هل توم وجيري أصدقاء مقربين

هل توم وجيري أصدقاء مقربين

هل توم وجيري أصدقاء مقربين ؟، السؤال الذي سنجيب عليه من خلال طرحنا هذا، كما سنتطرق بالحديث عن تفاصيل قصة توم وجيري و الصراع الدائم بين القط توم والفأر جيري، وأهم أحداث هذا الرسوم المتحركة في معظم الحلقات وهي محاولة القط توم الإمساك بالفأر جيري حتى يأكله، لكن جيري دائماً يهرب ويراوغ ويستفزه ويوقعه بالمشكلات.

هل توم وجيري أصدقاء مقربين

إن الإجابة على سؤال هل توم وجيري أصدقاء مقربين؟ هي لا ليس كل من توم وجيري أصدقاء مقربين، إلا أنه في بعض الحلقات ظهر كل منهما يحب الآخر وتعاهدا على الصداقة المؤبدة، إلا إنهم يعودان للخصام على الفور، وتعد توم وجيري امتياز أمريكي للرسوم المتحركة تم إنتاجها منذ عام 1940 م، وحتى عام 1967 م، في دور السينما ، حاز هذا المسلسل الكرتوني على العديد من جوائز الأوسكار العالمية، يُظهِر من خلال هذا المسلسل الكرتوني الصراع الكبير بين توم والفأر جيري، حيث يحاول توم دائمًا القبض على جيري حتى يتناوله مع الخبز ، ولكن تبوء محاولاته بالفشل، وتعرضه للمآزق والمشكلات مع الكلب، أو يتسبب بتخريب وتكسير أثاث المنزل والمطبخ والأطباق.

شاهد أيضًا: تردد قناة توم وجيري Tom and Jerry 2020 على النايل سات

مبتكر كرتون توم وجيري ويكيبيديا

إن مبتكر الرسوم المتحركة الشهير توم وجيري هو جوزيف باربيرا، بالتعاون مع شريكه ويليام هانا، بدأ باربيرا وهانا تعاونهما منذ عام 1937 مع شركة ميترو غولدوين ماير، وأول عمل لهما هو اختيار شخصية القط توم والفأر جيري، وكانت وظيفة هانا هي الإنتاج، وكان باربيرا يرسم الشخصيات والحلقات، كما فازت الرسوم المتحركة الخاصة بهم بسبعة جوائز أوسكار العالمية، وأنتجا معًا ما يزيد عن 300 فيلم متحرك على مدار 60 سنة.

في عام 1957 م، أنشأ كل من هانا وباربيرا شركة “هانا-باربيرا” للرسوم المتحركة للمشهورة بشخصياتها مثل توم وجيري والدب يوغي  والكلب سكوبي دو البوليسي، وعائلة فلينستون رجل الكهف، توفي الرسام جوزيف باربيرا في 18 ديسمبر 2006 م، في مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا عن عمر ناهز 95 سنة، أما صديقه وليام هانا توفي في عام 2001 م عن عمر ناهز 90 سنة.

شاهد أيضًا: تردد قناة cn بالعربية 2021 الجديد على نايل سات

أهم المعلومات عن كرتون توم وجيري

أنتج ويليام هانا وجوزيف باربيرا ما يقارب 114 فيلم قصير لتوم وجيري مع مترو غولدوين ماير في عام 1940 إلى غاية عام 1958 م،  كما حصلوا على المركز الأول مع سيلي سيمفونيز من والت ديزني بالإضافة إلى أغلب الجوائز من هذه الفئة.

بعد إغلاق استوديو غولدوين للرسوم المتحركة، أعادت مترو غولدوين إحياء المسلسل من إخراج جين ديتش، من خلال 13 فيلم قصير لتوم وجيري لأفلام رامبرانت، في عام 1961 م حتى عام 1962 م، وبهذا أصبح توم وجيري أعلى سلسلة أفلام رسوم متحركة قصيرة دخلاً في ذلك الوقت، كما تجاوز لوني تونز، كما أنتج تشاك جونز 34 فيلم قصير آخر مع سيب تاور، وتم إنتاج ثلاثة أفلام قصيرة أخرى، كما تم إصدار أول فيلم طويل مبني على المسلسل، توم وجيري في عام 1992، وتم إنتاج 13 فيلمًا مباشرًا إلى فيديو منذ عام 2002، مع فيلم رسوم متحركة.

يتضمن مسلسل توم وجيري على مشاهد عنيفة،  حيث أن توم يحاول إيذاء جيري بجميع أنواع الأسلحة، مثل العصا والعيارات 

النارية والقنابل والمفرقعات، إلا أن أساليب الانتقام التي يقوم بها جيري أكثر عنفًا، بما في ذلك محاولة قطع رأس توم، وقطعه إلى نصفين، وإغلاق النافذة على قدمه وأصابعه وذيله، وحشو ذيله في مجففة الملابس، وماكينة تحميص الخبز، وركله داخل الثلاجة، وصعقه بالأسلاك الكهربائية، وإطلاق السهام، ومحاولة إحراقه بأعواد الثقاب، لذلك يوصف بالعنف المفرط لكن المدافعين عن المسلسل يقولون بأنه لا توجد آثار للعنف كالدماء والطعنات في أي مشهد من مشاهد الكرتون.

شاهد أيضًا: مبتكر شخصية ميكي ماوس من 9 حروف

شخصيات رسوم كرتون توم وجيري

من أبرز شخصيات المسلسل الكرتوني الشهير توم وجيري، ما يلي:

  • القط توم كان سابقًا يسمى جاسبر وهو عبارة عن قط محلي لونه رمادي وأبيض، يظهر أحيانا يعيش حياة مدللة ومريحة، واحيانا في الشارع، يظهر احيانا الطيب وأغلبها الشرير.
  • الفأر جيري الذي كان يسمى جينكس بالسابق، أي النحس، وهو فأر ذكي ومشاكس رغم صغر حجمه
  • الكلب سبايك هو الكلب الذي يضطر توم للتعامل معه، وهو بولدوغ شرير وغاضب، لا يسمح لأحد بأغضاب ابنه تايكي، عادةً ما يحاول سبايك إنجاز بناء منزل له أو للنوم عندما تمنعه تصرفات ومشاكسات توم وجيري من إتمام ذلك.
  • شخصية الكلب تايكي الجرو اللطيف محبوب وجميل المظهر، يتواصل مع والده من خلال النباح، وهز الذيل والزمجرة، في حين أن والده يحاول تنويمه بعيدًا عن توم.
  • القط بوتش هو القط الأسود، الذي يدخن السيجار ويريد أيضًا أن يأكل جيري، وهو خصم توم وعدوه اللدود، كان يظهر بوتش أحيانًا كصديق لتوم وينافسه على حبيبته القطة، ويعتبر زعيم قطط الزقاق.
  • شخصية مامي تو شوز وهي شخصية السيدة الأفريقية سوداء البشرة ضخمة وعملاقة وثقيلة الوزن، تقدمها الممثلة الصوتية ليليان راندولف، تم عرض ملامح وجهها مرة واحدة فقط وغالبا يظهر الجزء السفلي منها.
  • الفأر نيبيلز، الفأر الرمادي الصغير وهو ابن شقيق جيري يأتي لزيارته، غير مبال بتصرفاته وبريء لا يقدر خطورة الأمور، ويرتدي سروال أبيض أو أحمر قصير.

شاهد أيضًا: من هو السلطعون اللي في فيلم the little mermaid

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول هل توم وجيري أصدقاء مقربين ؟، والإجابة هي لا ليسا صديقين مقربين بالرغم أنه في بعض الحلقات كانا أصدقاء ومتعاونين،  إلا أنهما يعودان للخصام على الفور، كما تعرفنا إلى أهم المعلومات عن قصة توم وجيري وأهم الشخصيات في هذا المسلسل الكرتوني بالإضافة إلى تفاصيل مبتكر توم وجيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *