موعد عودة الموظفين بعد عيد الاضحى 2022 – 1443

كتابة بشار ديوب -
موعد عودة الموظفين بعد عيد الاضحى 2022 – 1443

موعد عودة الموظفين بعد عيد الاضحى 2022 – 1443، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الحكومي والشركات الخاصة، وهي إجازة مدفوعة الأجر. وسنستعرض من خلال موقع محتويات على موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الأضحى لعام 2022.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

هي من الإجازات مدفوعة الأجر في المملكة العربية السعودية، كما تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بداية ونهاية الإجازة. وبذلك يحصل الموظفون في القطاع الحكومي والخاص على إجازة عيد الأضحى دون استقطاع أي شيء من راتبهم المستحق خلال الشهر الذي يكون فيه العيد.

عودة الموظفين بعد عيد الأضحى

يود الموظفون لعملهم مع انتهاء أيام الإجازة التي منحت لهم، حيث يستأنف الموظفون عملهم في صبيحة يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر يوليو، الموافق الرابع عشر من شهر ذي الحجة، ذلك وفقًا لما نصت عليه اللوائح النظامية الخاصة بإجازات عيد الأضحى المبارك لعام 2022 لكافة موظفي المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: إجازة عيد الأضحى الموارد البشرية

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1443 للدوائر الحكومية

تبدأ الدوائر الحكومية دوامها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية في صباح يوم الأربعاء الموافق للثالث عشر من شهر يوليو، الموافق الرابع عشر من شهر ذي الحجة. تجدر الإشارة إلى أن تلك القرارات تطبق على كافة الدوائر الحكومية بالمملكة العربية السعودية.[1]

بداية الدوام بعد عيد الأضحى للقطاع الخاص 2022

يستأنف دوام القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية بعد عيد الأضحى المُبارك مع بداية الدوام للدوائر الحكومية والموظفين، أي في صباح يوم الأربعاء الموافق للثالث عشر من شهر يوليو، الموافق الرابع عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.

بداية دوام البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2022

تعود بنوك المملكة العربية السعودية للقيام بمهامها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ في الثامن من شهر ذي الحجة، الموافق للسابع من شهر يوليو. فتكون بداية دوام البنوك في الرابع عشر من شهر ذي الحجة، الموافق الثالث عشر من شهر يوليو.

شاهد أيضًا: نهاية الدوام الرسمي لعيد الاضحى

إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2022 / 1443 ميلاديًا بالنسبة للقطاع الحكومي من يوم الاثنين الخامس من شهر ذي الحجة، الموافق الرابع من شهر يوليو، وتستمر حتى الثالث عشر من شهر ذي الحجة، الموافق للثاني عشر من شهر يوليو.

إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الخاص في السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2022 / 1443 ميلاديًا بالنسبة للقطاع الخاص من اليوم التاسع لشهر ذي الحجة، الموافق لليوم الثامن من شهر يوليو، وتستمر حتى الثالث عشر من شهر ذي الحجة، الموافق للثاني عشر من شهر يوليو.

إجازة عيد الأضحى 2022 للبنوك السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك من اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، الموافق للسابع من شهر يوليو، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق للثالث عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ، الموافق الثاني عشر من شهر يوليو 2022 ميلادي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على موعد عودة الموظفين بعد عيد الاضحى 2022 – 1443 ، كما ذكرنا موعد بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1443 للدوائر الحكومية والقطاع الخاص، كذلك استعرضنا إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص والبنوك.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملاحقاتها , 03/07/2022
166 مشاهدة