هل دورا غبيه وعمياء

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 3 أغسطس 2021 , 13:08 - آخر تحديث : 3 أغسطس 2021 , 13:08
هل دورا غبيه وعمياء

هل دورا غبيه ؟ وهل هي فعلًا عمياء وما هي قصتها من الأسئلة الشائعة حول المسلسل الكرتوني المعروض على شاشات التلفزيون العربي والعالمي مغامرات دورا، حيث وصفت دورا بالغباء والعمى لأنها تسأل عن الكثير من التفاصيل التي ربما تكون واضحة وجلية أمام مرأى الجميع، لذا سنتعرف فيما يأتي على حقيقة غباء شخصية دورا وهل هي فعلًا كانت مصابة بالعمى أم أن تلك الأمور مجرد شائعات.

هل دورا غبيه

إن دورا ليست غبية بل هي من الشخصيات الذكية جدًا، ولكن كان وصفها بالغباء مرة والعمى مرة أخرى لأنها تسأل الكثير من الأسئلة حول الأشياء الموجودة حولها، ولكن الغرض من هذا الأمر هو توعية الأطفال وجذب انتباههم لتلك الأشياء وتفاعلهم معها والبحث عن الأشياء أو الأماكن والإجابة عليها، وهذا ما يعمل على تطوير القدرات العقلية والذهنية للطفل ليصبحوا منتبهين عنها بشكل كبير، وتلك الأمور مقتبسة من تقنيات التعليم التفاعلي المبني على المشاركة بين الطفل والمعلم.

هل دورا عمياء

إن دورا فتاة طبيعية غير عمياء ويصاحبها صديقها الوفي وهو موزو، تعيش دورا في منزل والديها الذي كان يظهر بشكل جميل ومميز، تبدأ دورا رحلاتها بالسفر يوميًا إلى مناطق مختلفة مع القرد وحقيبة ظهرها التي تضع فيها الأدوات التي تساعدها في استكشاف العديد من الأماكن، حيث كانت شخصيتها فضولية وشجاعة وهذا ما ساعدها لتصبح مكتشفة صغيرة، وتعد شخصية دورا من أهم الشخصيات الكرتونية المتحركة التي أصبح لها شعبية كبيرة بين الأطفال بعد عرضها على التلفاز.

شاهد أيضًا: كم عدد حلقات مسلسل هل يحبني التركي

قصة مسلسل مغامرات دورا

مسلسل مغامرات دورا هو مسلسل أمريكي يحكي عن التجارب والمغامرات التي تمر بها بطلة المسلسل وهي دورا ومجموعة من الأصدقاء، حيث تقوم برحلات جديدة لكل حلقة تجربة مميزة ومختلفة وهذا ما جعل له شهرة عالية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، فتبدأ كل حلقة بالنداء على الخريطة التي تعمل كمرشد ودليل لها طوال الحلقة لتغني دورا وتوضح أنه يجب عليها هي وأصدقائها الذهاب إلى 3 اماكن وتوضحها للأصدقاء على الخريطة واتباع طريقها حتى لا يضيعوا في الطريق، كما إن لدورا حقيبة ظهر بها كل ما تحتاج إليه كما أنها تتكلم لتساعد دورا في مغامراتها.

تلتقي دورا بسنقر أثناء رحلاتها وهو ثعلب ماكر يحاول سرقة أغراضها بشكل مستمر، ولكنها تستطيع أن توقفه بأن تقول هي وأصدقائها “سنقر لا تسرق” ثلاث مرات، كما تطلب من الأطفال أن يكرروا معها بعض الكلمات المختلفة للتفاعل معها ويشعر بدوره معها في المسلسل، كما تطلب منهم التفكير وإيجاد الحلول ليكون الطفل متلقي و مجيب على عكس باقي المسلسلات الكرتونية الأخرى التي يكون الطفل فيها هو التلقي فقط، كما تساعد الطفل على تعلم بعض الكلمات الإنجليزية.

شاهد أيضًا: كم عدد حلقات ون بيس بدون فيلر

مغامرات دورا كم جزء

إن مسلسل مغامرات دورا يتكون من 9 أجزاء ويحتوي على 176 حلقة، وأذيعت الحلقة الأولى عام 2000 على شاشة ام بي سي 3 للرسوم المتحركة، وقد أشيع عن دورا في الفترة السابقة أنها عمياء أو غبية، ولكن في الحقيقة أنها تحب الاستكشاف والذهاب إلى المناطق المختلفة، فكيف لتلك الشخصية أن تكون غبية أو لا تستطيع الرؤية، فإن كانت فعلًا عمياء، فلن يتركها والديها للذهاب يوميًا للخارج والسفر بدون الخوف عليها.

شخصيات مسلسل مغامرات دورا

إن شخصيات مسلسل دورا جاءت كالتالي:

  • دورا وهي الشخصية الرئيسية التي تدير الأحداث.
  • القرد موزو.
  • الأحذية.
  • الثعلب المكار سنقر.
  • تيكو.
  • هو.
  • بيني.
  • العيد الثلاثي.
  • حقيبة الظهر.
  • الخريطة.
  • الدجاج الأحمر الكبير.

شاهد أيضًا: هل دورا عمياء

وفي الختام نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل دورا غبيه وعمياء أم لا، كما تعرفنا على تفاصيل قصة مسلسل مغامرات دورا والشخصيات الموجودة به وعدد الحلقات.

68 مشاهدة