مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

كتابة علي مخيص -
مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية ، الطريق الذي يتجه إليه الكثير من الشباب ضمن المملكة العربية السعودية وذلك بعد الأرباح الكثيرة التي يحققها التسويق بالعمولة، إضافة إلى رغبة الشباب الكبيرة في إيجاد عمل حر خاص بكل فرد بالإضافة إلى أنها طريقة ربح سهلة ومضمونة عن طريق الإنترنت. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على مواقع التسويق بالعمولة في السعودية.

تعريف التسويق بالعمولة في السعودية

يمكن تعريف التسويق بالعمولة Affiliate Marketing  على أنه أحد أهم طرق الربح عبر الإنترنت، وذلك من خلال مساعدة  صاحب المنتج على زيادة المبيعات عن طريق الترويج أو التسويق لهذه المنتجات أو الخدمات التي يقدمونها، وبالمقابل يحصل المسوق بالعمولة على نسبة محددة بالاتفاق مع صاحب المنتج مقابل كل عملية بيع تتم من خلال المسوق بالعمولة. كما يمكن تعريف التسويق بالعمولة بشكلٍ مبسط.  فعلى سبيل المثال يرتكز نظام Affiliate على ثلاثة عناصر مهمة  لا يمكن الاستغناء عن أحدها، وهي:

  • المنتجات أو الخدمات الذي يريد المنتج الترويج لها وزيادة مبيعاتها.
  • توفر موقع إلكتروني جيد ومناسب لجذب العملاء.
  • حملات التسويق التي يتخصص بها المسوق بالعمولة.

ويتخصص بهذه العملية ثلاثة أطراف:

  • الشركة المنتجة أو صاحب المنتج.
  • المسوق بالعمولة الذي يشكل صلة وصل بين صاحب المنتج والعميل.
  • العملاء أو الزبائن المراد الوصول هم ليقوموا بعملية شراء المنتج الذي تم الترويج له.

شاهد أيضًا: أساسيات التسويق الإلكتروني

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

يبحث الكثير من الشباب السعوديين عن أفضل مواقع التسويق بالعمولة والتي تعطي فرصة الاشتراك بنظام تسويق المنتجات بالعمولة ضمن المملكة العربية السعودية. ومن أفضل هذه المواقع:[1]

موقع أفلييت ALIexpress  للتسويق بالعمولة

يصنف موقع علي اكسبريس ضمن قائمة أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية، كما يعد من أكثر المواقع التي يمكنك كسب المال عن طريقها.  وذلك بعد التسجيل بالموقع  والبدء بالعمل، كما يمنح موقع علي بابا مكافآت لمسوقيه قد تصل إلى 1000دولار أمريكي.

موقع نون السعودي للتسويق بالعمولة

يضع موقع نون العديد من الشروط الرئيسية والتي تخص العمولة الممنوحة للمسوقين عن طريق الكوبون أو الكود الخاص بكل مسوق. فقد تصل العمولة داخل المملكة إلى 4.8 دولار أمريكي، كما يسمح موقع متجر نون السعودية لمسوقيه بالربح بعد الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بالموقع وتسويق منتجاته.

موقع أمازون للتسويق بالعمولة

أفضل المتاجر وأكثرها شهرة في العالم ويمكن للمسوقين الاشتراك بموقع Affiliate Amazon وذلك من أجل الحصول على النسب المتفق عليها والتي تتراوح بين % 4 وحتى 15% من القيمة الكلية للمنتج. إضافة غلى أن موقع أمازون السعودية يوفر مجموعة ضخمة من المنتجات وبالتالي زيادة فرص الربح بالنسبة للمسوقين.

موقع حراج السعودية  للتسويق بالعمولة

يوفر موقع حراج السعودية الكثير من المنتجات المستعملة والتي يمكن بيعها وشرائها في السعودية، كما يستطيع المسوق الحصول على أرباحه الخاصة من صاحب المنتج المعروض وليس من الموقع. ويمكن زيارة الموقع والتسجيل مباشر “من هنا”.

موقع سوق السعودية المفتوح للتسويق بالعمولة

يشبه نظام موقع سوق السعودية المفتوح نظام موقع حراج السعودية إلى حدٍ كبير وذلك عن طريق الاعتماد على عرض المنتجات الجديدة والمستعملة. كما تختلف أرباح المسوق باختلاف نوع المنتج وسعره. يمكن زيارة الموقع والتسجيل مباشر “من هنا”.

موقع أفلييت ايباي للتسويق بالعمولة

يمكن تعريف موقع Affiliate eBay على أنه شبكة شركات تابعة لبرنامج تسويقي يسمى eBay عن طريق التسجيل ومشاركة المنتجات خارج الموقع. كما أنه من الممكن أن تصل العمولة إلى 4% من سعر المنتج، إضافة إلى أن موقع Affiliate eBay يعطي حوافز ومكافئات مالية لمسوقيه.

موقع كليك بانك للتسويق بالعمولة

يعدُ موقع Click Bank من أكثر المواقع التي تناسب المبتدئين،ما يسمح للمسوقين المبتدئين الدخول في مضمار التسويق كبائع ومسوق في آن واحد. إضافة إلى العمولة العالية التي يمكن أن يحصل عليها المسوق والتي تصل إلى 75% من قيمة المنتج كمسوق و100% إذا كنت بائع ومسوق، ويمكن زيارة الموقع بشكل مباشر “من هنا”.

موقع جرير السعودي للتسويق بالعمولة

يعتبر موقع جرير من الخيارات الجيدة للتسويق بالعمولة بواسطة أكواد وكوبونات التسويق المختلفة. بالإضافة لإمكانية التسجيل بالموقع والحصول على كوبونات الخصم التابعة لموقع جرير. ويمكن زيارة الموقع والتسجيل بشكل مباشر “من هنا”.

ميزات التسويق بالعمولة في السعودية

  • العمل في المنزل مما يخفف على المسوق أعباء الذهاب إلى العمل، إضافة إلى سهولة العمل فكل ما يحتاجه المسوق هو جهاز كمبيوتر إضافة لشبكة إنترنت جيدة.
  • عدم الحاجة لرأس المال والذي يعدُ العائق الأكبر أمام أي مشروع يطمح له أي شخص، على عكس العمل في مجال التسويق الذي لا يحتاج رأس مال أبداً.

لا يوجد أي مسؤولية أو مخاطر وبذلك يكون المسوق بعيد كل البعد عن الخسائر أو دفع رسوم أو ضرائب أو حتى رواتب للموظفين.

  • المرونة في العمل وبالتالي لا يوجد أي قيود فكل مسوق هو مدير نفسه إضافة إلى عدم التقيد بموعد عمل محدد.
  • تصنف من وسائل الربح المضمونة وبالتالي يمكن اعتبار هذا العمل مصدر عيش أساسي. لأن الأرباح التي من الممكن أن يجنيها المسوق عالية جداً.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عن مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والذي تحدثنا فيه عن تعريف مواقع التسويق بالعمولة بالسعودية إضافة إلى التعريف بأفضل هذه المواقع وأكثرها أماناً وميزات التسويق بالعمولة.

المراجع

  1. ^ webhostingvoice.com , List of Affiliate Marketing Programs in Saudi Arabia , 08\1\2022
  2. ^ best-affiliate-programs.net , BEST AFFILIATE , 08\1\2022
37 مشاهدة