موقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة لقاح كورونا

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 27 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 27 مايو 2021 , 08:05
موقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة لقاح كورونا

موقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة لقاح كورونا من الأسئلة التي يطرحها الكثير من المواطنين أو المقيمين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا، والذي يتم تقديمه من خلال ذلك الصرح الطبي العملاق المتواجد في المدينة المنورة، من أجل إتاحة الفرصة للمواطنين في الحصول على اللقاح المحدد من قبل وزارة الصحة السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن موقع المركز بالتحديد.

مركز نجود الطبي في المدينة المنورة

تم العمل على تهيئة مركز نجود الطبي في المدينة المنورة وتجهيزه في أقل من شهرين كاملين، ويعد المستشفى ضمن الخدمات المقدمة من قبل مستشفى الملك فهد بالتعاون مع قطاع وزارة الطاقة الخاص، ممثلاً في شركة (أكوا باور)، حيث يضم المركز 50 محطة تعطيم يتم الإشراف عليها وإدارتها من قبل وزارة الصحة السعودية من خلال توفير طواقم طبية متخصصة في التعامل مع كافة الحالات، ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين والمقيمين بداخل المدينة المنورة، إلى التقدم للحصول على اللقاح من أجل الحفاظ على السلامة العامة.

اللقاح المتوفر في مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

أطلق الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، مركز لقاحات كورونا في المدينة المنورة؛ والذي يتم توفيره من قبل مركز نجود الطبي المتواجد في المدينة، حيث تلقى سمو أمير منطقة المدينة ونائبه الجرعة الأولى من اللقاح بداخل المركز، من أجل الإعلان عن بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا في المدينة.

ويعمل المركز على توفير لقاح فايزر بيونتيك الخاص بفيروس كورونا للمواطنين والمقيمين بداخل منطقة المدينة المنورة، بشكل مجاني بناء على تعليمات خادم الحرمين الشريفين بتطعيم كافة المواطنين والمقيمين بشكل مجاني من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، ويعد لقاح فايزر من اللقاحات التي حققت نجاحات كبيرة في عملية التحصين ضد الإصابة بفيروس كورونا، ويتم إعطاء اللقاح عن طريق الحقن العضلي.

اقرأ أيضاً: متى افتتح المستشفى السلطاني

موقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة لقاح كورونا

يتواجد مركز نجود الطبي في المدينة المنورة بجوار مستشفى الملك فهد العام. حيث حيث يحمل المركز اسم “نجود”، تقديراً وعرفاناً للكفاءات الوطنية السعودية الطبية التي ساعدت بشكل كبير في الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، من خلال ممارسة أعمالهم في التصدى لانتشار الجائحة ومتابعة كافة الحالات التي يتم تسجيلها بشكل دوري.

مواعيد عمل موقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

عملت وزارة الصحة السعودية على إتاحة لقاح فايرز، في مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة بشكل مجاني، حيث يمكن الحصول على اللقاح في مواعيد العمل الرسمية التي تبدأ من الساعة 10 صباحاً، وحتى 6 مساء. ولكن يجب في البداية الحصول على تصريح من أجل زيارة المركز.

اقرأ أيضاً: التعاونية للتأمين الطبي اسماء المستشفيات

في الختام نقل لنهاية مقال موقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة لقاح كورونا؛ حيث قدمنا لكم كافة المعلومات حول المركز الطبي للقاح في المدينة المنورة.

245 مشاهدة