نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 ، حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان موعد إعلان نتائجِ القبول للجامعات السّودانية العامة والخاصة للعام الحالي 2022 ميلادي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على رابط نتائج القبول في الجامعات السودانية، وعلى طريقة استخراج النتائج.

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السّودانية عن موعد إعلان نتائج القبول في الجامعات الأهلية والخاصة في السودان، حيث قررت أنها ستصدر يوم الثلاثاء الموافق لـ 18 كانون الثاني يناير من العام الحالي 2022 ميلادي، ويقوم مدير إدارة القبول وتوثيق الشهادات السوداني بإعلان النتائج بشكل مفصل، وبعد ذلك تكون النتائج متاحة بشكل إلكتروني على موقع الإدارة برقم استمارة الطالب.

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2022

يمكن التعرف على نتائج القبول في الجامعات السودانية من خلال:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة “النتيجة”.
  • إدخال رقم الاستمارة.
  • النقر على “إرسال” لتظهر نتيجة القبول.

شاهد أيضًا: دليل القبول للجامعات السودانية 2022

موعد إعلان نتائج القبول العام للجامعات الحكومية والأهلية الخاصة

ينتظر الآلاف من الطلاب والطالبات في السودان والحاصلين على شهادة الثانوية العامة نتائجَ القُبول في الجامعاتِ السّودانية للعام الحالي، وذلك بعد أن فتح التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي عن طريق موقع الإدارة العامة للقبولِ وتوثيق الشهادات، وقد حددت وزارة التعليم العالي السودانية يوم الثلاثاء الموافق لـ 18 يناير كانون الثاني عند الساعة 11 صباحًا موعدًا للتعرف على نتائج قبول الجامعات السودانية.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية

تعتبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إحدى أهم الوزارات التابعة للحكومة السودانية، حيث تهتم بالعملية التعليمية في المرحلتين الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، كما تعمل على توفير جميع الوسائل الإلكترونية اللازمة لتقديم الخدمات للطلاب دون الحاجة للتزاحم في المكاتب الإدارية، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية تهتم كثيرًا برفع كفاءة الخدمات الإلكترونية المقدمة.

موقع نتائج القبول للجامعات السودانية

سبب الضغط الزائد على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي السودانية توقفًا في الموقع وتأخيرًا في فتحه، لكن سرعان ما حدّث الرابط وعاد إلى العمل بشكل طبيعي، ليتمكن جميع الطلاب والطالبات من الدخول إليه وكتابة رقم الاستمارة والتعرف على نتائج القبول في الجامعات السودانية للعام 2022، ويمكن التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي السودانية مباشرةً “من هنا“.

شاهد أيضًا: دليل التقديم للجامعات السودانية 2022

رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية

بعد إعلان نتائج القبول للجامعات الحكومية والخاصة في السودان، بدأ البحث عن موعد ورابط التقديم الخاص بالجامعات السودانية للعام الحالي 2022 ميلادي، حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية يوم الأربعاء الموافق لـ 19 يناير كانون الثاني عام 2022 موعدًا لبدء التقديم على الجامعات السودانية، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق لـ 27 يناير كانون الثاني عام 2022، ويكون التقديم من خلال موقع الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا رابط نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 الرسمي، كما تعرفنا على طريقة استخراج النتيجة، وعلى رابط التقديم للجامعات السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *