نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

كتابة محمد - آخر تحديث: 31 أغسطس 2020 , 12:08
نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 التي أعلنت عنها وزارة التعليم المصرية اليوم، وقد جاءت شكل النتائج على شاكلتين وهما أنه لا يوجد أي زيادات، والمقصود فيها أن لجنة التصحيح والتدقيق قامت بالتدقيق في المادة التي تظلم بها الطالب، ولا يستحق الطالب الحصول على زيادة في الدرجات، والشكل الثاني توجد زيادة وتعني أن الطالب تم تزويده ببعض الدرجات ويتم إخطاره بها عبر خطاب مسجل لإخطار مكتب التنسيق وتعديل شهادة الطالب المتظلم.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية إمكانية الاستعلام عن نتيجة تظلماتهم عبر الموقع الرسمي للوزارة، وقد أكد القائم بأعمال نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام إمتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي أن هذه التظلمات تمت بسرية مطلقة من أجل تطبيق الحيادية والعدالة الكاملة للطلاب.

حيث أن الطلاب المتضررين على درجاتهم بشكل عادل ويتم تأمينها بنفس الطريقة المؤمن بها على اللجان المختصة بالتدقيق، ففي حالة التيقن من إستحقاق الطالب للدرجات سوف يتم تعديل الكراسة الخاصة به ونقلها إلى إدارة الامتحانات ليتم تعديلها وإعداد مذكرة لتعديل درجة الطلبة النهائية وإعتمادها من قبل رئيس عام الإمتحان وإخطار الطالب من خلال الموقع الإلكتروني الذي تم طرحه من قبل وزارة التربية والتعليم لفحص نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020.

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن إطلاق خدمة الإستعلام عن نتيجة التَظلمات من خلال الموقع الرسمي للوزارة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية لمعرفة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2020 للمتظلمين من الطلاب والطالبات فتابعوا خطوات الاستعلام التالية.

  • الدخول إلى خدمة الاستعلام عن نَتيجة تَظلمات الثَانوية العَامة 2020 “من هنا“.
  • يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس المخصص له.
  • إدخال الرمز الخاص بالجمهورية والمنطقة وال14 رقماً الخاص بالطالب.
  • سوف يتم رؤية النتيجة الخاصة بك في حالة إستحقاق الزيادة أو عدم إستحقاق الزيادة أو الملاحظة التي تعني أنه لم يتم تحديد نتيجتك بعد.

رابط نتيجة التظلمات 2020

أصبح بإمكان الطلاب والطالبات المتقدمين للتظلم في نتائج إختبار بعض المواد التي قاموا بتقديمها للثانوية العامة 2020 التعرف على نتيجتهم في التظلم إن كانوا يستحقون الزيادة أم لا، وكم النتيجة المعدلة الجديدة للطلاب، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية عبر خدمة الاستعلام عن نتيجة التظلمات 2020 “من هنا“.

168 مشاهدة