من هي نور حسين أخت يامور ويكيبيديا

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 12 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 12 يوليو 2021 , 08:07
من هي نور حسين أخت يامور ويكيبيديا

من هي نور حسين أخت يامور ، ضجت مواقع السوشيال ميديا ومواقع البحث تريند جوجل، بالبحث عن أهم المعلومات الشاملة، عن شقيقة يامور نور حسين، بالإضافة إلى أبرز أعمالها الفنية ، ويذكر أن يامور قالت إن زوجها الفنان محمد أنور كان يمنعها من تسمية طفلتها الأولى، التي وضعتها مؤخراً، قبل أن يطلق عليها اسم “ماريا”، موضحةً في حوار مع أحد الصحف أنها لم تعش شعور الأمومة من قبل إلا في بعض الأعمال الفنية، وهو شعور يختلف كلياً عن الواقع.

من هي نور حسين أخت يامور

إن نور حسين أخت يامور هي ممثلة سعودية من مواليد 17 أبريل 1978 م، وتبلغ من العمر 43 سنة ، تحمل الجنسية السعودية ، بدأت نشاطها المهني منذ عام 2013 م، وهي شقيقة الممثلة يامور، دخلت المجال الفني عن طريق شركة الصدف، إلا أنها نالت الشهرة بعد مشاركتها في أول عمل سوب أوبرا الميراث قدمت فيه دور «غادة» الأم.

شاهد أيضًا: أين دفنت جيهان السادات وأهم المعلومات عن حياتها

أبرز أعمال نور حسين أخت يامور

شاركت نور حسين شقيقة الفنانة يامو بالعديد من الأعمال الفنية،  وأبرزها ما يلي:

  • 2013 صح عليك ، هذا حنا، كلام الناس.
  • الجزء الثاني، الثالث عام 2014.
  • 2014 جرذان الصحراء، طريق المعلمات.   
  • 2016  مستر كاش    ، 2016 البيت الكبير .   
  • 2017 من أجلها بدور سارة، بنات الملاكمة الجزء الثاني عام 2020 .
  • 2021 الميراث بدور غادة، ممنوع التجول عدة شخصيات.

شاهد أيضًا: قصة سعود الشيباني وأهم المعلومات عن عصابة الشيباني

يامور شقيقة نور حسين

إن الفنانة يامور، من مواليد دولة الكويت 24 ديسمبر 1990 وهي ممثلة سعودية، كانت بدايتها الفنية عام 2014 وذلك بمشاركتها في مسلسل عندما يزهر الخريف، تحمل الجنسية السعودية تزوجت من الفنان القطري محمد أنور، ولدت لأب سعودي وأم كويتية يامور اسمها الحقيقي باللغة التركية، ويعني المطر ويقال بأنها تنحدر من أصول تركية وتجيد الكتابة والتحدث باللغة التركية بطلاقة، عاشت طفولتها في الكويت حاصلة على بكالوريوس في الحقوق من جامعة الملك سعود.

وهي شقيقة الممثلة نور حسين، دخلت مجال الفن من خلال المنتج والممثل حسن عسيري الذي اكتشفها فنياً وقدمها للساحة الفنية عبر مشروع طريق المواهب الذي يتبناه، كما لمع اسمها عندما شاركت بمسلسل عندما يزهر الخريف بجزئيه حيث جسدت دور نجلاء ، وهو أول سوب على القناة السعودية الأولى، والذي يمتد على مدار تسعين حلقة.

 ثم انتقلت بعدها مباشرة إلى كندا لتصوير مشاهدها في مسلسل كلام الناس، لتقدم شخصية كوميدية وبعيدة كل البعد عن الشخصية التي جسدتها في مسلسل “عندما يزهر الخريف،  حيث جسدت يامور في كلام الناس الجزء الثالث دور الفتاة الكندية جوليا التي ولدت في الكويت اثناء عمل والدها هناك مع الجيش الكندي، تزوجت عام 2016 من الممثل القطري محمد أنور الذي شاركته في مسرحية طار الوزير،  شاركت بعدها في بطولة مسلسل بين ليلة وضحاها إلى جانب الممثل عبد المحسن النمر.

شاهد أيضًا: من هو بندر بن سرور ويكيبيديا وأهم المعلومات عن حياته

أعمال يامور شقيقة نور حسين

ومن أبرز وأهم المعلومات عن حياة يامور شقيقة نور حسين:

  • 2021    خيل الخشب بدور حياة.
  • 2020 العمر مرة شيخة، 2019  هلي وناسي نوال.
  • 2018 قلوب بيضاء درة، 2017  ظل الحلم حياة.
  • 2017    أصعب قرار ليلى، آخر المطاف شاهة.
  • بن ليلة وضحاها ليلى، 
  • 2016 مستر كاش، سيلفي 2، الجزء الثالث عام 2017 عدة حلقات.
  •  عندما يزهر الخريف، الجزء الثاني عام 2013    كلام الناس 2، الجزء الثالث عام 2014 جوليا.

شاهد أيضًا: تفاصيل القبض على مشعل وأميرة وأهم المعلومات عن الواقعة

نبذة عن زوج يامور محمد أنور

إن محمد أنور ممثل قطري شهير بدأ مشواره الفني على الساحة الفنية أواخر الثمانينيات، كما قدم العديد من الأعمال الكوميدية البارزة في المسرح والعديد من المسرحيات التلفزيونية والأدوار المختلفة التي برز فيها واكتسب شهرة كبيرة في المنطقة، من خلالهم، وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي عرضت على الشاشة القطرية وعلى الشاشات الخليجية، وعرض برنامج الأطفال “خز” على التلفزيون القطري.

شاهد أيضًا: من هو رجل الأعمال حسن راتب وأهم المعلومات عن حياته

أبرز أعمال يامور محمد أنور

قام  الفنان محمد انور القطري، بتقديم العديد من الأعمال الفنية الهامة على الساحة القطرية والخليجية، والتي كانت على النحو التالي:

  • بطاقة دعوة، معذرة أبي ، عيني تتنقل.
  • فايز الطوش 2000 ، خطايا الدرب، عندما تغني الزهور.
  • جدار الصمت ، قلوب للايجار، خيوط ملونة.
  • لو ليلة واحدة فقط، خاف منا، محاكمة السيد م.
  • كوكب مقلوب، مدينة الحب، المجري، كابتن ماجد.

شاهد أيضًا: 

ابنة  يامور زوجة محمد أنور

 كشفت الفنانة السعودية يامور عن تعرض إبنتها الصغيرة ماريا لوعكة صحية أدت في نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأعلنت عن الخبر من خلال مقطع فيديو نشرته على انستغرام من داخل المستشفى تظهر فيه يد الطفلة فقط وعليها إبرة المحاليل والشاش الطبي، وبقربه والدتها  عليه: “احفظ لي ياربي صغيرتي، كما حفظتها لي وهي في أحشائي”، وظهرت صورة يد الطفلة فقط وعليها إبرة المحاليل والشاش الطبي، وبقربها والدتها وكتبت  عليه: “احفظ لي ياربي صغيرتي، كما حفظتها لي وهي في أحشائي”.

وكذلك نشرت يامور مقطع فيديو قديم وهي تحتضنها بعد الولادة، وعلقت عليه قائلة: “يا فرحة ما تنتهي يا أجمل عطايا ربي 11/2 اللهم احفظها لي بعينك التي لا تنام،  ويذكر أن النجمة السعودية فاجأت الجمهور في نيسان (ابريل) الماضي بإعلان طلاقها من الممثل القطري محمد أنور، بعد زواج استمر مدة 5 سنوات.

شاهد أيضًا: من هو المهندس محمد عبدالهادي العمري ويكيبيديا

 يامور شقيقة نور حسين تتحدث عن الصداقة

وعند سؤال الفنانة يامور أنه توجد كيمياء خاصة بينها وبين الفنانة منى شداد، فما سر هذه العلاقة، وأجابت: “علاقتي مع منى شداد لها خصوصية تتعدى نطاق الوسط الفني بمسافات كبيرة، حيث بدأت في العام 2015 بعدما التقينا في الجزءالثاني من المسلسل الدرامي “عندما يزهر الخريف” والذي جرى تصويره في مدينة جدة، ومنذ تلك الفترة ونحن صديقتان جداً.

كثيرون لا يؤمنون بالصداقة في الوسط الفني، أما عن رأي يامور فهي ترى الصداقة والعداوة موجودتان في كل الأوساط، وكما يقول المثل الشعبي “لو خُليت خُربت”، وأكدت أن ‏لديها مقولة ترددها دائماً وفي كل مناسبة عن الكاذبين والمخادعين، وقالت أنها لا تقصد أحداً بعينه، كما إنها إنسانة واضحة جداً، ولا تتردد في إنهاء علاقتها مع أغلى الناس وأقربهم إليّها، عندما تشعر بكذبهم وخداعهم، ولالت: ” لذلك، فإنني أخشى دائماً أن أكابد الصدمات، وهو ما يدفعني إلى توجيه الرسائل بصورة غير مباشرة، كإشارات تنبيه وتحذير مني إلى أحبائي وأصدقائي”.

شاهد أيضًا: من هو نور الدمرداش ويكيبيديا السيرة الذاتية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي نور حسين أخت يامور ، ممثلة عراقية،  كما تحدثنا عن أهم تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية ومسيرتها العلمية بالإضافة إلى كل من الأعمال الفنية، للفنان القطري محمد أنور ، والفنانة يامور ، والنجمة السعودية نور حسين وأبرز أعمالها، وأهم المعلومات عن ابنه يامور وطبيعة مرضها، بالإضافة إلى كل المعلومات عن شقيقة يامور، كما سلطنا الضوء على رأي يامور بالصداقة وخاصة علاقتها بالفنانة منى شداد .

23 مشاهدة