هل المخالفات المروريه لا تمنع من السفر في السعودية

كتابة علي مخيص -
هل المخالفات المروريه لا تمنع من السفر في السعودية

هل المخالفات المروريه لا تمنع من السفر؟، تعتبر المخالفات المرورية من المواضيع التي يمكن أن يتعرض لها السائق نتيجة مخالفة أحد شروط القيادة، أو حتى الوقوف في أماكن غير مخصصة لركن السيارات. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على الإجابة عن هل المخالفات المروريه لا تمنع من السفر.

هل المخالفات المروريه لا تمنع من السفر

هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر، الجواب: المخالفات المرورية لا تمنع المواطن في المملكة العربية السعودية من السفر ولا تؤثر على أي إجراء من إجراءات السفر. وذلك بعد التصريح الرسمي الذي صدر من قبل الموقع الرسمي لمصلحة الجوازات في المملكة، حيث جاء هذا التصريح بعد أن طرح أحد المواطنين سؤال حول إنه هل تمنع المخالفات المرورية السفر إلى خارج المملكة.[1]

هل المخالفات المروريه تمنع من تجديد جواز السفر

أكدت مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية بأنه لا يمكن للمواطن أن يستلم جواز سفر جديد أو حتى تجديد جواز سفره القديم بحال كان سجله يحوي أي مخالفة مرورية، حيث جاء هذا التصريح على الموقع الرسمي لمصلحة الجوازات في المملكة، بأنه يجب أن يكون سجل المواطن خالي من المخالفات المروية، وإنه قام بتسديد جميع الزمم المترتبة عليه والتي تتعلق بالمخالفات المرورية، وذلك حتى يتمكن من تجديد جواز سفره.

الموقع الرسمي لمصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية

توفر إدارة الجوازات في المملكة موقع خاص بجميع الخدمات التي يحتاجها المسافر أو المقيم، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمصلحة الجوازات والاطلاع على آخر الأخبار أو تقديم طلبات متعلقة بجواز السفر “من هنا“. كما يمكن الدخول إلى موقع مصلحة الجوازات على تويتر “من هنا“.

هل جواز السفر يمنع المقيم من تجديد الإقامة

يتساءل العديد من المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية عن مدى تأثير معاملة تجديد الإقامة بحال وجود مخالفات مرورية ضمن سجل المقيم، حيث تم التأكيد من قبل إدارة الجوازات في المملكة على ضرورة دفع جميع المخالفات المرورية المترتبة على المقيم حتى يتمكن من تجديد الإقامة من جديد. ومن الجدير بالذكر بأنه يجب على المقيم أن يسدد جميع المخالفات المرورية المترتبة عليه بمدة أقصاها 90 يوماً.

شاهد أيضاً: طريقة استخراج جواز سفر الكتروني.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هل المخالفات المروريه لا تمنع من السفر في السعودية ، والذي تحدثنا فيه عن تصريح مصلحة الجوازات في المملكة بخصوص هذا الموضوع، بالإضافة لتأثير وجود مخالفات مرورية على الحصول أو تجديد جواز السفر.

المراجع

  1. ^ my.gov.sa , المديرية العامة للجوازات , 07/06/2022
71 مشاهدة