هل بطولة كوبا امريكا معترف بها

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 11 يوليو 2021 , 22:07
هل بطولة كوبا امريكا معترف بها

هل بطولة كوبا امريكا معترف بها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أم هي بطولة مستقلة من الأمور التي تشغل بال العديد من محبي كرة القدم في كافة أنحاء العالم، كما إنهم يحرصون على متابعة كافة المباريات الخاصة بها خاصة المباريات النهائية لأنها دائمًا ما تشهد اجتماع أقوى الفرق الرياضية، وفيما يأتي نتعرف على المزيد من المعلومات حول بطولة كوبا أمريكا وتنظيمها وهل هي معترف بها أم لا.

نظام كوبا أمريكا 2021

بطولة كوبا أمريكا هي أقدم بطولة كرة قدم على مستوى العالم للرجال، تقام بشكل دوري كل أربع سنوات، ويشرف عليها اتحاد كرة القدم في قارة أمريكا المعروف باسك الكونميبول، وتقام فعاليات البطولة في البرازيل في العالم الحالي منها بعد سحب تنظيم البطولة من كولومبيا والأرجنتين بسبب انتشار جائحة كورونا بها، وشهدت حضور جماهيري في بعض المباريات، حيث تم تنظيم المباراة كالتالي: [1]

  • تقام البطولة من مجموعتين، كل مجموعة تضم 5 منتخبات.
  • يتأهل أول أربع منتخبات من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي بالنهائي.
  • يلعب متصدر المجموعة الثانية ضد رابع المجموعة الأولة، ووصيف المجموعة الثانية ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ومتصدر المجموعة الأولى ضد رابع المجموعة الثانية.
  • تأهل أربع منتخبات من أصل الثمانية إلى دور نصف النهائي، ثم يتأهل الفائزن إلى النهائي، ويتنافس الخاسران على المركز الثالث والرابع في البطولة.

شاهد أيضًا: متى موعد نهائي كوبا أمريكا 2021

هل بطولة كوبا امريكا معترف بها

بطولة كوبا أمريكا هي بطولة عالمية معترف بها من الفيفا، وهي بطولة قديمة عرفت ببطولة كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم، ويتنافس عليها المنتخبا من امريكا الجنوبية، أنشئت عام 1916 وتقدم كل أربع سنوات، وكانت قديمًا تقدم كل سنتين في دول أمريكا الجنوبية، وأكثر المنتخبات حصولًا على تلك البطولة هو منتخب الأرجنتين والأوروجواي، حيث حصل كلاهما على البطولة 15 مرة. [1]

عدد أهداف ميسي في كوبا امريكا

يعد اللاعب الأرجنتيني ليونيل أحد أفضل اللاعبين المشاركين في بطولات كرة القدم المحلية والعالمية، وحقق 4 أهداف في بطولة كوبا أمريكا بفرق هدف واحد عن أقرب منافسيه جيانلوكا لابادولا مهاجم بيرو ونجم منتخب البرازيل نيمار، وكلا اللاعبين حققها 3 أهداف في تلك البطولة، وبهذا يكون ميسي قد رفع عد أهدافه إلى 76 هدف مع المنتخب الأرجنتيني في كافة البطولات، وبهذا يكون قد اقترب من معادلة الرقم القياسي الذي حققه اللاعب بيليه بفرق هدف واحد.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته حول نظام كوبا امريكا 2021

ما هي القنوات الناقلة لبطولة كوبا أمريكا

إن بطولة كوبا أمريكا تعد من أشهر البطولات وأكثرها قوة على مستوى العالم، كما تمتلك قاعدة جماهيرية على مستوى العالم، حيث يشارك بها أقوى المنتخبات في كرة القدم، وتنقل كافة المباريات على شبكة بي ان سبورتس الرياضية المشفرة.

شاهد أيضًا:موعد المباراة النهائية ليورو 2021

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل بطولة كوبا امريكا معترف بها من الفيفا أم لا، كما تعرفنا على نبذة حول نظام البطولة وعدد الفرق المتنافسين على اللقب والقنوات التي تنقل تلك البطولة.

المراجع

  1. ^ goal.com , كوبا امريكا , 11/7/2021
10 مشاهدة