موعد عيد الاضحى 2020 السعودية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 7 يونيو 2020 , 13:06
موعد عيد الاضحى 2020 السعودية

متى يحين موعد عيد الاضحى 2020 السعودية؟، ربما هذا التساؤل يعد من بين أكثر التساؤلات التي يتم تداولها على ألسنة المواطنين والوافدين في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، حيث يترقب الكثيرون موعد عيد الأضحي لارتباطه دومًا بفريضة الحج الركن الخامس من أركان الإسلام.

عيد الاضحى 2020 السعودية

يأتي دومًا عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية وفي مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وذلك بعد نهاية وقوف الحجيج على جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة أو ما يعرف بـ”يوم عرفة” أو “يوم الحج الأعظم”.

ويتم تحديد موعد عيد الأضحى 2020 في المملكة العربية السعودية وفي كافة الدول العربية والإسلامية بشكل رسمي بعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة، وذلك من قبل الجهات الفقهية والشرعية في كافة تلك الدول، ولكن على الأغلب يلتزم الجميع بالرؤية التي تعلن عنها المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 1441 .. مواعيد الاجازات الرسمية 2020

موعد عيد الاضحى 2020 السعودية

كشفت بعض المراكز الفلكية في العديد من دول العالم العربي والإسلامي عن موعد عيد الأضحى المبارك 2020، وفي المملكة العربية السعودية قد أعلنت المراكز الفلكية بأن الحسابات الفلكية تؤكد بأن يوم العاشر من ذي الحجة لهذا العام 1441 سيوافق يوم الخامس والعشرون من شهر يوليو المقبل ليكون بذلك هو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2020.

ولكن يجب أن ننوه بأن تلك الحسابات تعد غير رسمية حيث من الممكن بأن تختلف بحسب استطلاع رؤية هلال شهر ذو الحجة من قبل الهيئات الشرعية والتي تعد هي المرجح الوحيد لتحديد موعد بداية الشهر الهجري ومن ثم معرفة موعد يوم عرفة وموعد أول أيام عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضًا: هل يجوز اقامة صلاة العيد في البيت

اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

يتم تحديد اجازة عيد الأضحى المبارك 1441 في المملكة العربية السعودية بقرار رسمي من الحكومة السعودية، وذلك بعد الإطلاع على قرار اللجنة الشرعية لاستطلاع هلال شهر ذو الحجة، وفي العادة تصل أجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية إلى 4 أو 5 أيام تبدأ من يوم الحج الأعظم والوقوف بعرفة وتنتهي في نهاية اليوم الرابع للعيد.

شاهد أيضًا: بطاقة تهنئة بالعيد 2020 .. بطاقات تهنئة بالعيد السعيد للاصدقاء والعائلة

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد عيد الاضحى 2020 السعودية وكذلك تطرقنا للحديث عن مواعيد أجازة العيد في المملكة العربية السعودية.

144 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!