هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

كتابة خضر ديوب -
هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟ حيث تعتبر هذه المنصة إحدى أشهر منصات تداول العملات الرقمية التي نالت ثقة مئات الآلاف من العملاء على الرغم من وجود الكثير من منصات التداول المنافسة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أبرز مميزات وعيوب منصة بينانس، وعلى أقل مبلغ يمكن التداول به في هذه المنصة.

منصة بينانس السعودية

إن منصة بينانس هي إحدى أكبر منصات تداول العملات المشفرة أون لاين، وقد أطلقت عام 2018م لتحتل صدارة مواقع تداول العملات المشفرة من ناحية حجم التداول، حيث تأسست منصة بينانس في البداية في الصين الشعبية قبل أن ينتقل مقرها الرئيس خارج الصين بسبب الضغوطات الممارسة من قبل الحكومة الصينية على بروتوكلات العملات المشفرة، كما تعرضت المنصة لأكبر عملية اختراق أمني عام 2019م عندما أعلنت عبر بيان رسمي عن تعرض المنصة لاختراق أمني نجم عنه سرقة قرابة الـ 700 عملة بيتكوين بقيمة وصلت إلى حوالي 40 مليون دولار أمريكي وقتها، ووعدت المنصة العملاء المتضررين بالتعويض من صندوق أصول المنصة وسمحت بعمليات التداول بعد منعها عمليات السحب والإيداع لمدة من الزمن بعد عملية الاختراق.

شاهد أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

على الرغم من التحذيرات التي أطلقها البنك المركزي في المملكة العربية السعودية بخصوص تداعيات تدوال العملات الرقمية وتأثيراتها الممتدة على مواطني المملكة، وعدم وجود رخصة رسمية لمنصة بينانس في السعودية أو في الخليج العربي، إلا أن معظم المتداولين في المملكة العربية السعودية من أصحاب المحافظ الاستثمارية يملكون حسابات في منصة بينانس الشهيرة لتدول العملات الرقمية باعتبارها المنصة الأكثر شهرةً في مجال التداول من جهة وسهولة استخدامها من جهة أخرى في البيع والشراء خلال عمليات التداول، ويمكن القول أن منصة بينانس معتمدة بشكل كبير في السعودية من قبل العديد من المستثمرين والمتداولين السعوديين.

أقل مبلغ للتداول في بينانس

حددت منصة بينانس الحد الأدنى للتداول فيها على الشكل الآتي:

  • الحد الأدنى للإيداع في منصة بينانس هو 10 دولارات أمريكي.
  • الأوراق المالية القابلة للتداول هي 59 عملة مشفرة.
  • رسوم التداول تبدأ من 0.1% ورسوم 0.5% للشراء الفوري بالإضافة إلى رسوم بطاقة الخصم 4.5%.

شاهد أيضًا: افضل منصة لتداول العملات الرقمية

تجربتي مع منصة بينانس

يمكن تفصيل تجربة منصة Binance بالمقارنة بينها وبين منصة كوين بايس الأمريكية لتداول العملات المشفرة بما يلي:[1]

  • إن مميزات النظام الرئيسة لمنصة Binance هي الرسوم المنخفضة وتزيد المتداولين بالرسوم البيانية الشاملة وخيارات مئوية لتداول العملات المشفرة، بينما المميزات الرئيسية لمنصة كوين بايس هي سهولة الاستخدام للمبتدئين وإمكانية فتح محفظة رقمية وتوفير خيارات السحب النقدي من خلال باي بال.
  • عدد العملات المشفرة المدعومة والمتاحة للتداول في منصة Binance هي 500 عملية بينما يبلغ عدد العملات المشفرة المدعومة في منصة كوين بايس 170 عملة فقط.
  • رسوم التداول في منصة بينانس 0.015% إلى 0.10% على خدمات الشراء والتداول و3.5% أو 10 دولارات للمشتريات عر بطاقات الخصم و15 دولاراً أمريكياً على كل عملية تحويل إلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية بينما تبلغ رسوم التداول في منصة كوين بايس 0.50% لكل صفقة تداول ورسوم 3.99% لمشتريات بطاقة الائتمان ورسوم 1.49% لمحفظة كوين بايس و10 دولارات رسوم التحويلات البنكية للإيداع ورسوم 25 دولارًا لعمليات السحب.
  • إن منصة كوين بايس تمثل بورصة متكاملة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية بخيارات معاملات محددة بالنسبة للمبتدئين بينما تعتبر منصة Binance منصة تعليمية بحتة تعمل على تقديم خدمات الدعم والتعليم للمتداولين المبتدئين بمئات الخيارات لتداول العملات.
  • الحد الأقصى لمبلغ التداول في Binance يختلف تبعاً للعملة المشفرة المتداولة بينما الحد الأقصى لمبلغ التداول في منصة كوين بايس يختلف تبعاً لطريقة الدفع ومنطقة تواجد العميل الزمنية على الخريطة.
  • إن منصة كوين بايس هي منصة سهلة الاستخدام بشكل كبير بالنسبة للمتداولين، ولكن بأسعار تداول مرتفعة لا يمكن التغاضي عنها في سوق العملات الرقمية وهو ما توفره منصة Binance للعملاء.
  • مميزات الأمان في منصة Binance المصادقة الثنائية في الحسابات (2FA) ونظام التأمين (FDIC) عن طريق Binance. US وميزات التخزين البارد وإضافة العناوين للقوائم البيضاء، أما مميزات التأمين في منصة كوين بايس هي التأمين على التخزين في حالة الاختراق وتسجيل بصمات الأصابع البيومترية والتخزين البارد ونظام FDIC و2FA ونظام تشفير من نوع AES-256 للمحافظ الرقمية للعملاء.
  • المعاملات والأوامر المتاحة للعملاء والمتداولين في منصة Binance هي التداول من نظير إلى نظير وتداول الهامش وأمر إلغاء واحد وأوامر السوق والإيقاف والشراء والبيع والإيقاف الساري الفعالية، أما أوامر ومعاملات منصة كوين بايس فهي أوامر الشراء والبيع والإرسال والاستلام وتبادل العملات.

شاهد أيضًا: طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية

عيوب منصة بينانس

حدد الخبراء عيوب منصة بينانس بكل من الآتي:[2]

  • وجود أخطاء في النظام عند التحقق من حسابات المتداولين والعملاء.
  • غير قابلة للاستخدام في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • عدم تزويد المتداولين بإمكانية فتح محفظة رقمية مدمجة في بينانس.
  • ظهور العديد من المشاكل التنظيمية في المنصة في أكثر من منطقة جغرافية حول العالم.
  • واجهة استخدام قد تكون مربكة بعض الشيء للمستخدمين والمتداولين.
  • الهيكل التأسيسي الشفاف لإدارة المنصة.
  • تعرض المنصة للاختراق والسرقة في عام 2019م.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل منصة بينانس معتمدة في السعودية أم لا، كما تعرفنا على أبرز مزايا وعيوب هذه المنصة، وعلى الفرق بينها وبين المنصات الأخرى.

المراجع

  1. ^ investopedia.com , Binance vs. Coinbase , 03/05/2022
  2. ^ bankrate.com , Binance review 2022 , 03/05/2022
26 مشاهدة