هل السلط محافظه

هل السلط محافظه

هل السلط محافظه؟، حيث تعتبر السلط واحدة من أهم وأعرق المدن في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية، بالإضافة إلى أنها مقصد لملايين السياح حول العالم، وذلك بفضل معالمها الأثرية الجذابة وتنوع الحضارات الرائع الذي شهدته هذه المدينة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على الإجابة الخاصة بهذا الاستفسار هل السلط محافظة.

هل السلط محافظه

السلط هي مدينة أردنية وبالتالي هي ليست محافظة بل عاصمة محافظة البلقاء، كما أنها تبعد عن العاصمة الأردنية عمان ما يقارب 35 كم، بالإضافة إلى أن مدينة السلط هي نقطة الوصل بين كل من المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، إضافة إلى أن المدينة تتطل على جبال مدينة نابلس. ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد العديد من التخمينات حول سبب تسمية المدينة فهناك من يقول أن الاسم مشتق من اللغة اللاتينية وهو سالتوس، ويعني غابة وقسماً يقول أن الكلمة سريانية وهي سلطا وتهني الحجر والصخر القاسي.[1]

كم عدد سكان مدينة السلط

يبلغ عدد سكان مدينة سلط الأردنية حوالي 150 ألف نسمة، بالإضافة إلى أن هذه المدينة هي المدينة الرابعة من حيث المساحة في المملكة الأردنية الهاشمية، كما تضم المدينة العديد من الثقافات، كما يوجد فيها الحضر والبدو من مختلف مناطق بلاد الشام، بالإضافة إلى أن مدينة السلط من أقدم المدن المأهولة في السكان، وذلك بفضل موقعها الجغرافي المميز، مما جعلها مقراً مناسباً للعديد من الحضارات القديمة.

شاهد أيضًا:في اي محافظه يقع جبل الفيل

أهم الأماكن السياحية في مدينة السلط

تملك مدينة السلط الأردنية تاريخاً قديماً عرفت فيه الكثير من الحضارات والشعوب من آلاف السنين، كما يوجد في المدينة العديد من الأماكن السياحية الهامة ومن أبرز هذه الأماكن:

  • شارع الحمام الذي يعتبر نقطة الوصل بين الديانة الإسلامية والديانة المسيحية في المنطقة، حيث يوجد مساجد وكنائس بنفس المنطقة، إضافة لوجود العديد من المحلات التجارية العريقة.
  • منطقة واي شعيب والتي تملك العديد من المناظر الطبيعية الجذابة، بالإضافة إلى أنها نقطة وصل بين الأردن وفلسطين والبحر الميت، إضافة لوجود ضريح النبي شعيب.
  • المقابر الرومانية القديمة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هل السلط محافظه، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار، بالإضافة لعرض أهم المعلومات التي تتعلق بهذه المدينة التاريخية، إضافة لأهم المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها في مدينة السلط.

المراجع

  1. ^aljazeera.net , السلط.. مدينة أثرية بعبق التاريخ , 24/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *