هل الكلاب العمياء ترى بأنوفها

كتابة أحمد سليمان -
هل الكلاب العمياء ترى بأنوفها

هل الكلاب العمياء ترى بأنوفها؟، وهب الله تعالى الحيوانات القدرة على التكيف مع المشاكل الصحية التي تتعرض لها أثناء حياتها ومنها الكلاب الذي إذا ما فقدت حاسة الرؤية اعتمدت على حاسة الشم، لذا سنحاول من خلال مقالنا على موقع محتويات التحدث عن تكيف الكلاب العمياء مع حياتها وكيفية استخدام أنوفها وكذلك سنجيب عن بعض التساؤلات حول الكلاب العمياء.

هل الكلاب العمياء ترى بأنوفها

نعم الكلاب العمياء ترى بأنوفها حيث أكدت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا حول الكلاب العمياء أن الكلاب قادرة على الرؤية بأنوفها، فهي تتجنب الاصطدام بالأشياء من خلال استخدام أنوفها وهي بالتالي تحاول التصرف بشكل طبيعي، حيث أكد فريق الأطباء البيطريين من جامعة كورنيل في نيويورك على أن الرائحة والرؤية مرتبطتان فعلًا في أدمغة الكلاب فقط دون الحيوانات الأخرى، وقد اكتشف الباحثون في دراساتهم عن وجود مسار يربط منطقة المعالجة البصرية في الدماغ مع البصلة الشمية حيث أن هاتين الحاستين مرتبطتان بشكل فعلي عند الكلاب وعملهما متكاملان، وهذا يعني أن الكلاب العمياء قد تستخدم حاسة الشم لتحديد الأشياء التي تراها.[1]

شاهد أيضًا: لماذا القطط تخاف من الخيار

كيفية التعامل مع الكلاب العمياء

سنورد فيما يأتي أكثر التساؤلات التي تطرح على الأطباء البيطريين عند إصابة أي كلب بالعمى، وهذا التساؤلات هي على النحو التالي:

  • هل يمكن للكلب الأعمى أن يعيش حياة سعيدة؟ والجواب هو نعم لأن الكلاب من أسرع الحيوانات تكيفًا عند فقدانها حاسة الرؤية تدريجيًا، وبالتالي فهي تحاول التصرف بشكل طبيعي في منازلها.
  • هل تصاب الكلاب العمياء بالاكتئاب؟ يمكن لبعض الكلاب المصابة بالعمى أن تصاب بالاكتئاب وللتخلص من هذا الشيء يجب بناء علاقة ثقة قوية معه وأن يكون داعمًا له وكذلك تقديم الرعاية الكاملة له.
  • هل يجب إنهاء حياة الكلاب المصابة بالعمى؟ والجواب هو كلا لأن الكلاب من أكثر الحيوانات تكيفًا مع فقدان حاسة الرؤية وبالتالي ليس من القسوة إبقاء الكلب الأعمى على قيد الحياة.

وبعد أن شارف مقالنا هل الكلاب العمياء ترى بأنوفها على الانتهاء تعرفنا على حقيقة متابعة الكلاب حياتها حتى بعد فقداها الرؤية وذلك من خلال استخدامها أنوفها.

المراجع

  1. ^ news.sky.com , Dogs might be able to 'see' with their noses, a new study suggests , 02/08/2022
48 مشاهدة