هل تم إيداع حساب المواطن اليوم

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر 2021 , 15:09 - آخر تحديث : 9 سبتمبر 2021 , 15:09
هل تم إيداع حساب المواطن اليوم

هل تم إيداع حساب المواطن اليوم في حسابات المستفيدين، أم سبتم تأخيره إلى يوم الأحد القادم؟ هذه الأسئلة يزداد طرحها بقوة من الأشخاص السعوديين من المستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث يصادف يوم الصرف الخاص بالراتب لهذا الشهر يوم جمعة، وهو يوم عطلة رسمية للبنوك وكافة القطاعات المصرفية في السعودية، وبالتالي لا يمكن صرف الرواتب في هذا اليوم، فما هو الوقت البديل لإيداع الراتب بحسابات المستفيدين.

دعم حساب المواطن

تقدم حكومة المملكة العربية السعودية الكثير من برامج الدعم للمواطنين السعوديين ممن يحتاجون إلى الدعم المالي من أجل مواجهة أعباء الحياة التي فرضتها الإجراءات الإصلاحية الأخيرة التي أقرتها الحكومة السعودية، وأثرت بشكل كبير على حياة المواطنين مثل رفع الدعم عن الوقود والطاقة وبعض المنتجات، واتجهت السلطات السعودية للدعم العيني الذي يساعد في تقليل الهدر الحكومي وإيصال الدعم لمستحقيه، ويتم صرف دعم المواطن من خلال منح المستفيدين من البرنامج مبلغ مالي شهري يختلف باختلاف عدد الأسر، وقيمة الدخل الإجمالي الذي تحصل عليه الأسرة، من أجل المساهمة في سد احتياجاتهم اليومية.

شاهد أيضًا: شروط حساب المواطن للفرد المستقل 1443

هل تم إيداع حساب المواطن اليوم

ينتظر المستفيدون من حساب المواطن نزول مبلغ الدعم الشهري في حسابهم البنكي المسجل في البرنامج، ومع حلول موعد صرف الدعم يتساءل الكثيرون هل تم إيداع مبلغ الدعم في حساباتهم البنكية اليوم أم ستتأخر إيداع الدفعة الجديدة من الدعم؟ وبحسب القواعد المعمول بها في نظام صرف الرواتب والمعاشات فإنه من المفترض أن يتم صرف راتب حساب المواطن يوم الجمعة العاشر من شهر سبتمبر، ولكن نظرًا لأن يوم الجمعة هو عطلة رسمية للمصارف في السعودية فيتم صرف الدعم يوم الخميس السابق له وهو الموافق اليوم التاسع من شهر سبتمبر.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث البيانات في برنامج حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد نزول حساب المواطن هو يوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث يتم صرف الرواتب الخاصة بالمستفيدين من الدعم على مدار اليوم، وفي بعض الأحيان قد يتم صرف الراتب في اليوم التالي له إن لم يتيسر صرف الرواتب لكافة المستفيدين في اليوم المحدد. والحالات التي يتأخر فيها صرف الراتب عن موعده هي الأيام التي يصادف فيها يوم العاشر الميلادي يوم العطلة الأسبوعية للمصارف، وفي هذه الحالة يمكن أن يتم صرف الراتب يوم الخميس أو الأحد بحسب الأحوال.

شاهد أيضًا: إيداع الحقيبة المدرسية 1443

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل تم إيداع حساب المواطن اليوم ، كما تعرفنا على مواعيد نزول حساب المواطن، ومتى يتأخر نزول صرف الراتب وأهم المعلومات عن هذا الدعم.

22 مشاهدة