هل الجن العاشق يؤذي الزوج

هل الجن العاشق يؤذي الزوج

هل الجن العاشق يؤذي الزوج، فإن المس والسحر والعين جميعها من الأمور التي ذكرت في القرآن الكريم، فهي حقيقة واقعة حصلت مع بعض الأنبياء والمرسلين، ونحن علينا الإيمان بما جاء في الكتاب والسنة، وكذلك التحصّن بالأدعية والأذكار للتخلّص من أذى الجن والشياطين وإبعادهم، وفي مقالنا الآتي في موقع محتويات إذا كان الجن العاشق يؤذي الزوج؟

ما هو الجن العاشق

الجن العاشق: هو جني خبيث يعتبر من أخطر أنواع الجن يتسلّط على المرأة أو على الرجل ويصيبهم بمسّ العشق، فيجامع المرأة أو يتقرّب منها بطريقة أو بأخرى، وكذلك يفعل مع الرجل إذا كانت جنيّة، فيتعلّق الجني بالإنسي ويعشقه ويُصيبه بالأذى الشديد، وقد يكون الجن أو الشيطان متشكلاً على هيئة إنسان عادي، ويوطئ المرأة وليس هناك طريقة للتخلّص منه إلا بالأدعية والأذكار المشروعة، ويلامس الرجل ويكون على شكل امرأة كاملة الأعضاء، وتقترب منه وتثير شهوته، ويشعر بجماع الجنيّة له، وقد يُنزل المني، ويشعر بذلك وكأنه يعاشر امرأة عادية من الإنس.[1]

شاهد أيضًا: الغاية التي خلق الانسان والجن العبادة ام اللهو ام التفاخر

هل الجن العاشق يؤذي الزوج

إذا أصيبت الزوجة أو الزوج بالجن العاشق أو المسّ العاشق، فإن هذا يؤثر على الزوج، وربما يصيبه الجن بشيء من الأذى ويُفسد العلاقة بينه وبين زوجته، وخاصة إذا كان المسّ في مراحل متقدّمة ومتطوّرة ولم يتم علاجه، ويؤدي ذلك إلى شرخ في العلاقة بين المرأة وزوجها، فيتأثر الزوج ويشعر بالقلق الدائم عند جماع زوجته أو ويتردد كثيرًا عند الاقتراب منها، ويصبح الزواج بلا معنى وقيمة، ولا تسير العلاقة بينهما بشكل طبيعي، كذلك قد تنفر الزوجة من زوجها، ولا تحب أن تقترب منه أو هو يقترب منها، كذلك تكثر المشاكل بين المرأة والرجل بدون أسباب واضحة، وقد تشعر المرأة بآلام شديدة عند مجامعة زوجها لها، فتنفر من العلاقة وتتهرب منها، وقد يصل النفور إلى الكره بين الزوجين.[1]

شاهد أيضًا: أعراض زواج الجن من الإنس

أسباب الجن العاشق

هناك عدد من الأسباب الرئيسية التي يمكن أن يدخل بها الجن العاشق إلى جسد المرأة، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:[2]

  • استعراض المرأة لمفاتنها أمام المرآة، وكشفها لأجزاء من جسدها أو لبسها ملابس شفافة غير ساترة، فإذا رآها الجن على هذه لحالة ربما أعجب بجسدها، فدخل إلى الجسد وعشقه وتلبّسه.
  • نوم المرأة بالملابس التي تكشف عن أجزاء كبيرة من جسدها بدون التحصّن بالأذكار المشروعة قبل النوم.
  • دخول الخلاء لقضاء الحاجة أو الاستحمام بدون ذكر دعاء دخول الحمام أو بيت الخلاء، وهو: “اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث”، فالخبث هم ذكور الجن، وأما الخبائث فهي إناث الجن.
  • إتيان الرجل زوجته بدون أن يذكر الله تعالى قبل البدء بالجماع، فقد ورد في الحديث الصحيح عن عبد الله بن عباس قال:
    (أَمَا لو أنَّ أحَدَهُمْ يَقولُ حِينَ يَأْتي أهْلَهُ: باسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي الشَّيْطانَ، وجَنِّبِ الشَّيْطانَ ما رَزَقْتَنا، ثُمَّ قُدِّرَ بيْنَهُما في ذلكَ، أوْ قُضِيَ ولَدٌ؛ لَمْ يَضُرَّهُ شَيطانٌ أبَدًا)[3].
  • السّحر: هو سبب مهم من أسباب دخول الجن سواءً الجن المسلم أو الجن الكافر لجسد الإنسان، فقد يقوم الساحر بإرسال جنية عاشقة للرجل، وجني عاشق للمرأة حتى يتمكّن منه ويدخل جسده إلى الأبد، فلا ينفذ من هذا السحر إلا ما شاء الله.

شاهد أيضًا: هل الجن يموتون

أعراض المس عند النساء إسلام ويب

هناك عدد من الأعراض المهمة التي تعانيها المرأة إذا أصيبت بالجن العاشق أو المسّ العاشق، ومن أبرز هذه الأعرض نذكر الآتي:[4]

  • عدم التوفيق والنجاح، فيحاول الجن العاشق ساعيًا لإفساد حياة المرأة وجعلها قبيحة في نظر زوجها إذا كانت متزوجة، ويمنعها من الخطبة والزواج إذا كانت فتاة.
  • الاحتلام بكثرة، فالمرأة التي تعاني من مس الجن لها، تكون كثيرة الاحتلام، وليس كل الاحتلام يكون من المسّ أو الجن، ولكن إذا كان أكثر من 3 مرات في الأسبوع، أو كان مصاحبًا لبعض أعراض السحر.
  • الشعور بوجود أنفاس أو خيالات في الغرفة التي تنام بها المرأة، وتشعر في بعض الأحيان بأن أحد ما يسحب عنها الغطاء وهي نائمة، وعندما تستيقظ تكون متكشفّة.
  • كثرة النوم، فقد تعاني المرأة الممسوسة بالجن من كثرة النوم خلال النهر بدون أدنى جهد تقوم به.
  • تجنّب الحديث عن الجنس الآخر، فالمرأة الممسوسة بالجن تكره الحديث عن الرجال أو الزواج.
  • حب العزلة، والابتعاد عن الآخرين والجلوس وحيدة منفردة.
  • ألم في الصدر، فدائمًا ما تعاني المرأة المصابة بالجن العاشق من نغزات تكون بالقرب من القلب.
  • عدم انتظام بالعادة الشهرية، وظهور بقع على الجسد بشكل مفاجئ دونما سبب.
  • التجسيد وهو رؤية الجن على هيئة إنسان إما امرأة أو رجل، وذا يسمى تجسيد الجن.
  • كثرة الأفكار والوساوس.
  • الأحلام المزعجة.

شاهد أيضًا: اين يدفن الجن موتاهم

هل يؤثر المس العاشق على الحمل

لا يمكن أن يؤثر الجن العاشق على الحمل ويؤدي إلى إسقاطه، لأن الله هو خالق الجنين ومصوّره في بطن أمه، فلا الجن ولا غيره يستطيعون إلحاق الأذى أو الضرر بالجنين ما لم يكتب الله له الموت أو السقوط، كذلك الله تعالى هو الذي يعرف الوقت الذي يجب أن يبقى فيه الجنين أو يخرج إلى الحياة، فالله تعالى عنده علم الأرحام كلها، ويعلم ما تغيض أو تزداد، فيشمل النقص في الحمل إسقاط الجنين قبل اكتماله، وضعف جسمه ووهنه فلا يكتمل نموه فيسقط وغير ذلك، والزيادة في الحمل تشمل زيادة مدة الحمل عن المعتاد، زيادة في عدد أعضاء الجنين وغيرها من أسباب، لذا ما يسمى بالمس أو التابع الذي يسقط الجنين لا وجود له وهو مجرد ادعاءات وخرافات لم يتم إثباتها.[5]

شاهد أيضًا: لماذا يخاف الجن من الذئب

كيف اعالج زوجتي من الجن العاشق؟

يمكن علاج المس الواقع على الزوجة من خلال الرقية الشرعية، وقراءة الأذكار والتحصينات وغيرها من أمور، ويمكن معالجة الزوجة المصابة بالمس عن طريق الآتي:[6]

  • قراءة الرقية الشرعية، وتكرارها وزيادة مدتها إذا لم تشعر المرأة بتحسن، لأن مَرَدة الجن قد يتحملون الرقية الشرعية ويصبرون على ذلك، لأن لديهم قوة تحمّل كبيرة جدًا، فيقاومون الرقية لفترات طويلة، ولكنه في نهاية المطاف سيسقط حتمًا، ويخرج من الجسد مع الاستمرارية في الرقية.
  • قراءة سورة البقرة يوميًا على جلسة واحدة.
  • دهن مكان الفرج والعورة وما حولهما بالمسك الأحمر أو المسك الأسود، فقد أظهر المسك من خلال تجارب بعض الناس أنه طارد للشيطان، ولا يجعله يقترب من عورة الإنسان أبدًا، لأن المسك له رائحة قوية جدًا لا يستطيع تحمّلها الشيطان.
  • البقاء على طهارة لأطول فترة ممكنة في الليل والنهار من خلال المحافظة على الوضوء.
  • المحافظة على أذكار الصباح والمساء كلها وترديدها في أوقاتها المحددة صباحًا ومساءً.
  • الإكثار من التسبيح والتهليل، وذكر الله تعالى في كل وقت وحين، وترديد: ’’بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم’’ في الصباح والمساء.
  • محاولة البحث عن راقٍ متمرّس له باع طويلاً في التعامل مع الجن والقضاء عليه وطرده من خلال الآيات القرآنية والأذكار المعروفة عن النبي.
  • الدعاء، وعدم القنوط من رحمة الله تعالى، فإن الله لم يخلق داءً إلى وخلق له الدواء الشافي له، فالإنسان يتوكّل على ربه ويدعوه في كل وقت وحين ويصبر على البلاء.

في الختام نكون قد تعرّفنا على هل الجن العاشق يؤذي الزوج حيث بيّنا الجواب على هذا التساؤل المهم والذي يهم شريحة كبيرة من الأشخاص، كذلك تعرفنا على تعريف الجن العاشق وما هو، وأسباب دخول الجن العاشق للجسد وفيما إذا كان يؤثر على الحمل، كذلك بيّنا طريقة علاج الزوجة من المس العاشق.

المراجع

  1. ^islamqa.info , هل ثمة ما يسمَّى " مس العشق " أو " سحر العشق " وما هي أعراضه وكيف علاجه ؟ , 18/09/2022
  2. ^al-roqia.com , 8 علامات و 5 أسباب الجن العاشق وعلاجة , 18/09/2022
  3. ^صحيح البخاري , عبدالله بن عباس، البخاري ، صحيح البخاري ، 5165 ، [صحيح]
  4. ^islamweb.net , من أعراض المس , 18/09/2022
  5. ^islamqa.info , هل للجن دور في إجهاض الجنين وتشويهه , 18/09/2022
  6. ^islamweb.net , الجن العاشق يسكن غرفتي وجسدي , 18/09/2022