والد المسجون هو ابن والدي فمن هو

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 31 مايو 2021 , 18:05
والد المسجون هو ابن والدي فمن هو

والد المسجون هو ابن والدي فمن هو لغز من ألغاز كثيرة منتشرة على الإنترنت ضمن مجموعة من ألعاب الكترونية تعتمد على ثقافة الشخص وذكائه فهي تعطي الشخص كم كبير من التسلية والمتعة فهي تفيد اللاعب بالاستفادة من الوقت بتنشيط عقله في لعبة مفيدة بدلا من الألعاب المضيعة للوقت بلا فائدة.

والد المسجون هو ابن والدي فمن هو

إن الوالد المسجون هو ابن والدي فمن هو عمه جواب هذا اللغز يدل على مدى ذكاء اللاعب حيث يبدو اللغز سهلا على القارئ ولكنه في الحقيقة هو لغز صعب نوعا ما حيث على اللاعب معرفة صلة القرابة بين الأشخاص حيث أن المسجون والده هو ابن والد المتحدث فهو والأب لديهم نفس الوالد وابن الأول هو المسجون فبهذا يكون جواب لغز والد المسجون هو ابن والدي هو عم المسجون حيث أنه الزائر الغامض شقيق والد المسجون الذي لديهم نفس الوالد.

شاهد أيضاً: حل لغز انشدك عن بنتن على دور جدي

الغاز صعبة مع اجوبتها

بعد إن استعرضنا لغز والد المسجون هو ابن والدي فمن هو وتعرفنا على جوابه نحب ان تستمتعوا معنا بمجموعة من الألغاز الشيقة التي تتمتع بالحيرة لمن يقرأها:

  • ولد عنده اربع سنوات ولديه أخت عمرها نصف عمره، فإذا أكمل عمر الولد  مائة عام فكم يبلغ عمر أخته في هذه العمر؟ يصبح عمر اخته 98 عاما.
  • شيء إذا تم أكله بشكل كامل تمت الاستفادة منه وإذا تم أكل نصفه يصبح سبب الوفاة فما هو الشيء؟ نبات السمسم فإذا أكلت كله كان السمسم المفيد وإذا أكلت نصفه أصبح السم الضار.
  • سأل أحدهم الآخر كم يكون عمرك فأجابه عمري ضعف نصف أربعة ارباع عمرك فمن سيكون الأكبر الأول ام الثاني ؟ الاثنين متساويين في العمر.
  • نادت سيدة صديقتها لتناول العشاء معا داخل منزلها، وقامت طبخ بطاطس مهروسة ولحم مشوي وحلوى، ثم قطعت التفاحة إلى نصفين  اكلت نصفها وقامت بتقديم لصديقتها نصف تفاحة الآخر مع الكريمة المخفوقة ثم وضعت باقي الكريمة في وعاء أخر، و توفت صديقتها وجاء تقرير الطب الشرعي أنها توفيت مسمومة، كيف ماتت الصديقة والسيدة ما زالت على قيد الحياة؟ السم كان في الكريمة المخفوقة فقط وليس التفاح.
  • ما هو الشيء الذي تراه ولا تستطيع قط أن تلمسه نصف اسمه يقتل والنصف الثاني يحيي، الشيء الذي تراه ولا تستطيع قط أن تلمسه نصف اسمه يقتل والنصف الثاني؟ السماء فهي شيء تراه ولا تستطيع لمسها نصف اسمه الأول يقتل وهو السم والنصف الاخر يحيى هو ماء.
  • شيء من 5 حروف لا تحب أن تلبسه وإذا لبسته لا تراه ؟ الكفن.
  • ما هو الشيء الذي يبطل إذا ذكرنا أسم؟ الصمت.
  • ما هو الشي الذي ليس إنسان ولا حيوان ولا جماد من 6 حروف؟ النبات.
  • ما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح له؟ الصبح هو الشيء الذي يتنفس ولا روح له فقال تعالى في سورة التكوير ( والصبح إذا تنفس).
  •  حل سؤال قاعة تحوي 60 رجل وامرأة نسبة النساء فيها 10 % كم رجلا علينا ان نخرج من القاعة حتى يصبح عدد الرجال 80 %؟ذا ( 80×54 )/90 =48  (وهذا يعني أن 54 – 48 = 6) اذا علينا إخراج 6 رجال فقط.

شاهد أيضاً: حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

ومن خلال السؤال والد المسجون هو ابن والدي فمن هو تعرفنا على ان العم هو الإجابة الصحيحة وتعرفنا أيضا على مجموعة متميزة من الالغاز المشيقة التي تنشط العقل .

265 مشاهدة