هل زيدان هو مدرب باريس سان جيرمان الجديد

كتابة علي مخيص -
هل زيدان هو مدرب باريس سان جيرمان الجديد

هل زيدان هو مدرب باريس سان جيرمان الجديد، حيث انتشرت الكثير من الشائعات حول استلام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قيادة فريق باريس سان جيرمان، وبالأخص بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي انتشرت بشكل خيالي حول تجديد عقد النجم الفرنسي مبابي، بالإضافة إلى أنه يعتقد المراقبون أن قدوم زيدان هو أحد أسباب تجديد مبابي. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على هل زيدان هو مدرب باريس سان جيرمان الجديد.

هل زيدان هو مدرب باريس سان جيرمان الجديد

نشرت الكثير من الصحف والمجلات العالمية خبر استلام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قيادة فريق باريس سان جيرمان في عنوانها العريض لهذا اليوم، وبالأخص بعد تجديد مبابي لعقده والخروج المدوي لباريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا على يد فريق ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى ان زيدان يعد من أفضل المدربين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد إنجازه التاريخي مع ريال مدريد بتحقيقه ثلاث ألقاب على التوالي، إضافة إلى أن هدف نادي باريس الأول هو تحقيق بطولة ذات الأذنين.[1]

دور زيدان في مشروع باريس سان جيرمان الجديد

يعمل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة رئيسه القطري ناصر الخليفي إنشاء فريق قوي جداً، وخصوصاً بعد أن تم تجديد عقد اللاعب الفرنسي مبابي، حيث سيعتمد الفريق على مدرب جديد يملك الكثير من الخبرة في مباريات دوري أبطال أوروبا مما جعل زين الدين زيدان الخيار الأفضل لهذه المهمة. ومن الجدير بالذكر بأنه تم التعاقد مع العديد من اللاعبين العالميين على رأسهم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وذلك بهدف إنجاح المشروع الكبير للنادي الباريسي.

ما هي حقيقة تعاقد باريس سان جيرمان مع المدرب زيدان

يوجد الكثير من الأقوال والشائعات التي تم نشرها في الفترة الأخيرة من قبل الصحف العالمية بشكل عام والصحافة المقربة من نادي باريس سان جيرمان والمدرب زيدان بشكل عام، بأن زيدان سيستلم قيادة الفريق منذ بداية الموسم القادم 2023-2022، وذلك بعد فسخ عقد المدرب الحالي للفريق ماوريسيو بوكيتينو، حيث تمكن بوكيتينو من تحقيق ألقاب على المستوى المحلي فقط وهذا لا يلبي طموحات الإدارة والجمهور الباريسي. وخصوصاً في ظل توفر لاعبين بجودة عالية وعلى رأسهم مثلث النار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي مبابي.

من هو زين الدين زيدان

يعتبر زين الدين زيدان واحد من أفضل المدربين واللاعبين في العالم، بالإضافة إلى أنه يمكن وضعه في قائمة أساطير كرة القدم وهو من مواليد عام 1972م، بالإضافة إلى أنه فرنسي من أصول جزائرية، إضافة غلى أنه مسلم وعمره الآن حوالي 49 عام. ومن الجدير بالذكر بأن زيدان مثل الكثير من الأندية كلاعب أبرزها ريال مدريد الإسباني وجوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى أنه عمل كمدرب لنادي ريال مدريد وحقق العديد من الألقاب أبرزها الثلاثية التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما حقق البطولة كمساعد مدرب في ريال مدريد، وذلك عندما كان يشغل منصب المساعد الأول للمدرب الإيطالي كارولو انشيلوتي.

إنجازات المدرب زين الدين زيدان

يملك زين الدين زيدان تاريخ مميز كلاعب ومدرب، حيث مكن من تحقيق كأس العالم ودوري أبطال أوروبا كلاعب في صفوف المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى أنه حقق العديد من الجوائز الفردية أبرزها افضل لاعب في العالم، كما تمكن زيدان من تحقيق إنجازات رائعة كمدر ابرزها:

  • بطولة دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد مواسم 2016-2017-2018.
  • بطولة كأس العالم للأندية في مناسبتين.
  • الدوري الإسباني مرتين.
  • كأس السوبر الإسباني مرتين.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هل زيدان هو مدرب باريس سان جيرمان الجديد، والذي تحدثنا فيه عن مدى صحة هذا الخبر، بالإضافة للتعريف بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان وأهم المعلومات حوله، إضافة لدوره في مشروع نادي باريس سان جيرمان الجديد.

 

 

المراجع

  1. ^ eurosport.com , Mauricio Pochettino set to be sacked by Paris Saint Germain with Zinedine Zidane touted as a replacement – reports , 22/05/2022
104 مشاهدة