هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي

هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي

هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي، حيث يعتبر جهازا الدوران والتنفس من أهم الأجهزة في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أن الجهازين مسؤولان عن تزويد كامل الجسم بالأوكسجين، وطرح غاز ثاني أوكسيد الكربون خارج الجسم، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا الاستفسار.

هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي

هي قدرَة الجهَازين القَلبي والتنفسي على أخذ الُأوكسجين من الَهواء الخارجي، الجواب: اللياقة القلبية التنفسية. حيث يعتبر جهاز التنفس هو المسؤول الأول في الحصول على غاز الأوكسجين من الهواء ونقله إلى جميع أجزاء الجسم من خلال جهاز الدوران، بالإضافة إلى أن جهاز الدوران يساعد بنقل الغذاء مع الأوكسجين.[1]

شاهد أيضًا: يتكون الجهاز التنفسي عند الكائن الحي من

تعريف جهاز التنفس

يمكن تعريف جهاز التنفس على أن الجهاز المسؤول عن سحب غاز الأوكسجين من الهواء الخارجي وطرح غاز ثاني أوكسيد الكربون وبخار الماء خارج الجسم، كما يتكون جهاز التنفس بالترتيب من الأعلى إلى الأسفل من الأنف، البلعوم، الرغامى، القصبتين، الرئتين، حيث إنه لكل مكون من هذه المكونات عمله الخاص في جهاز التنفس.

تعريف جهاز الدوران

يمكن تعريف جهاز الدوران على أنه الجهاز المسؤول عن نقل المواد الإطراحية والمواد الغذائي والهرمونات التي يتم إفرازها من الغدد الصم، إضافة لطرح غاز ثنائي أوكسيد الكربون، علاوة على أنه واحد من أهم الأجهزة الموجودة في جسم الإنسان، كما يوجد دور دفاعي هام لجهاز الدوران وهو يتألف من: القلب، الأوعية الدموية، الدم.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هي قدرة الِجهازين القلبي والَتنفسي على أخذ الُأوكسجين من الهواء الخارجي، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بجهاز التنفس وجهاز الدوران.

المراجع

  1. ^clevelandclinic.org , Respiratory System , 05/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *