موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443

كتابة عمر يوسف -
موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443

موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443 ، تقوم جمهورية مصر العربية بإتاحة الدراسة للمناهج الخاصة بها خارج مصر، غذ إنّ الجمهورية تقوم بتبني المتابعة لشؤون المصريين المتواجدين في الخارج بمجال التعليم الذي يكون قبل المرحلة الجامعية، كما إنها تقوم بالعمل بشكل دائم على التقديم لكافة الخدمات التعليمية للأفراد للتسهيل عليهم قد ما هو مستطاع، وفي موقع محتويات سوف نَتحدث عَن مواعيد امتحانات أبناؤنا في الخارج.

امتحانات أبناؤنا في الخارج

إنّ وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية تقدّم الدراسة بالمنهج المصري لكافة المراحل الدراسية للطلبة المغتربين في نظام أبناؤنا بالخارج، إذ إنّ هذا البرنامج يَمنح فرصة الدراسة بالمنهاج من الفصل الأول الابتدائي وصولًا إلى الثاني الثانوي، ويتم عَقد امتحانات أبناؤنا في الخارج تَخت إشراف القنصليات والسفارات التابعة لجمهورية مصر العربية في كافة أنحاء العالم وهذا مع تواجد تنسيق ما بينهما وبين الإدارة العامة للامتحانات التي تعرف باسم “أبناؤنا في الخارج” ويتم تحديد مواعيد الامتحانات في كُل عام.

شاهد أيضًا: تحميل امتحانات ابناؤنا في الخارج 2021 للطلاب المصريين الدارسين بالخارج

موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443

لَم يتم الإعلان عن مواعيد امتحانات أبناؤنا في الخارج إلى الآن بشكل رسمي، وعند التحديد سوف نقوم باستعراض الموعد لكم، في الوقت الذي قامت به الإدارة المركزية الخاصة بالامتحانات في الأزهر الشريف بنشر مجموعة من التعليمات المستحدثة لأولياء الأمور والتي يجب أن يتم العمل بها لكي يتم التقدم إلى اختبارات أبنَاؤنا في الخارج للسنة الدراسية 2021/2022م، كما إنّ هذه التعليمات تأتي في إطار الخطة الموضوعة من قبل الأزهر والتي تستهدف الرقمنة لجميع الخدمات التي تخص الطلاب ما يؤدي لراحة كل من الطلبة وأولياء أمورهم.

شروط التقديم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

أبرزت الإدارة العامة للامتحانات في الأزهر الشريف مجموعة من النقاط التي يجب العمل عليها قبل الامتحانات وهي: [1]

  • تَحصيل اسم مستخدم وكذلك كلمة مرور للطالب عن طريق المعهد الذي تم تقييده فيه حتى يتمكن من أن يسجل دخوله للامتِحان.
  • الدخول للرابط الخَاص “مِن هنا” ومن ثمّ الإدخال لاسِم المستخدم بالإضافة لكلمة المرور.
  • المراجعة للبيانات الخاصة بالطالب ويجب الرجوع للمعهد حال تواجد خطأ أو أن يتم التعديل للبيان عبر خط اليد بالاستمارة عبر واقع المستندات التي تدل على هذا.
  • الملء لاستمارة التقديم بشكل إلكتروني مع الرفع لصورة عن إقامة الطالب أو رفع صورة عن الزيارة إلى الدولة التي يقيم فيها أو التأشيرة الخاصة بدخول الدولة، وبعدها الموافقة على الإقرار المتواجد في أسفل الصفحة.
  • النقر على خيار “حفظ” ثمّ ستظهر رسالة نجاح العملية.
  • الفحص للطلب عبر معرفة أبناؤنا في الخارج خلال ثمانية وأربعين ساعة.
  • المتابعة للطلب إلى أن يظهر الزر الخاصة بالمتابعة.
  • الطباعة للاستمارة عبر خيار “اضغط هنا لطباعة البيانات” من اليمن الأعلى للصفحة ويتم وضع صورة للطالب على أن تكون فوتوغرافية ومقاسها 6*4 ومدون عليها الاسم الخاص بالطالب في المساحة البيضاء بالأسفل من الصورة، ويتم غرفاق المستندات التي تطلب.
  • التسليم للاستِمارة الخاصة بالتقديم وأيضًا أصول هذه المستندات التي تطلب للسفارة خلال مواعيد التقدم المحددة بالإضافة للقيام بدفع رسوم الامتحان المقرر، مع التسجيل بيانات الإيصال على الاستمارة.

طريقة الدخول لنظام معلومات أبناؤنا في الخارج

هُناك الكثير من أولياء الأمور الذين يرغبون في الدخول لنظام المعلومات لاسيما المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، إذ إنّ هذا النظام يعدّ من الأنظمة الرائعة التي يتم تقديمها من قبل المركز الثَقافية المصري بالمملكة، وتحديدًا في كل من جدة والرياض، وفيما يلي طريقة الدخول:

  • الدخول للموقع الخاص بالمكتب الثقافي المصري بالرياض “من هنا“.
  • الاختيار لأيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الاختيار لخيار “تسجيل أولياء الأمور”.
  • الانتقال لنظام “معلومات أبناؤنا في الخارج”.
  • الإدخال للرقم القومي.
  • الإدخال لِكلمة المرور.
  • الضغط على خيار “دخول”.
  • سوق يتم عرض جميع الخدمات التي يتم إتاحتها لأولياء الأمور.

رابط الاستعلام عن امتحانات أبناؤنا في الخارج

من الممكن التعرف على نتيجة الامتحانات “من هنا” والتي تخص الطلاب بدءًا من الصف الأول الابتدائي وصولًا للمرحلة الثانوية وتحديدًا الثاني الثانوي، وهذا عبر الموقع الخاص بمركز المعلومات التابع لوزارة التعليم في جمهورية مصر العربية، عبر الخدمات الإلكترونية في الموقع والتتبع لخطوات الاستعلام التي قمنا بتوضيحها فيما سبق.

شاهد أيضًا: جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2021 للطلاب المصريين بكافة دول العالم

في خِتام مَقالنا نَكون قد تَحدثنا عَن موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443 ، وقمنا بالتعرّف على كيفية الدخول لنظام المعلومات الخاص بأبنَاؤنا في الخارج، مع استعراضنا للشروط التي قام الأزهر بالإعلان عَنها مؤخرًا قبل البدء في تقديم الامتحانات.

المراجع

  1. ^ azhar.eg , تعليمات جديدة بشأن التقدم لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" , 17/11/2021
39 مشاهدة