موعد نزول الدفعة رقم 34 من حساب المواطن

كتابة محمد - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020 , 11:09
موعد نزول الدفعة رقم 34 من حساب المواطن

موعد نزول الدفعة رقم 34 من حساب المواطن وإيداعها، فالجميع بإنتظار الإعلان عن إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في حساباتهم البنكية، فهي من انواع الدعم التي تساهم في تخفيف أعباء الحياة على المواطنين في المملكة، لهذا نجد كثير من العائلات محدودة الدخل ومتوسطي الدخل تعتمد على حساب المواطن.

معلومات عن حساب المواطن

حساب المواطن البرنامج الحكومي السعودي الذي بدأ في ديسمبر 2017 من أجل تخفيف أعباء المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في السعودية، وقد قامت وزارة العمل بإصدار حساب المواطن لتعويض المواطنين السعوديين عن أية مخاطر تصيبهم بسبب التوسعات الإقتصادية التي تقوم بها السعودية ولضمان حياة أفضل للمواطنين وتخفيف أعبائهم، ويقوم البرنامج بإرسال المراسلات لجميع المواطنين الذين تقدموا للإستحقاق لكي يتم التيقن من صحة معلوماتهم المصرفية وحساباتهم لربطها مع الطلبات التي تصدر لحصولهم على المساعدة.

وهذا البرنامج يعمل على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها، وهو ما سوف يؤدي للإستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم للفئات المستحقة، حيث يتم توفير الدعم على شكل نقدي يحول للمستفيدين المستحقين لحساباتهم البنكية.

موعد نزول الدفع رقم 34 من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن السعودي بدء صرف الدعم المستحق لمستفيدي الدفعة 34 من حساب المواطن الذين إستوفوا شروط الأهلية والإستحقاق، وقد إعلن الحساب إسمرار صرف الدعم حتى نهاية اليوم الخميس.

حيث بدأ اليوم إيداع الشيكات في حسابات المواطنين المستفيدين من الدعم، ليتسنى لجميع المستحقين الحصول على الدعم خلال اليوم عبر حساباتهم البنكية بعدما تم إيداعها، ويجب على المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، والإلتزام بالتباعد في المصارف والبنوك.[1]

شروط أهلية واستحقاق حساب المواطن.

وضع حساب المواطن العديد من شروط الإستحقاق والأهلية للإستفادة من حساب المواطن، وذلك لكي يستطيع الجميع الحصول على دعم حساب المواطن من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للحصول على حساب المواطن سعودي الجنسية ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يكون مقيم في أراضي المملكة العربية السعودية.
  • أن لا يكون في مراكز مهمة وتابعة للحكومة في المملكة أو مسجون.
  • توافق المعلومات والبيانات المطلوبة في الشخص المتقدم ويجب توافق المعلومات مع بيانات الجهة المعنية والحرص على تقديم بيانات صحيحة.

رابط الإستعلام عن حساب المواطن

أصبح من السهل التعرف على المعلومات اللازمة بخصوص مبلغ حساب المواطن من خلال الخدمة الإلكترونية التي تم توفيرها على حساب المواطن لجميع المستحقين للحصول على دعم حساب المواطن، لهذا بإمكان المواطنين التسجيل للحصول على الإستحقاق والدعم من حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن، ويمكن الدخول إليه من خلال الرابط “من هنا“.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تفاصيل الإستعلام عن حساب المواطن وموعد إيداع حساب المواطن الدفعة 34 لجميع المستحقين في المملكة حسب ما تعرفنا في موضوعنا حول موعد نزول الدفعة رقم 34 من حساب المواطن.

المراجع

  1. ^ almowaten.net , حساب المواطن , 10/9/2020
151 مشاهدة