هل مسموح السفر الى مصر من السعودية؟

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 4 مايو 2021 , 13:05
هل مسموح السفر الى مصر من السعودية؟

هل مسموح السفر الى مصر من السعودية؟، حيث ينتظر الكثير من المقيمين في المملكة أو المواطنين السعوديين الإعلان عن فتح باب السفر الدولي، وما هي الدول المسموح السفر إليها بعد إعلان فتح السفر الدولي من قبل الداخلية السعودية، وقد كثر التساؤل عن فتح السفر إلى مصر من السعودية وإلى الإمارات، وهو الأمر الذي سوف نبينه لكم خلال مقالنا هذا.

هل مسموح السفر الى مصر من السعودية؟

أعلنت الداخلية السعودية عن رفع القيود للسفر خارج المملكة العربية السعودية وذلك بدءاً من اليوم الخامس من شهر شوال 1442 الموافق 17 مايو 2021، وذلك وفق تعليمات وزارة الصحة السعودية والجهات المختصة، وذلك بالسفر إلى العديد من الدول التي من ضمنها جمهورية مصر العربية، حيث سيتم السماح بسفر مواطني المملكة العربية السعودية مع تواجد عدد من الإشتراطات التي يجب على المواطنين الإلتزام بها لمنع تفشي فيروس كورونا، هذا الأمر الذي ينتظره الكثير من السعوديين الذين يريدون زيارة المملكة العربية السعودية.

وقد شددت الجهات المختصة السعودية على أهمية الإلتزام من الجميع بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تطبيق الشروط الصحية، وأهمية التباعد الإجتماعي ولبس الكمامة، وتطهير الأيادي بالمعقمات والكحول بشكل مستمر، مع اهمية مراعاة اجراءات وقيود التي تفرضها الدول الأخرى، وذلك تفادياً لأي اشكاليات أو صعوبات يمكن مواجهتها.

السماح بالسفر الدولي لخارج السعودية

فقد أعلنت المملكة العربية السعودية السماح لمواطنينها بالسفر إلى خارج المملكة، وذلك بشرط تلقي جرعتي اللقاح الأولى والثانية، أو مرور أسبوعين على تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، ويبدأ السفر بدءاً من يوم السابع عشر من شهر مايو 2021 الموافق 5 شوال 1442، وسيتم فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كاملاً بدءاً من تمام الساعة الواحدة صباحاً من يوم الإثنين الموافق 5/10/1442 الموافق 17/5/2021، ويأتي ذلك بعد أت رفعت الجهات الصحية المختصة بالمملكة العربية السعودية اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين لخارج المملكة دون أي مشاكل.

شاهد أيضاً: هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية؟

الفئات المَسموح لها بالسفر لخارج المملكة

كما أعلنت الجهات المختصة عن الفئات التي سيسمح لها بالسفر الدولي إلى خارج المملكة العربية السعودية خلال فترة رفع تعليق السفر من وإلى المملكة العربية السعودية، وهذا السماح سوف يكون لفئات محدودة وهي كالآتي:

  • أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.
  • ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

والتأكيد على أهمية الإلتزام جميع الإجراءات الوقائية الخاصة بالسفر، حيث يخض السفر لتقييم مستمر من قبل هيئة الصحة العامة وقاية حسب تطورات الوضع الوبائي، ويجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر عند السفر للدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل كبير، ومتابعة الجهات المختصة ومتابعة ما يتم الإعلان عنه من قبلها لمنع الإصابة بفيروس كورونا أو تفشيه بين المواطنين.

شاهد أيضاً: الدول المسموح السفر لها في ٥ شوال

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص هل مسموح السفر الى مصر من السعودية؟، وتحدثنا عن السماح بالسفر الدولي لخارج السعودية وأهمية الإلتزام بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، كما بينا لكم ما هي الفئات المسموح بسفرها إلى خارج المملكة.

142 مشاهدة