هل تم الإفراج عن جمال الساير

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 14 يوليو 2021 , 02:07
هل تم الإفراج عن جمال الساير

هل تم الإفراج عن جمال الساير بعد اعتقاله ؟ يعد الشاعر جمال الساير أحد أشهر شعراء الكويت الذين عرفوا بشكل كبير في الفترة الماضية بالقصائد الوطنية المميزة التي أحبها الكثيرون، ولكنه اعتقل منذ بضعة أيام بسبب بعض الاتهامات الشائكة التي تمس أمير الكويت، وفيما يأتي نتعرف هل تم الإفراج عن جمال الساير ام لا.

من هو جمال الساير ويكيبيديا

جمال الساير هو شاعر كويتي شهر عرف بالعديد من القصائد الشعرية التي ألّفها والأعمال التي جسد بها حب الوطن والانتماء والولاء لهذا الوطن والإخلاص والوفاء له، فارتفع اسمه وأصبح ذو شأن كبير في مجال الشعر، ويرجع نسبه إلى عائلة الساير التي جاءت إلى الكويت من برية من مطير، وهم ذرية ساير الشحنان، ويوجد في عائلة ساير العديد من الشخصيات المهمة والبارزة كالتاجر محمد ناصر الساير والتاجر مساعد عبدالله الساير والتاجر ناصر محمد الساير والدكتور هلال مساعد الساير ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني ناصر مساعد الساير.

هل تم الإفراج عن جمال الساير

أعلنت محكمة الجنايات الكويتية عن إخلاء سبيل الشاعر جمال الساير بدون ضمانات، وقررت إجراء محاكمته في الخامس من أكتوبر المقبل للاطلاع على ملفه الخاص بدعوى مخالفة قانوني أمن الدولة الداخلي ومكافحة  جرائم تقنية المعلومات، كما أن المحكمة قد حققت بالفعل مع الساير في الأسبوع الماضي ولكن بتهمة المساس بذات الأمير وتهمة إذاعة أخبار كاذبة، كلا التهمتين كذبهما الشاعر.

سبب اعتقال الشاعر جمال الساير

وجهت النيابة العامة الكويتية تهمة المساس بذات الأمير وإذاعة أخبار كاذبة بسبب مجموعة تغريدات على تويتر، وهذا حسب ما قاله النائب مهند الساير الحاضر مع الشاعر في تحقيق النيابة، وأنكر جمالي الساير كافة التهم الموجهة إليه، وبالتالي قررت النيابة العامة استمرار حبس الشاعر جمال الساير حتى يوم الأربعاء، بينما تحقيق بسبب تغريداته الشخصية على تويتر وقال “قيد التحقيق بسبب تغريداته الأخيرة عن الفساد في الكويت ومطالبته بمتابعة ما نشر عن تسريبات بشأن المتورطين في الفساد من الكويتيين”.

شاهد أيضًا: سبب اعتقال لجين عمران الحقيقي وسيرتها الذاتية

أشهر أعمال الشاعر جمال الساير

ألّف الشاعر جمال الساير العديد من القصائد الشعرية المميزة، ومن أهم أعمال جمال الساير ما يأتي:

  • قصيدة ظبطني.
  • قصيدة محاولة.
  • قصيدة إسقاط القروض.
  • قصيدة يا شيخنا.
  • قصيدة كشفوا سر الهوى.
  • قصيدة بس إمصخت.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل تم الإفراج عن جمال الساير وسبب اعتقاله، كما تعرفنا على نبذة من أهم اعماله الشعرية.

16 مشاهدة