موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 يونيو 2020 , 20:06
موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية 1441

تم الإعلان عن موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية 1441 وذلك من قبل وزارة المالية السعودية والتي أكدّت بأنّ تحصيل الضريبة المضافة سوف يشمل كل أنواع التجارة الإلكترونية وكافة عمليات البيع والشراء للسلع المستوردة والقادمة من خارج المملكة العربية السعودية عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة.

ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية

قالت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة المالية بأن فرض الضريبة المضافة على التجارة الإلكترونية سوف يتم على أسس ومعايير تضمن حصول الدولة السعودية على حقوقها من الضرائب على مختلف أنواع التجارة الإلكترونية وعمليات البيع والشراء من المتاجر الإلكترونية بمختلف أنواعها والمستوردة من خارج المملكة.

وكانت مؤسسة الجمارك السعودية قد نشرت بيانًا رسميًا لها عبر موقعها الرسمي بشأن ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية، وقالت فيها:

“سوف تخضع كل عمليات البيع والشراء للسلع المستوردة والقادمة من خارج المملكة العربية السعودية عبر المتاجر الإلكترونية لضريبة قيمة مضافة تبلغ نحو 15% وذلك في المواعيد التي تم تحديدها من قبل وزارة المالية السعودية”.

ويُذكر بأن الحكومة السعودية كانت قد أوضحت تفاصيل حساب ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • اضرب قيمة السلعة في “15” ثم أقسم الناتج على 100.
  • أضف ناتج تلك العملية الحسابية على “السعر الأساسي للسلعة” لتعرف بذلك السعر النهائي للسلعة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة عليها.

شاهد أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية 1441

كشفت وزارة المالية السعودية عن مواعيد البدء في تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالتكرونية 1441 في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد أكدّت في بيان رسمي لها بأن موعد تطبيق الضريبة وتحصليها على عمليات البيع والشراء سيكون في الأول من يوليو 2020.

شاهد أيضًا: قرارات وزارة المالية الجديدة 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية 2020 وأسباب قيام الحكومة السعودية بفرض ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع والمنتجات المستوردة من خارج المملكة العربية السعودية عن طريق المتاجر الإلكترونية.

54 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!