موعد اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 15 يونيو 2020 , 16:06
موعد اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

يتم تحديد موعد اجازة عيد الاضحى 1441 في السعودية بناءًا على الرؤية الشرعية لهلال شهر ذو الحجة والذي يحدد بداية الشهر الهجري، ومن ثم يمكن معرفة موعد يوم عرفة وموعد بداية أول أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية وكذلك اجازة العيد والتي تمتد على مدار أربع أيام كاملة في كافة القطاعات والمصالح والمؤسسات المختلفة.

اجازة عيد الاضحى 1441

تعد أيام عيد الأضحى المبارك اجازة رسمية مدفوعة الأجر في كافة المصالح الحكومية والمؤسسات الخاصة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ويتم الإعلان عن موعد الإجازة وتفاصيلها بشكل رسمي من قبل مجلس الوزراء السعودي بعدما تكشف الهيئات الشرعية عن تفاصيل رؤية هلال شهر ذي الحجة في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة.

وحتى هذه اللحظة لم يتم بعد تحديد تاريخ عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي من قبل مجلس الوزراء السعودي حتى بعد قيام العديد من المعاهد الفلكية بالإعلان عن توقعاتهم لموعد عيد الأضحى المبارك 2020 في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الاجازة السنوية في قانون العمل السعودي وشروطها بالتفصيل

موعد اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

وفقًا لما أشارت إليه المعاهد والمراكز الفلكية في المملكة العربية السعودية، فإن بداية اجازة عيد الأضحى المبارك 1441 ستكون يوم الخامس والعشرون من شهر يوليو المقبل وهو الموافق لليوم العاشر من شهر ذي الحجة، في حين سيكون يوم عرفة وهو يوم التاسع من ذي الحجة موافق ليوم 24 يوليو 2020.

ولكن يجب التنويه بأن تلك الحسابات لا تعتمد بها في المملكة العربية السعودية، وتبقى الرؤية الشرعية للهلال هي الفصيل في تحديد بداية الشهر الهجري بشكل عام.

ويذكر بأن العادة قد جرت بأن يكون تبدأ اجازة عيد الاضحى المبارك من يوم وقفة الحجيج على جبل عرفات وتستمر حتى نهاية اليوم الرابع في عيد الأضحى، وذلك في مختلف المؤسسات والمصالح الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: هل يجوز اقامة صلاة العيد في البيت

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل عدد أيام الإجازة بالنسبة لقانون الإجازات في المملكة العربية السعودية.

1201 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!