فهد بن عسكر أهم المعلومات عن القبيلة، والتي استقاها من بعض أحفاد راكان من أسرة آل حثلين، وحدد مناطق تواجدهم، وبين طبيعة علاقاتهم الممتدة والقوية مع أسرة آل سعود، ويقول بن عسكر إن مقر تواجد آل حثلين في السعودية، بالإضافة إلى البعض منهم يتواجدون في دولة الكويت.

شاهد أيضًا:  رقم المكتب الخاص للامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ظهور الأميرة فهده الأول 

ظهرت الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين زوجة الملك سلمان لأول مرة، من خلال رعاية حفل تخريج 1000 خاتمة لكتاب الله حفل مكنون، في مدينة الرياض، حيث كان ظهورها الاول و النادر،  بالإضافة إلى حضور نخبة من أهم أميرات آل سعود والأميرة زوجة أمير الرياض.

شاهد أيضًا:  كلام عن محمد بن سلمان أجمل عبارات مكتوبة وصور عن محمد بن سلمان

الأميرة فهده سبب اختيار ولي العهد

تعتبر الأميرة فهدة آل حثلين الزوجة الثانية والباقية على ذمة الملك سلمان، صاحبة الكلمة النافذة، حيث تم الكشف إنها تدعم ابنها محمد بن سلمان للصعود نحو ولاية العهد، ومن خلال بعض التقارير التي أكدت أن فهدة لها الدور الأكبر والأبرز في اختيار ولي العهد دون عن أخوته الأمراء أصحاب العلاقات الواسعة والخبرات الكبيرة.

شاهد أيضًا:  من هو الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز ويكيبيديا

محمد بن سلمان ابن الأميرة فهده

إن ولي العهد الأمير صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان هو ابن الملك سلمان من زوجته الثانية فهدة بنت فلاح، وله 5 أخوة ، من والدته، وهو من مواليد 31 أغسطس 1985 م، وهو نائب رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى منصب وزير الدفاع، ومنصب  رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود.

شاهد أيضًا:  من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي فهده زوجة الملك سلمان،  وهي الزوجة الثانية الأحب إلى قلبه، وهي والدة ولي العهد محمد بن سلمان، تحدثنا عن أهم تفاصيل حياتها وأولادها، وعن ظهورها الأول، بالإضافة إلى تفاصيل قبيلتها آل حثلين العجمي وش يرجعون.

979 مشاهدة