من هي منار الحشاش السيرة الذاتية

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر 2021 , 10:09 - آخر تحديث : 5 سبتمبر 2021 , 10:09
من هي منار الحشاش السيرة الذاتية

من هي منار الحشاش السيرة الذاتية باتت المرأة الخليجية تشق طريقها بثبات واضح في المجالات كافة، وأصبحت تمثل بلادها في المحافل الدولية بكل اقتدار، فمن هي منار الحشاش؟ وما هي أبرز إنجازاتها؟ وما المناصب التي تولتها؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

من هي منار الحشاش السيرة الذاتية

إن منار الحشاش هي سيدة كويتية تعمل مهندسة في مجال المحتوى الرقمي، حصلت اليوم السبت الموافق 4 من سبتمبر 2021 على أرفع جائزة عالمية في مجال المحتوى الرقمي، حيث أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة إدارة  الجائزة الدولية للمحتوى الرقمي والذي أصدر قراره بتعيين المهندسة الكويتية منار الحشاش في منصب الأمين العام لتلك الجائزة الرفيعة العالمية، وقد أراد المجلس التنفيذي للمحتوى الرقمي تكريم المهندسة الكويتية على مجهوداتها الوفيرة في مجال المحتوى الرقمي وما قدمته من خدمات جليلة في هذا المعترك، حيث شهد الجميع بعطائها الضخم الذي يدل على تفانيها وإخلاصها من أجل تعزيز المحتوى الرقمي وتطويره.

شاهد أيضاً: من هي مريم عزوز زوجة شوقي الطبيب

من هي منار الحشاش ويكيبيديا

منار الحشاش واحدة من الوجوه الشابة المشرقة التي استطاعت النفوذ إلى العالمية عبر بوابة المحتوى الرقمي، حيث تفوقت المهندسة الشابة منار الحشاش على كافة الرجال الذين نافسوا على منصب الأمين العام  لجائزة المحتوى الرقمي، غير أنها مجهوداتها الاستثنائية استطاع التفوق على جميع المنافسين، وهي من مواليد الكويت عام 1977م، عرفت بتفوقها منذ نعومة أظافرها، وتخصصت في الهندسة البرمجية، وكان تخصصها الدقيق الارتقاء بالمحتوى الرقمي وسط تنافسية قوية من الدول ذات الباع الطويل في هذا المجال، إلا أنها استطاعت أن تشق طريقها بثبات وتمكن، والمهندسة منار الحشاش الكثير من الإسهامات المرموقة في مجال التطوير، والعمل على مساعدة المطورين والارتفاع بمستواهم البرمجي والتقني، عبر الكثير من الدورات التدريبية والمحتوى المتميز الذي دشنته.

خطط المهندسة منار الحشاش

أعلنت أمين عام جائزة المحتوى الرقمي الجديدة المهندسة المرموقة منار الحشاش عن خططها المستقبلية خلال الشهور القادمة بعد توليها منصب  الأمين العام للجائزة الدولية الرقمية، حيث قالت إنها بصدد التجهيز للقمة العالمية حول مجتمع المعلومات، والمزمع عقده قريبًا، كما أعلنت عن عزمها التحضير لمؤتمر تونس لخطوط العمل وأهداف التنمية المستدامة، حيث تقوم الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإشراف عليه ورعايته في الشهور القادمة بالعاصمة تونس.

شاهد أيضاً: من هي زوجة بدر الراجحي ويكيبيديا

 التاريخ المهني لمهندسي المحتوى الرقمي منار الحشاش

النجاح المتميز الذي حققته منار الحشاش اليوم بفوزه بمنصب الأمين العام لجائزة المحتوى الرقمي العالمية ليس وليد اللحظة، وإنما هو تتويج قائمة فريدة من التاريخ المهني المتألق، وتكريم عن المشوار الطويل الذي قطعته في الارتقاء بمستوى المحتوى الرقمي وتطوير أنشطته المختلفة خلال العشرين سنة الماضية.

أبرز إنجازات منار الحشاش في مجال المحتوى الرقمي

منذ تخرجها من كلية هندسة الحاسوب من جامعة الكويت، وهي تسعى بدأب ومهنية من أجل وضع بصمة خاصة لها على المحتوى الرقمي التفاعلي، وكانت قد أنهت دراستها الجامعية عام 2000م، وبعدها نالت درجة الماجستير في إدارة وريادة الأعمال عام 2006م، وحظيت بمكانة مرموقة في بلادها وعلى المستوى الإقليمي والدولي أيضًا والذي توج خلال الساعات الماضية بتسميتها أمينًا عامًا لجائزة المحتوى الرقمي الدولية الرفيعة والمتميزة على الصعيد العالمي.

شاهد أيضاً: من هي المذيعة علياء الشمري ويكيبيديا وما أهم المعلومات عنها

أهم المناصب التي تولتها منار الحشاش

بالنسبة للمجال التكنولوجي والتقني حصلت على منصب أمين عام جائزة الكويت الرقمية، وعملت كمدقق لنظم المعلومات داخل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، كما حازت عضوية ومؤسس ومدير عام التصميم الدولي دوت ديزاين، كما حازت منصب عضوية مجلس إدارة منظمة الأمم المتحدة للمعلوماتية wsa  ونالت لقب الخبيرة الرقمية لدولة الكويت واختيارها في هيئة الخبراء، وفي المجال الإعلامي فقد نالت بعض المناصب الهامة منها إعداد وتقديم برنامج الكتب الذي يعرض على فضائية تلفزيون الكويت، كما أعدت وقدمت برنامج zero ones، كان المهندسة منار الحشاش إسهاماته على المستوى الاجتماعي منها: أنها أسست وأدارت مسابقة غراس الكترو السنوية، وتشغيل وإدارة مسابقة إلكترو التوعوي، ومقدمة مسابقة سوني إريكسون الرمضانية.

تعرفنا خلال هذا المقال على من هي منار الحشاش السيرة الذاتية وهي مهندسة حاسوب كويتية تم اختيارها من قبل الأمم المتحدة أمينًا عامًا لجائزة المحتوى الرقمي العالمية، حيث جاء المنصب تتويجًا لمجهوداته الواسعة في تطوير المحتوى الرقمي التفاعلي العربي والدولي.

18 مشاهدة