من هي ماريا فرهاد سالم

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 30 يوليو 2021 , 21:07
من هي ماريا فرهاد سالم

من هي ماريا فرهاد سالم ؟، التي تردد اسمها بشكل واسع في الساعات الماضية، فهي من أجمل النساء في جمهورية العراق والوطن العربي، كما لديها شعبية واسعة بسبب جمالها العربي الأصيل، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عنها، وأبرز المعلومات الأخرى.

من هي ماريا فرهاد سالم

ماريا فرهاد سالم هي ملكة جمال العراق 2021، وتبلغ من العمر عشرون عامًا، وتنحدر من أسرة مسيحية من سهل نينوى، وهي طالبة علوم الحاسبات، نزحت إلى أربيل بعد احتلال تنظيم داعش لمدينتها الحمدانية عام 2014، حصلت ماريا فرهاد سالم على لقب ملكة جمال العراق لعام 2021، خلال حفل أقيم بمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان بمشاركة 17 متسابقة، ويأتي تتويج ماريا فرهاد سالم بلقب ملكة جمال العراق 2021 بعد منافسة قوية من عديد الفتيات اللواتي تصارعن على هذا اللقب من مختلف المدن العراقية.

شاهد أيضًا: من هي فرح الصراف ويكيبيديا وأهم أعمالها الفنية

مسابقة ملكة جمال العراق 2021

انطلقت مسابقة ملكة جمال العراق، يوم الخميس 29 يوليو 2021، بمشاركة 17 متسابقة بينهن ست فتيات من إقليم كوردستان، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عراقية، فإن هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 70 عام، التي تقام بها مسابقة للجمال في العراق بشكل رسمي وباعتماد من وزارة الثقافة والآثار العراقية، تنافست خلالها 17 مشاركة على لقب ملكة جمال العراق للعام 2021، وضمت لجنة تحكيم المسابقة 7 حكام، من مناطق وخلفيات ثقافية متنوعة، وتم اختيار الفائزة باللقب بالاعتماد على معايير محددة منها الجمال والثقافة، وعدم الخضوع لعمليات التجميل، فضلاً عن حمل رسالة إلى الشعب وامتلاك رؤية بشأن مشاريع مستقبلة.

وبحسب الإعلام العراقي، فقد حصلت على لقب الوصيفة الأولى، سيما الجاف من محافظة ديالي، بينما نالت لقب الوصيفة الثانية، زينة يوسف، من محافظة صلاح الدين، وحصلت على لقب الوصيفة الثالثة كلستان كارو من محافظة دهوك، ولقب الوصيفة الرابعة ذهب لدانا جواز من محافظة كركوك.

شاهد أيضًا: من هي شهد عرار زوجة محمد بشار

مسابقة ملكة جمال العراق ويكيبيديا

مسابقة ملكة جمال العراق هي مسابقة سنوية لجمال الفتيات غير المتزوجات. تجري سنوياً منذ عام 1947 في العراق، يرأس اللجنة ويشرف على المسابقة لجنة من وزارة الثقافة، تم إلغاء المسابقة من 1973 إلى 2014 بسبب الحروب والصراعات السياسية التي مر بها العراق، ومسابقة ملكة جمال العراق هي من مسابقات الجمال الوطنية القليلة التي تقدم جوائز تفوق المليون دولار أمريكي للفائزين بها، وحاملة اللقب تتنافس أيضًا في المسابقات العالمية مثل ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

شاهد أيضًا: من هي نور الخالد ملكة جمال الكويت

اسماء ملكات جمال العراق

مرت هذه المسابقة بمرحلة انقطاع طويلة بسبب الحروب والصراعات السياسية وظلت المسابقة بدون جهة محددة تشرف عليها وتنظمها، وسنقم لكم أسماء ملكات جمال العراق في الجدول الآتي:

التاريخ ملكة جمال العراق المدينة
1947 رينيه دنكور بغداد
1962 خلود صالح بغداد
1963 سميرة زيدان بغداد
1971 ناسيك شالي السليمانية
1972 وجدان برهان سليمان بغداد
2006 سيلفا شاهاكيان بغداد
2015 شيماء قاسم كركوك
2017 سارة عيدان بغداد
2021 ماريا فرهاد سالم الموصل

شاهد أيضًا: من هي ملكة الكيبوب 2021 وأهم شروط الكيبوب

إلى هنا، نصل لختام مقالنا الذي كان تحت عنوان من هي ماريا فرهاد سالم؟، التي نالت لقل ملكة جمال العراق 2021، كما تحدثنا عن سيرتها الذاتية وحساباتها عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي.

63 مشاهدة