وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة من اربع حروف

كتابة يسرى إيمان عيساوي - تاريخ الكتابة: 26 مايو 2021 , 14:05
وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة من اربع حروف

وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة من اربع حروف سؤال ظهر مؤخرًا في تطبيق الألغاز وألعاب الثقافة العامة كلمة السر، وفي هذا المقال سيتم تقديم الإجابة النموذجية في بحثٍ مبسط وشامل عن وحدات قياس الطول والمسافة، حيث إن وحدات القياس بشكلٍ عام هي وحدات تعبر عن كمية فيزيائية محددة.

وحدات قياس الطول والمسافة

قبل تحديد اسم الوحدة التي تستخدم لقياس طول العديد من الأجهزة، والمسافات، والتي تتكون من أربع حروف، من الجدير بالذكر أن وحدات قياس الطول: هي وحدات تستخدم لقياس طول الأشياء، أو المسافات بين الأجسام، وتنقسم بين النظام المتري، والنظام الإنجليزي، ويمكن تلخيصهما كما يأتي:[1]

  • النظام الإنجليزي: ويسمى أيضًا الإمبراطوري، أو بالإنجليزية “Imperial System”، وهو نظام قديم ظهر في المملكة المتحدة، ويضم كل من القدم، والميل، واليارد والفرسخ.
  • النظام المتري: وهو نظام فرنسي، يسمى بالإنجليزية “Metric System”، ظهر في عام 1795م، ويتضمن كل من أجزاء ومضاعفات المتر، كالسنتيمتر، والكيلومتر.

وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة من اربع حروف

جواب اللغز: ما هي وحدة قياس الطول التي تتكون من أربع حروف، وتستخدم لقياس طول العديد من الأجهزة هو: البوصة، أو باللغة الإنجليزية “Inch”، وهي وحدة قياس طول تابعة للنظام الإنجليزي، تستخدم بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد البوصة أصغر وحدة كاملة لقياس الطول، إذ تسمح بتقدير القياسات الأصغر باستخدام الكسور، كما تعادل البوصة، أو الإنش 2.54 سنتيمترًا، ومن الجدير بالذكر أن كلمة بوصة تعني الإبهام، أي الإصبع الأول لليد، فهي بالفرنسية تسمى “pouce”، أو بُوسْ.[2]

شاهد أيضًا: البوصة كم سم .. تحويل البوصة الى سم بالأمثلة المحلولة

تحويل وحدات الطول

في ختام المقال من الجدير بالذكر أن التحويل من وإلى وحدات قياس الطول يخضع لبعض القوانين والقواعد الأساسية في علم الرياضيات، فيتطلب التحويل بين الوحدات معرفة معامل التحويل الذي يسمح بالتنقل بين الوحدتين، وهو في الحقيقة قيمة رياضية توضّح العلاقة بين الوحدتين المُراد التحويل بينهما، وبالتالي فإن التحويل من الوحدات الأصغر نحو الوحدات الأكبر يتطلب قسمة قيمة الوحدة الأصغر على معامل التحويل والعكس صحيح،[3] ونذكر كأمثلة تحويل وحدات طول ما يأتي:

  • المثال الأول:

تحويل 2 قدم إلى إنش:

معامل التحويل بين 1 قدم = 12 إنش، بمعنى أن: القدم أكبر من الإنش،

بالتالي فإن: 2×12 = 24 إنش.[4]

  • المثال الثاني:

لتحويل 840 سم إلى المتر، نقوم بتطبيق القانون الآتي:

القيمة بالمتر= القيمة بالسنتيمتر× 0.01، وبالتالي فإن:

840سم × 0.01 = 8.4م، أي 8م و40سم.[5]

وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة من اربع حروف هي: البوصة، وهي وحدة قياس تابعة للنظام الإنجليزي، وقد ظهر هذا النظام في العصور الوسطى، كمزيج بين وحدات قياس الأنجلوسكسون ووحدات قياس الرومان القديمة، وهو نظام يعتمد بشكل كبير على أجزاء من الجسم البشري كالقدم والذراع والظفر.

المراجع

  1. ^ masterclass.com , What's the Difference Between the Metric and Imperial System? Plus a Conversion Chart for Imperial and Metric Systems of Measurement , 26/05/2021
  2. ^ wikiwand.com , Inch , 26/05/2021
  3. ^ wikihow.com , How to Convert Units , 26/05/2021
  4. ^ metric-conversions.org , Feet to Inches , 26/05/2021
  5. ^ cm-to-m.appspot.com , Cm To M , 26/05/2021
227 مشاهدة