هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

كتابة خضر ديوب -
هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل؟ حيث انتشرت العديد من التساؤلات بعد صدور المكرمة الملكية لمواطني المملكة العربية السعودية، وذلك حيال الفئات المستحقة للمكرمة، والجدير بالذكر أن المكرمة الملكية تصدر عادةً خلال شهر رمضان المبارك من كل عام بهدف إعانة الأسر محدودة الدخل، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على الفئات المستحقة لهذه المكرمة، وعلى كيفية الاستعلام عنها.

صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور

تعرف المكرمة الملكية بأنها إحدى مبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تصرف هذه المكرمة للأسر محدودة الدخل لتتمكن من سد احتياجاتها الأساسية في شهر رمضان المبارك، وتقدم هذه المنحة رواتبًا للأفراد المسجلين بالضمان الاجتماعي القديم والمطور في المملكة.

شاهد أيضًا: موعد صرف المكرمة الملكية رمضان

هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

طرحت العديد من التساؤلات بعد صرف المكرمة الملكية في المملكة العربية السعودية، وذلك حيال الفئات التي تستحق هذه المكرمة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المكرمة لا تشمل مستفيدي التأهيل الشامل، بل تقتصر على مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور، لذا يشترط أن يكون المستفيد مسجل في الضمان الاجتماعي للاستفادة من المكرمة الملكية.[1]

خطوات الاستعلام عن معونة شهر رمضان 1443

يمكن للمستفيدين من خدمة المكرمة الملكية في العام السابق ومن بقيت أسماؤهم في هذه المنحة الاستعلام عن أسماء هذا العام 2022 من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى رابط خدمة معاش الضمان الاجتماعي مباشرة “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المناسب.
  • الضغط على أيقونة “بدء الخدمة”.
  • إدخال جميع المعلومات والبيانات المُتعلقة بالدخول.
  • إدخال رقم السجل المدني.
  • إدخال رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد.
  • التأكد من البيانات المدخلة بشكل صحيح.
  • قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • كتابة الرمز المرئي الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة “عرض” لتظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالمنحة المقدمة من الملك السعودي.

رابط الاستعلام عن المكرمة الملكية رمضان 1443

تقدم وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية موقعًا إلكترونيًا رسميًا للاستعلام والتسجيل على المنحة والمبادرات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويمكن التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة “من هنا“.

شاهد أيضًا: متى تنزل المكرمة الملكية للضمان

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

تعنى وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بتقديم المساعدات المالية للأسر المستحقة للتأمينات الاجتماعية في المملكة، وتوفر الوزارة رقمًا مجانيًا للاتصال والاستفسار أو تقديم الشكاوى، ويمكن لأي مواطن سعودي الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن المكرمة، وعلى الفئات المستحقة لها.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية , 26/04/2022
39 مشاهدة